مينا الشيخلي تعيش مراحل الأمومة لأول مرة

جاستن بيبر يُثير المخاوف بشأن صحته بعد فضيحة "ديدي"

كارمن بصيبص تعلن حملها للمرة الأولى وتوجّه رسالة لأمهات لبنان

إطلاق البرومو التشويقي الرسمي لبرنامج عرب غوت تالنت

مسلسل العميل الحلقة 29 .. ملحم يشعل النار في بسام الرمحي

ريهام سعيد عن عبير صبري: "جرحتني ولن أكلمها مجدداً"

عزيز الشافعي يكشف كواليس البوم شيرين الجديد..ومنى الشاذلي توجه رسالة لروتانا

أرابز غوت تالنت في فلاش باك لناصر القصبي ونجوى كرم

صور من إحتفال هاجر الشرنوبي بحنتها في الساحل الشمالي

مسلسل بيت العنكبوت الحلقة 13 .. وفاة مبارك

وفاة نجمة هاري بوتر ماغي سميث عن عمر يناهز 89 عامًا

ET بالعربي | 27 سبتمبر 2024
ماغي سميث - إكس

ماغي سميث - إكس

خبر حزين سيطر اليوم على صفحات السوشيال ميديا، بعد الإعلان عن وفاة ماغي سميث، إحدى أهم الممثلات في بريطانيا، عن عمر يناهز 89 عامًا، حسب ما أعلن أبناؤها في بيان شاركته مديرة الدعاية الخاصة بهم "كلير دوبس".

وتميّزت مسيرة ماغي المهنية الطويلة بين المشاركة أمام لورانس أوليفييه في فيلم "عطيل" على المسرح والشاشة، إلى أدوارها الشهيرة في "هاري بوتر" و "داونتون آبي".

وفاة ماغي سميث عن عمر يناهز 89 عاماً

وجاء في بيان النعي ما معناه : "ببالغ الحزن نعلن وفاة الممثلة ماجي سميث، توفيت بسلام في المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 27 سبتمبر. كانت شخصية شديدة الخصوصية، وكانت مع الأصدقاء والعائلة في النهاية".

أضاف البيان. "تركت وراءها ولدين وخمسة أحفاد محبّين دمرهم فقدان أمهم وجدّتهم، نود أن ننتهز هذه الفرصة لنشكر الموظفين الرائعين في مستشفى تشيلسي ووستمنستر على رعايتهم ولطفهم الدؤوب خلال أيامها الأخيرة".

عن حياة ماغي سميث

ولدت سميث عام 1934 في إلفورد، إحدى ضواحي شرق لندن، ثم انتقلت أسرتها إلى أكسفورد، حيث عمل والدها كطبيب مختص في علم الأمراض في جامعة أكسفورد.

بعد تخرجها من المدرسة الثانوية، التحقت سميث بمدرسة مسرح أكسفورد من عام 1951 إلى عام 1953، حيث ظهرت لأول مرة على خشبة المسرح في إنتاج جمعية جامعة أكسفورد الدرامية لمسرحية "الليلة الثانية عشرة" لويليام شكسبير.

ثم ظهرت على مسرح برودواي في "وجوه جديدة عام 1956"، كما لعبت دور الممثلة الكوميدية الرئيسية في العرض المسرحي اللندني "شارك خسي"، بين عامي 1957 و1958.

في عام 1964، لعبت دور ديدمونة في مسرحية أوتيلو لأوليفييه، قبل إعادة تمثيل الدور في النسخة السينمائية في العام التالي، وفازت سميث بأول جائزة أوسكار لأفضل ممثلة في عام 1969 عن تجسيدها لدور معلمة غير تقليدية في فيلم "The Prime of Miss Jean Brodie".

وفي عام 1978، حصلت على جائزة أوسكار ثانية، كأفضل ممثلة مساعدة، عن أدائها في فيلم "California Suite" للمخرج نيل سيمون. كما حصلت على جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام عن عملها، بما في ذلك أدوارها في فيلم "A Room with a View" عام 1985 و فيلم "The Lonely Passion of Judith Hearne" عام 1987.

حصلت سميث على وسام قائد الإمبراطورية البريطانية في عام 1990، ومنذ ذلك الحين عُرفت على نطاق واسع باسم "السيدة ماجي سميث".

تزوجت ماغي مرتين، أول مرة من روبرت ستيفنز وانفصلا في عام 1974، ومرة ​​أخرى من الكاتب المسرحي بيفرلي كروس، من عام 1975 وحتى وفاته في العام 1998.

شاهد تقرير سابق : وفاة الرابر إسحاق فريمان الثالث المعروف أيضًا باسم فاتمان سكوب

وفاة الرابر إسحاق فريمان الثالث المعروف أيضًا باسم فاتمان سكوب