وفاة مفاجئة للرابر فاتمان سكوب Fatman Scoop على المسرح

هل ندمت جينيفر لوبيز بعد طلب الطلاق من بن أفليك؟

أحلام ومبارك الهاجري في وجه الشائعات

وفاة جاكلين الزقازيقي بعد صراع مع مرض السرطان

محمد الأحمد في مسلسل رقصة الموت بمشاركة ساشا دحدوح

حصري: سامر البرقاوي لـ ET بالعربي.. تيم حسن وكاريس بشار معاً في رمضان

اختفاء صفحة شيرين عبد الوهاب من الفيسبوك

عام مختلف على جميع الأصعدة للملكة رانيا العبدالله

جدل لجنة تحكيم Arabs Got Talent مستمر

الطائر الرفراف 3 : سيران بالباروكة و سنان يدخل حياتها

مهرجان البندقية السينمائي في نسخته الـ81 يبدأ مساء اليوم

ET بالعربي | 28 أغسطس 2024
مهرجان البندقية السينمائي 2024

مهرجان البندقية السينمائي 2024

مهرجان البندقية السينمائي في نسخته الـ 81 يقترب من الانطلاق مساء اليوم 28 أغسطس 2024، حيث من المتوقع حضور أفلام ونجوم هوليوود في إيطاليا.

متى يقام مهرجان البندقية السينمائي؟

يبدأ المهرجان في 28 أغسطس بعرض فيلم "Beetlejuice Beetlejuice" ويستمر حتى 7 سبتمبر، حيث سيتم الإعلان عن الجوائز.

من سيذهب إلى فينيسيا هذا العام؟

ستكون سيارات الأجرة المائية مليئة ببعض أكبر نجوم هوليوود. من المتوقع أن يشارك في المهرجان هذا الأسبوع أسماء كبيرة مثل أنجلينا جولي، ليدي غاغا، جورج كلوني، براد بيت، كيت بلانشيت، دانيال كريغ، تيلدا سوينتون، جود لو، جوليان مور، كيفن كوستنر، وجواكين فينيكس.

ما هي أكبر الأفلام وأكثرها إثارة؟

من بين أبرز العناوين في المنافسة: فيلم "Joker: Folie à Deux" لتود فيليبس؛ وفيلم بابلو لارين "Maria" عن ماريا كالاس، من بطولة أنجلينا جولي؛ والفيلم الإثارة "Babygirl" من بطولة نيكول كيدمان وهاريس ديكنسون من إخراج هالينا راين؛ واقتباس لوكا غوادانينو لعمل وليام إس. بوروز ؛ وأول فيلم بيدرو ألمودوبار باللغة الإنجليزية "The Room Next Door"، من بطولة جوليان مور وتيلدا سوينتون. هناك أيضًا بعض الأفلام الهوليوودية الكبيرة التي ستُعرض خارج المنافسة: "Wolfs" مع براد بيت وجورج كلوني، "Horizon: An American Saga—Chapter 2"، و "Beetlejuice Beetlejuice".

كيف وصل الممثلون إلى البندقية؟

بدأ النجوم بالظهور في البندقية، من بينهم مونيكا بيلوتشي، تيم بيرتون، سيغورني ويفر، وأنجلينا جولي الذين وصلوا بالفعل إلى المدينة الإيطالية. إليكم أولى اللقطات:

 

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تواصل مشاركتها عالمياً من خلال ستة أفلام في مهرجان البندقية

تشمل قائمة الأفلام المشاركة: فيلم "عائشة" للمخرج التونسي مهدي البرصاوي والذي سيُعرض ضمن قسم "أوريزّونتي". وكان الفيلم قد حصد جائزة سوق البحر الأحمر في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. أما فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" لمخرجه المصري خالد منصور، فسيُعرض ضمن "أوريزّونتي إكسترا" في إنجاز جديد للسينما المصرية التي تعود اليوم إلى منافسات مهرجان البندقية بعد عشر سنوات من الانقطاع. أما فيلمي "عائشة لا تستطيع الطيران" للمخرج المصري مراد مصطفى و"حتى بالعتمة بشوفك" للمخرج اللبناني نديم تابت، فسيتمّ عرضهما ضمن مبادرة "فاينل كت" التي تدعمها المؤسسة للعام الثالث على التوالي، عبر جائزة مالية قدرها 5000 يورو تُمنح للفيلم الفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج. وإلى جانب تلك الأفلام المميزة، سيُعرض فيلم "سودان يا غالي" للمخرجة التونسية الفرنسية هند المدب ومن شمال شرق آسيا فيلم "قتل حصان منغولي" للمخرجة الصينية شياوشوان جيانغ، ضمن قسم "جورنات دجلي أوتوري".