أول تعليق لـ مارت رمضان حول شائعة إنفصاله عن عفراء أوغلو

ناصيف زيتون يستقبل بالزغاريد بأول حفل له في لبنان بعد زواجه

مستر بيست يطرد كريس تايسون "أفا" بعد اتهامات الـ بيدوفيليا

الكشف عن راتب الأمير ويليام الملكي

نيكول سابا تتحدى الانتقادات وما علاقة كريم عبد العزيز بالموضوع؟

ET بالعربي حصرياً مع نانسي عجرم في تدريبات حفلها في لبنان

الأمير هاري يدافع عن والدته ديانا ويهاجم صحف التابلويد

الأمير هاري : هناك خطر في عودة ميغان ماركل إلى المملكة المتحدة

حفل ديسكو 90 في لبنان:تفاعل كبير مع نجوم الـ نوستالجيا

قرار من كيفانش تاتليتوغ بعدم قبول أي مشاريع جديدة هذا الموسم

عائلة كارداشيان تخسر 3 مليون متابع بعد حملة BlockCelebrities

ET بالعربي | 13 مايو 2024
عائلة كارداشيان - غوغل

عائلة كارداشيان - غوغل

بعد مشاهد الابادة و التجويع و الحرب القاسية انسانيا على قطاع غزة انطلقت حملة على تيك توك TikTok، تدعو إلى مقاطعة وحظر المشاهير الذين لم يشاركوا آراءهم من الحرب الدائرة منذ اكتوبر.

ودَعت مقاطع الفيديو الأخيرة التي تم تحميلها على TikTok، والتي حصد بعضها ملايين المشاهدات، مُستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى حظر المشاهير بما فيهم كيم كارداشيان وتايلور سويفت وغيرهم على منصات التواصل مثل إنستقرام وفيسبوك وسبوتبفاي.

حملة مقاطعة المشاهير

يقول مستخدموا تطبيق TikTok إنهم يشعرون بخيبة أمل تجاه سكوت شخصيات البوب ​​الشهيرة على أخد موقف من المشاهد القاسية بسبب الحرب على غزة و التصعيد المستمر ، لأنهم لا يستخدمون منصاتهم للتحدث علنًا ضد ما يجري من عنف خاصة على السكان العزل و الضحايا من المدنيين في فلسطين .

ومن بين الأمور التي أغضبت الجماهير أيضاً حفل Met Gala الذي أقيم مؤخرًا في مدينة نيويورك، حيث شارك أحد مستخدمي تيك توك باسم "blockout2024" مقطعاً مدته 15 ثانية يبدأ بلقطات من حفل Met Gala مع تغطية إخبارية للحرب في غزة، كما حث المشاهدين على التوقف عن متابعة المشاهير والبدء في حظرهم بدلاً من ذلك.

ثم قال في مقطع فيديو لاحق ما معناه: "عندما نكرههم، فإنهم يكسبون المال، وعندما نمدحهم، فإنهم يكسبون المال، ولكن عندما نحجب حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وننسى أسماءهم تماماً، فإنهم يخسرون كل شيء".

رسالة التيكتوكر تلك لاقت انتشاراً واسعاً في غضون يومين، لتحصد أكثر من مليوني مشاهدة وما يزيد عن 334 ألف إعجاب.

كما ظهرت رسائل مماثلة من مستخدمين آخرين، تم نشرها تحت هاشتاق "Blockout2024" لتحصد آلاف المشاهدات واللايكات بحلول يوم الجمعة 10 مايو. وعلى الرغم من أن نجوم السينما والموسيقى لم يكونوا قد اكتشفوا ذلك بعد، لكن حساباتهم بدأت بالتأثر بعد حملات المقاطعة تلك، لتذكر بعض التقارير أن عائلة كارداشيان خسرت 3 ملايين متابع منذ ذلك الحين.

شاهد تقرير سابق : أدعية خاصة من النجوم لأهل فلسطين

أدعية خاصة من النجوم لأهل فلسطين

ما الذي حدث في Met Gala وأثار استياء مستخدمي TikTok ؟

مع استمرار الأزمة الإنسانية في فلسطين، أبدى بعض رواد السوشيال ميديا استياءهم من حفل Met Gala الأخير، لأن الحدث الذي تبلغ تكلفة التذكرة فيه حوالي 75000 دولار يُمثّل أحد أكبر ليالي الموضة، كما يجمع التبرعات السنوية لمعهد أزياء متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك.

ووصف بعض النقاد معرض الأزياء هذا العام بأنه "أصم"، في ضوء الأحداث العالمية، في حين شبّه العديد من مُستخدمي منصة إكس مشهدMet Gala بـ "The Hunger Games"، من رواية سوزان كولينز البائسة التي تستطيع فيها قلّة من الأغنياء ارتداء ملابس فخمة، في حين أن العالم من حولهم يعاني من الجوع.