آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

"مش مهم الإسم"..مسلسل جديد يجمع معتصم النهار  و أندريا طايع

هل تكشف ياسمين عبد العزيز سبب انفصالها لـ إسعاد يونس؟

إليسا من إسكوا في بيروت للشباب "الإستسلام واليأس ممنوعان"

ET بالعربي | 06 يونيو 2023
إليسا - صورة  من مكتب الإسكوا الإعلامي في بيروت

إليسا - صورة من مكتب الإسكوا الإعلامي في بيروت

 جلسة خاصة لاستعراض تطورات مبادرة جسور وذلك بحضور إليسا، الوجه الإعلامي للمبادرة التي أُطلقت العام الماضي في الأردن لرفع مستوى الالتزام بزيادة فرص العمل للشباب والشابات في المنطقة العربيّة، وتعزيز فرص توظيفهم.

إليسا

إليسا "طريق النجاح صعبة كتير وطويلة أوقات بس مش مستحيلة"

وأشارت إليسا خلال كلمة لها اليوم في بيت الأمم المتحدة في بيروت خلال إنطلاق فعاليات المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة إلى أنّ العديد من الشباب والشابات اليوم يفكرون بالهجرة نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة الراهنة، مضيفةً "الاستسلام واليأس ممنوعان.. تعلّموا، وطوّروا قدراتكم".

تابعت "بدي قول للشباب والصبايا اللبنانيين والعرب طريق النجاح صعبة كتير وطويلة أوقات بس مش مستحيلة"، مضيفةً "اليسا أنا مثلكم بوقت من الأوقات حلمت..خططت وكثير أوقات فشلت بس ما استسلمت وبالآخر وصلت ولهلق بعدني عم لاقي صعوبات".

كلمة إليسا خلال مشاركتها بالمنتدى العربي الثاني من أجل المساواة في بيروت

 

ودعت إليسا القطاع الخاص في كل الدول العربية، الذين لم ينخرطوا بعد في هذه المبادرة، إلى أن يتواصلوا مع الإسكوا ليكونوا من الداعمين الحقيقيين للتنمية والاقتصاد في منطقتنا".

"صوت واحد... المساواة في الأمن الغذائي"

 ويحمل منتدى هذا العام، الذي سيمتد على مدى يومين، عنوان "صوت واحد... المساواة في الأمن الغذائي"، وتنظّمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بالشراكة مع مجموعة باثفايندر "من أجل مجتمعات سلمية وعادلة وشاملة" التي يستضيفها مركز التعاون الدولي في جامعة نيويورك، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، ومنظمة أوكسفام، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.


هدف مبادرة "جسور"

يذكر أن الإسكوا أطلقت مبادرة جسور في 30 مايو العام الماضي ، وكانت إليسا أيضًا وجهها الإعلامي، وهي مبادرة إقليميّة تهدف للحد من أوجه عدم المساواة في المنطقة العربية عبر إيجاد فرص عمل للشباب وتحسين مهاراتهم وتيسير تدريبهم لشَغل الوظائف المناسبة.