وفاة مفاجئة للرابر فاتمان سكوب Fatman Scoop على المسرح

هل ندمت جينيفر لوبيز بعد طلب الطلاق من بن أفليك؟

أحلام ومبارك الهاجري في وجه الشائعات

وفاة جاكلين الزقازيقي بعد صراع مع مرض السرطان

محمد الأحمد في مسلسل رقصة الموت بمشاركة ساشا دحدوح

حصري: سامر البرقاوي لـ ET بالعربي.. تيم حسن وكاريس بشار معاً في رمضان

اختفاء صفحة شيرين عبد الوهاب من الفيسبوك

عام مختلف على جميع الأصعدة للملكة رانيا العبدالله

جدل لجنة تحكيم Arabs Got Talent مستمر

الطائر الرفراف 3 : سيران بالباروكة و سنان يدخل حياتها

حضور بارز لأعضاء من مهرجان البحر الأحمر في دورة فينيسا الـ 81

ET بالعربي | 29 أغسطس 2024
من افتتاح مهرجان فينيسيا بدورته الـ 81 - صورة من انستقرام Red Sea Film Foundation

من افتتاح مهرجان فينيسيا بدورته الـ 81 - صورة من انستقرام Red Sea Film Foundation

حضور مميز و بارز لأعضاء من مهرجان البحر الأحمر في افتتاح الدورة الـ 81 لـ مهرجان فينيسيا بدورته الـ 81 التي حصلت بالأمس بايطاليا.

وفي التفاصيل، شارك حساب البحر الأحمر على إنستقرام صور من حضور كل من  جُمانا الراشد؛ رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، محمد عسيري، الرئيس التنفيذي، شيفاني بانديا، المديرة العامة للمهرجان، والمنتج محمد التركي الافتتاح، بالإضافة إلى إيريس نوبلوش، رئيسة مهرجان كان السينمائي، وجوزيبي تورناتوري، رئيس لجنة تحكيم #مهرجان_البحر_الأحمر_السينمائي_الدولي لعام 2021.

مؤسسة البحر الأحمر

وتواصل مؤسسة البحر الأحمر السينمائي حضورها ومشاركتها في المهرجانات الدولية، وذلك عبر ستة أفلام حظيت بدعم صندوق البحر الأحمر.

وتشمل قائمة الأفلام المشاركة: فيلم "عائشة" للمخرج التونسي مهدي البرصاوي والذي سيُعرض ضمن قسم "أوريزّونتي" المرموق.

 وكان الفيلم قد حصد جائزة سوق البحر الأحمر في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

مؤسسة البحر الأحمر

أما فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" لمخرجه خالد منصور، فسيُعرض ضمن "أوريزّونتي إكسترا" في إنجاز جديد للسينما المصرية التي تعود اليوم إلى منافسات مهرجان البندقية بعد عشر سنوات من الانقطاع.

أما فيلمي "عائشة لا تستطيع الطيران" للمخرج المصري مراد مصطفى و"حتى بالعتمة بشوفك" للمخرج اللبناني نديم تابت، فسيتمّ عرضهما ضمن مبادرة "فاينل كت" التي تدعمها المؤسسة للعام الثالث على التوالي، عبر جائزة مالية قدرها 5000 يورو تُمنح للفيلم الفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج. وإلى جانب تلك الأفلام المميزة، سيُعرض فيلم "سودان يا غالي" للمخرجة التونسية الفرنسية هند المدب ومن شمال شرق آسيا فيلم "قتل حصان منغولي" للمخرجة الصينية شياوشوان جيانغ، ضمن قسم "جورنات دجلي أوتوري".

مؤسسة البحر الأحمر

وعلى هامش مهرجان البندقية السينمائي، تواصل مؤسسة البحر الأحمر للعام الرابع على التوالي دعمها لحفل "أمفار" الخيري، بقيادة جمانا راشد الراشد، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، إلى جانب شخصيات أخرى بارزة في الصناعة السينمائية، من بينهم: أكيلي بوريولي، ويليم دافو، ماتيو فانتاشيوتي، أليخاندرا غيري، أندريه جيلوت، هاري غوودوينز، تي رايان غرينوالت، لوسيان لافيسكونت، جوليان لينون، توني مانسيلا، كيفين مكلاتشي، كاثرين أوهارا، فين روبرتي، كارولين شوفيله، ديفيد تايت، أمير أوريار، وجون واتس.

شاهد تقرير سابق: أجمل وأسواء إطلالات النجمات في مهرجان فينيسيا السينمائي 2022

The stylist Maysa Assaf 1on1 about venice film festival fashion_ETO05727_6

من جهة ثانية، شارك حساب البحر الأحمر صور من افتتاح المهرجان والذي ضم صور لطاقم فيلم “بيتلجوس بيتلجوس” من كيت بلانشيت، مونيكا بيلوتشي، جينا أورتيغا، والحائزة على جائزة الأسد الذهبي للإنجاز مدى الحياة سيغورني ويفر وغيرهم.