شيرين عبدالوهاب تكشف حقيقة عودتها لحسام حبيب

ديما بياعة  تردّ و تعلّق على كلام نسرين طافش الأخير

نسرين طافش تعلق على اتهام ديما بياعة لها بالخيانة "أساءت لأبو أولادها"

وفاة اوزلام اكينوزو والدة أكين أكينوزو

اشواريا راي و أبهيشيك باتشان إلى الطلاق؟

بعد أنباء عودتها لحسام حبيب.. طبيب شيرين عبد الوهاب يكشف حالتها الصحية

نيمار يرحب بطفلة جديدة من أماندا كيمبرلي

أديداس تستبعد بيلا حديد من حملتها الإعلانية بسبب حذاء مثير للجدل

إليسا تخلع حذاءها على مسرح أعياد بيروت وانقسام بالآراء

تفاعل مع لهجة الأميرة رجوة السعودية  بآخر ظهور لها

أديداس تستبعد بيلا حديد من حملتها الإعلانية بسبب حذاء مثير للجدل

ET بالعربي | 20 يوليو 2024
بيلا حديد - إكس

بيلا حديد - إكس

أعلنت شركة أديداس "Adidas"، يوم أمس الجمعة 19 يوليو، أنها قررت إستبعاد بيلا حديد من حملة إعلانية مثيرة للجدل.

إستبعاد حديد جاء بمناسبة إصدار طراز من الأحذية الرياضية شكّل رمزاً لدورة الألعاب الأولمبية في مدينة ميونيخ الألمانية، التي شهدت هجمات أودت بأعضاء في البعثة الإسرائيلية عام 1972.

بيلا حديد

أديداس تسحب صور بيلا حديد من حملتها الإعلانية

وكتبت العلامة التجارية الألمانية في بيان أرسلته إلى وكالة فرانس برس ما معناه: "ندرك أن الحملة الإعلانية أدت إلى إقامة روابط مع أحداث تاريخية مأساوية، حتى لو كانت غير مقصودة على الإطلاق، ونعتذر عن أي إزعاج أو ألم قد يكون سببه ذلك".

كما قالت ناطقة بإسم "أديداس" أن عارضة الأزياء ستُسحب من الحملة "بشكل فوري"، حيث أثار اختيار بيلا للمشاركة في الحملة ردود فعل شاجبة لدى مسؤولين إسرائيليين.

وأعادت الشركة الألمانية الشهيرة بالألبسة والمعدات الرياضية هذا الصيف، إطلاق هذا الحذاء الذي يتميز بمظهره المستوحى من طراز قديم، تحت اسم "إس إل 72" SL72، وهو نسخة من نموذج كان يرتديه الرياضيون خلال أولمبياد ميونيخ.

"أديداس" كانت استعانت بعارضة الأزياء ذات الأصول الفلسطينية، والتي شاركت مراراً في تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين منذ 7 أكتوبر، ودانت أيضاً القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في مناسبات عدة.

يُذكر ان دورة الألعاب الأولمبية هذه شهدت قبل أكثر من نصف قرن مقتل أحد عشر رياضياً ومدرباً إسرائيلياً، ومعهم شرطي ألماني، على يد مجموعة فلسطينية تنتمي الى منظمة "أيلول الأسود".

إنتقادات لشركة أديداس ودعوات للمقاطعة

إستبعاد حديد من الحملة أثار موجة من الانتقادات على وسائل التواصل الإجتماعي، فكتب أحد المتابعين عبر منصة إكس ما معناه: "أديداس انتهت بالنسبة لي، لن أشتري أي شيء من الشركات التي تحمل نقاطاً مشتركة مع معاداة السامية"، كما انطلقت عبر المنصات مُطالبات واسعة تطلب مقاطعة Adidas.

في سياق متّصل، ستواصل العلامة التجارية الألمانية الترويج لطرازها "اس ال 72" مع وجوه أخرى تشمل لاعب كرة القدم الفرنسي جول كونديه، ومغني الراب الأميركي آيساب ناست، والموسيقية السويسرية الإثيوبية ميليسا بون، وعارضة الأزياء الصينية المقيمة في برلين سابرينا لان.

واضطرت شركة أديداس سابقاً بشكل مفاجئ إلى إنهاء تعاونها مع كانييه ويست، المعروف حالياً بإسم يي، في أكتوبر 2022، بعد ان أدلى بتصريحات اعتُبرت معادية للسامية.

شاهد تقرير سابق : كيت بلانشيت تحرج بيلا حديد في مهرجان كان  

كيت بلانشيت تحرج بيلا حديد في مهرجان كان