بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

الجوكر يفتتح مهرجان الرباط لسينما المؤلف

ET بالعربي | 19 نوفمبر 2019
مهرجان الرباط لسينما المؤلف

مهرجان الرباط لسينما المؤلف

يستقبل مهرجان الرباط لسينما المؤلف من 16 إلى 22 نوفمبر  الحالي صناع السينما في العاصمة المغربية , و  تحدث رئيس المهرجان عبد الحق منطرش ل ETبالعربي عن الدورة الحالية التي تم الاعداد لها منذ سنة كاملة حتى تكون بمستوى تطلعات الضيوف ومنظميها مشيرا إلى أن دعم الشباب من خلال استحداث مسابقة الفيلم القصير هو من أهداف المهرجان الذي يبحث عن اكتشاف المواهب وإبرازهم.

vid

 

المهرجان يستضيف الكوديفوار كضيف شرف،  و كرم في افتتاحه عدد من نجوم وصناع الأفلام  في مقدمتهم وفاء عامر، التي تشارك أيضا بعضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية إلى جانب الممثلة المغربي بشرى أهريش والمخرج المغربي داوود أولاد السيد، الذي وصف تكريمه لــ " ET  بالعربي" بالفرحة الكبيرة خاصة وأنه يكرم من مهرجان له تاريخ. وأضاف  أن هذه اللفتة ألقت الضوء على كثير من أعماله أملا في رجوع الانتاج أقوى بعد تراجعه مؤخرا.

vid

 

ومن ضيوف المهرجان المؤلف المخرج حسن بن جلون، الذي أشاد بتطور هذا المهرجان المتخصص في دعم المؤلفين خاصة على مستوى قيمة الضيوف و الفعاليات.

vid

 

ويتفق كل من المخرجين المصريين هاني لاشين وعمر عبد العزيز مع بن جلون على قيمة الدعم الذي يمنحه المهرجان للشباب وكتاب الأفلام ممّا يدفع بالحركة الثقافية للتطور أكثر.

vid

 

وفي سياق متصل شدد عمر عبد العزيز، المنتخب مؤخرا رئيسا لاتحاد النقابات الفنية بمصر، في تصريحه لــ" ET  بالعربي" على ضرورة إنهاء حالة الاحتكار الموجودة منذ فترة كما برر تدهور مستوى خدمات النقابات لنقص ايراداتها والتي تعود بدورها لتراجع الانتاج الفني.

vid

ويحرص  المخرج رشيد مشهراوي، الذي يعمل على فيلم جديد سيصور في فلسطين، على حضور مهرجان الرباط لسينما المؤلف إيمانا بخصوصيته وقال في هذا الاطار لــ" ET  بالعربي":

vid

"هذا المهرجان يقدم تجارب استثنائية تستحق المتابعة وهو فريد من نوعه"

وكشف قاسم السليمي رئيس مهرجان مسقط عن إعجابه بحالة ازدهار التي يشهدها مهرجان الرباط لسينما المؤلف ومعتبرا حضوره نتيجة طبيعية للترابط والصداقة الكبيرة التي تجمع الشعبين العماني والمغربي.

vid

 

وخلال حضوره افتتاح مهرجان الرباط لسينما المؤلف ، تحدث قاسم السليمي عن الدورة القادمة لمهرجان مسقط  والتي ستقام من 24  إلى 28 مارس 2020 وستتزامن مع اليوبيل الذهبي للسلطنة وسيتم ضمن فعالياتها تكريم نجوم من هوليوود.

vid

 

وعلق قاسم السليمي عن التطور الذي يعرفه موسم الرياض وقال في هذا السياق : "طفرة كبيرة تعيشها الملكة العربية السعودية ونحن في تواصل مع الاخوة في السعودية لنقل الخبرات."

الجوكر
الجوكر يفتتح مهرجان الرباط لسينما المؤلف

افتتاح مهرجان الرباط للسينما المؤلف في دورته الــ 24 كان بفيلم "الجوكر" للمخرج لورنس سير  , كما قدمت فرقة  أواني من ساحل العاج عرضا غنائيا بعنوان أفريقيا، شهد تفاعلا من قبل الحاضرين.