مينا الشيخلي تعيش مراحل الأمومة لأول مرة

كلب "ضاضا إسماعيل الليثي" يبكي على رحيله

جاستن بيبر يُثير المخاوف بشأن صحته بعد فضيحة "ديدي"

بينار دينيز تكشف عن حملها على طريقتها من أسبوع باريس للموضة

هاندا أرتشيل تسيطر على الترند منذ أيام بعد صورتها مع حبيبها

لأول مرة.. جوني ديب يعلق على موضوع طلاقه من امبر هيرد

مسلسل العميل الحلقة 28 .. أمير في ورطة

ريهام سعيد عن عبير صبري: "جرحتني ولن أكلمها مجدداً"

مارت رمضان ديمير يرفض التعليق على أخبار مصالحته مع عفراء أوغلو

مسلسل بيت العنكبوت الحلقة 13 .. وفاة مبارك

رندة كرادشة تروي تجربتها مع سرطان المبيض "أرجوكم افحصوا"

ET بالعربي | 09 مايو 2023
رندة كرادشة - صورة من إنستقرام

رندة كرادشة - صورة من إنستقرام

"14/12/2022 هو اليوم الذي عرفت فيه أنه بحياتي لن أصبح أما" رسالة مؤثرة من الإعلامية الأردنية رندة كرادشة وجهتها لمتابعيها عبر إنستقرام، كشفت من خلالها عن تجربتها الصعبة التي عاشتها، والتي غيرت حياتها، وأدت إلى حرمانها من الإنجاب، بعد أن أن قامت باستئصال الرحم والمبايض.

وفي التفاصيل، قالت رندة التي تبلغ الآن 37 عاما يوم أمس عبر فيديو لها بمناسبة اليوم العالمي لسرطان المبيض، الذي يوافق 8 مايو، أنه: "بعمر 36 صرت أفكر وزي ما كلنا منفكر وحلمنا دائما أنه نصير أمهات، وما كنت عارفة اني سأدخل عيادة الدكتورة كي أقوم بتجميد بويضات، وسأطلع وستنقلب حياتي".

تابعت "كان القرار استئصال الرحم و المبايض، واكتشفوا أن هناك ورمين واحد يبلغ 7 سم والثاني 8 سم، و الحمدالله طلع اسمه الورم الحدّي المصلي، مش حميد بس مش خبيث، والطريقة الوحيدة التي اكتشفت فيها هي الفحص".

طلبي ورجائي انكم كلكم تفحصوا

ودعت رندة الجميع إلى اجراء الفحص؛ لأنه الطريقة الوحيدة التي تكشف عن الأورام: "طلبي ورجائي انكم كلكم تفحصوا لأنه الأورام سواء بالرحم أو بالمبايض كتير صعب تشخيصهم الا من خلال الفحص، مضيفة "اذا ما عم تفكري عشانك عشان أولادك وكل الذين يحبوكي".

رندة قالت في بداية حديثها أنه كان من المقرّر أن تشارك الفيديو في عيد الأم غير أنها لم تستطع، والآن بعد مرور شهرين رأت أنه باستطاعتها أن تقوم بذلك، وأن تشارك قصتها لكي تصل إلى أكبر قدر ممكن من النساء.

رندة كرادشة

رندة علّقت على الفيديو الذي شاركته عبر إنستقرام: " اليوم يصادف اليوم العالمي لسرطان المبايض .. وبهالمناسبه حبيت أشارككم التجربة الي غيرت حياتي … و لأنه السوشال ميديا الها دور بنشر التوعية، قلت بالرغم من انه الموضوع شخصي و حساس، و لكن املي قصتي توصل لكل امرأة و صبية".

اليوم العالمي لسرطان المبيض

تحيي منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي لسرطان المبيض في 8 مايو من كل عام، والذي يعتبر فرصة لرفع الوعي عن مخاطر السرطان، والمساهمة في مكافحة المرض من خلال اتباع طرق الوقاية والكشف المبكر، للحد من خطر الإصابة بسرطان المبيض، الذي تزيد فرص الإصابة به بعد عمر الـ ٤٥ سنة للسيدات.