مسلسل المنظمة الحلقة 114 .. ألتاي يعرض حياته للخطر

بعد تصريحاتها عن فلسطين..إلهام شاهين ترد على الجدل

ما هو رأي عائلة يارا صبري بمسلسل العميل ؟

تقارير: نهاية مسلسل المتوحش بعد حلقتين فقط

أميرة أديب تثير الجدل حول خطوبتها

جاستن بيبر بالكوفية وسط تدوال اسمه في قضية ديدي

وائل جسار يتراجع عن تصريحاته ويعتذر عن مهرجان الموسيقى العربية

ميغان ماركل تتألق بالأحمر في لوس أنجلوس بدون الأمير هاري

محاكمة النتن أغنية ساخرة من باسم يوسف و أمجد النور

وسط قضية ديدي...عائلة توباك تستعين بفريق تحقيق في صلة محتملة

منتدى الأفلام السعودي يضع المملكة على خريطة صناعة الأفلام العالمية

ET بالعربي | 07 أكتوبر 2024
منتدى الأفلام السعودي

منتدى الأفلام السعودي

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن الأنشطة المصاحبة لفعاليات منتدى الأفلام السعودي - Saudi Film Confex - في نسخته الثانية، الذي سيقام من 9 إلى 12 أكتوبر في الرياض.

منتدى الأفلام السعودي يقدم تجارب غامرة

تتضمن هذه الأنشطة تجارب تفاعلية، مع تسليط الضوء على مركز الأعمال الذي سيكون بمثابة منصة - Business Hub - لتوقيع الاتفاقيات وإبرام الشراكات بين الشركات العاملة في صناعة الأفلام.

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر "منصات الاستشارات" نصائح متخصصة حول جوانب مختلفة من صناعة الأفلام، بدءاً من التمويل وحتى الإنتاج، كما ستوفر مساحة للمستقلين للتسجيل والتواصل مع الشركات التي تحتاج إلى خبراتهم.

سيكون هناك أيضاً تفعيل تفاعلي يتيح للزوار تجربة أدوار مثل الممثلين، والمصورين، والمخرجين، وغيرهم من الأدوار الرئيسية في فريق العمل السينمائي من خلال "تحدي موقع التصوير".

وستجمع فقرة "حوار الأفلام" بين شخصيات بارزة في صناعة الأفلام لمشاركة قصص نجاحهم وخبراتهم. كما سيعرض معرض خاص أحدث المعدات المستخدمة في التصوير الجوي السينمائي.

منطقة "صانعي الأفلام الصغار" ستتيح للأطفال مقدمة ممتعة في عالم صناعة الأفلام من خلال أنشطة تفاعلية مبسطة، بينما تقدم منطقة "الفنون السينمائية" رؤى حول فن المكياج وتصميم الأزياء، موضحة عملية تحويل الشخصيات من الفكرة إلى الشاشة.

يتميز منتدى الأفلام السعودي أيضاً بمعرض يمثل المواقع الرئيسية عبر سلسلة القيمة لصناعة الأفلام، إضافة إلى مؤتمر متخصص يضم 30 جلسة نقاشية و15 ورشة عمل تغطي جوانب متنوعة من الصناعة.

من المتوقع أن تسهم هذه الأنشطة في تعزيز تجربة الزوار بشكل كبير، وتوفير فهم أعمق لجوانب صناعة الأفلام المتنوعة وتسليط الضوء على الإمكانات غير المستغلة في هذا القطاع المزدهر في المملكة العربية السعودية.