مسلسل الطائر الرفراف الموسم الثالث الحلقة 75 .. فريد وسيران يتواجهان

جينيفر لوبيز وبن أفليك في أول لقاء لهما بعد الإنفصال

مسلسل فعل ماضي .. موعد عرض الحلقة 7 و 8

ديبيكا بادوكون تعود مع طفلتها إلى بيتها بعد الخروج من المستشفى

مسلسل العميل الحلقة 21 .. أمير مستمر في البحث عن شقيقه

تطورات حالة فهد المولد الصحية والنجوم يدعون له

رسمياً... رحلة 404 يمثل مصر في الأوسكار 2024

نجومية أبطال لعبة حب تصل إلى مصر

مسلسل العميل الحلقة 22 .. عبود يشكك في وضع أمير

ويجز يرد على الأخبار المتداولة ويكشف حقيقة ارتباطه

رسمياً... رحلة 404 يمثل مصر في الأوسكار 2024

ET بالعربي | 16 سبتمبر 2024
بوستر فيلم رحلة 404

بوستر فيلم رحلة 404

اختارت نقابة المهن السينمائية المصرية فيلم "رحلة 404" للمخرج هاني خليفة ليمثل مصر في جائزة أوسكار لأفضل فيلم دولي لعام 2024. وأكدت النقابة في بيان رسمي أن الفيلم تم ترشيحه من قِبل لجنة مكونة من سينمائيين ونقاد مستقلين، حيث حصل على أغلبية الأصوات بعد تنافسه مع عدد من الأفلام التي ضمتها القائمة القصيرة للترشيحات.

رحلة 404 إلى العالمية

وترى اللجنة أن مسألة الاختيار لم تكن سهلة لسيطرة الأفلام التجارية على الإنتاج السينمائي، وهو ما يتطلب وقفة جادة من الجهات السينمائية المسئولة للتصدي لهذه الأفلام التي باتت تسيئ لصناعة السينما.  

وحرصت منى زكي، بالتعليق على ترشيح فيلم "رحلة404", عبر ET بالعربي، قائلة:"اكيد شرف ليا أني أكون جزء من هذا الفيلم ويارب نرفع رأس الناس اللي اختاروا"

عن رحلة 404 

فيلم "رحلة 404"، الذي كتبه محمد رجاء وأخرجه هاني خليفة، من بطولة منى زكي، إلى جانب مجموعة من الممثلين مثل محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، محمد فراج، وحسن العدل، مع ظهور خاص لعدد من ضيوف الشرف كعارفة عبدالرسول وسماء إبراهيم. تدور أحداث الفيلم حول غادة، امرأة تستعد للسفر لأداء فريضة الحج، ولكنها تجد نفسها مجبرة على مواجهة أحداث من ماضيها المؤلم الذي كانت تحاول الهروب منه.

الفيلم من إنتاج مشترك بين محمد حفظي وشاهيناز العقاد عبر شركاتهم "فيلم كلينك ولاجونى للإنتاج السينمائي، بالتعاون مع "Arabia Pictures Entertainment" السعودية و"هاى ميديا للإنتاج الفني والتوزيع. يتولى توزيع الفيلم داخل مصر شركة "أفلام مصر العالمية"، بينما يتولى توزيعه في الخارج "Front Row Filmed Entertainment".