ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

نيشان لـ لجين عمران من داخل الطائرة: "يا لرقي الإعلاميات"

أبرز الإطلالات في أكبر ليلة للأزياء والموضة ميت غالا 2024

النجمات بـ فساتين ضخمة في حفل ميت غالا 2024

الجمهور ينتقد وجه بن أفليك وتصرّفاته في توم برادي روست

أغنية تتر مسلسل "الزير سالم" وفستان نجوى كرم حديث السوشيال ميديا

تقارير:لن يتم تصوير أي مسلسل تركي بالصيف بسبب تكاليف الإنتاج

إطلالات ساحرة من نجمات بوليوود في حفل Met Gala لعام 2024

التجميل يجمع ماغي بو غصن ونور الغندور ونهى نبيل ولجين عمران في أبوظبي

إنطلاق مهرجان أسوان بتكريم ثلاثة نجمات:ماشا مريل،إلهام شاهين ودنيا سمير غانم

ET بالعربي | 25 يونيو 2021
مهرجان أسوان 2021

مهرجان أسوان 2021

بحضور عدد كبير من النجوم والمخرجين والنقاد، أقيم حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة دورته الخامسة ليلة أمس الخميس ، تحت عنوان "دورة النيل" ، وبمشاركة وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم ومحافظ أسوان أشرف عطية ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في القاهرة كريستيان برجر وعدد من النجوم ومنهم باسم سمرة، صفية العمري وأحمد وفيق وصبرى فواز وإلهام شاهين وهنا شيحة وسلوى محمد علي وشريف رمزي، بوسى شلبى، دينا، وغيرهم الكثير.

مهرجان اسوان

مهرجان اسوان

صفية العمري

وفي كلمة لوزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم أكدت أن مهرجان أسوان هو المهرجان المصري الوحيد الذي يحاول التركيز على طرح ومشكلات المرأة، كما إبداعاتها ومكانتها، والدور المهم الذي تمثله في المجتمع وذلك من خلال ما يقدمه من أنشطة وفعاليات وتكريمات.

وهذا العام ، كرم المهرجان ثلاثة نجمات من أجيال مختلفة وهم الممثلة الفرنسية ماشا مريل،إلهام شاهين ودنيا سمير غانم التي اعتذرت عن عدم الحضور لظروف وفاة والدها ومرض والدتها.

بالإضافة إلى تكريم المخرجة نجوى نجار والمخرجة ساندرا نشأت والباحثة السينمائية منى البنداري، .

مهرجان اسوان
مهرجان اسوان

تكريم إلهام شاهين

سعادة إلهام شاهين بتكريمها كانت واضحة خاصة وأن التكريم في محافظة أسوان "التي نفتخر بحضارتها وبشعبها أمام كل دول العالم" وأثناء كلمتها، وجهت الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على موكب المومياوات الملكية العظيم، متابعة انتظارها افتتاح المتحف الكبير، "تحيا مصر وتحيا السينما وأهل أسوان الكرام".

مهرجان اسوان

تكريم دنيا سمير غانم

بالرغم من اعتذارها عن الحضور ، إلا أن دنيا شاركت الجمهور بكلمة مصورة شكرت فيها إدارة مهرجان أسوان خاصة وأن التكريم أسعدها بالرغم من ظروفها الحالية ، كما اعتذرت للحضور، وتوجهت بالشكر لهم فكل من أحب والدها ودعمها وساندها في محنتها هو جزء من عائلتها. "دعمكم ودعواتكم  لينا صبرتنا وقوتنا وحسستنا بأكتر حاجة كان بابا بيوصينا نحافظ عليها وهي حب الناس.. وده اللي حسيته جدًا وحسيت إنه بقى ليا أهل في كل مكان".

دنيا سمير غانم مهرجان اسوان

يتضمن برنامج مهرجان أسوان والذي سيستمر الى 29 يونيو ثلاثة ورش عمل هي (السينما والرسوم المتحركة للأطفال)(توجيه المخرجين الشبان للممثلين) و(تطوير الفيلم لأصحاب المشاريع) .فيما يعرض حوالي 12 فيلماً روائياً من جميع دول العالم.