الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

أين أبطال مسلسل La Casa De Papel اليوم؟

بريتني سبيرز وسام أصغري يتوصلان إلى تسوية لإنهاء زواجهما

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

مسلسل بهار يتصدّر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

الصدفة نقلت كاترينا كايف من عرض الأزياء إلى التمثيل

ET بالعربي | 27 ديسمبر 2018
كاترينا كايف  @KatrinaKaif

كاترينا كايف @KatrinaKaif

هي أول ممثلة في بوليوود صُممت لعبة باربي على صورتها. 

كاترينا كايف ولدت في 16 يوليو في العام 1983 في هونغ كونغ من أب كاشميري وأم بريطانية،   و يمكن كثار ما بيعرفوا انها ما دخلت مدرسة سبب سفر عائلتها المتكرر , فكانت والدتها هي معلمتها في البيت .

ربطتها علاقة حب جدية بسلمان خان ما أعلنت عنها إلا بعد ما انفصلوا في سنة 2010، بالرغم من أنه الشائعات لاحقتهما منذ عام 2003 , و بعد الانفصال أكدت أنهم بعدهم أصدقاء  وبأنه وقف  جنبها وساعدها في مهنتها.

كاترينا كييف
كاترينا كايف-انستغرام @katrinakaif

و كثير شائعات لاحقت كاترينا، فانحكى عن علاقة حب ثانية عاشتها مع رانبير كابور , و اثنينهم نفوا هذه الاخبار , لكن الأخبار زادت لما تم تسريب  صور لهم خلال رحلة  إلى Ibiza، و هالشي أثار استياء كاترينا وردت على الصحافة التي تدخلت بخصوصياتها، و اعترفت أن كابور جزء مهم بحياتها. و في سنة 2016 تحدثت بعض التقارير الصحفية عن انفصال الثنائي.


الانتقال من عرض الأزياء إلى التمثيل 

بدأت حياتها المهنية بسن المراهقة كعارضة أزياء، و  خلال أحد عروض الأزياء في لندن شاهدها واحد من صناع الافلام و هو  Kaisad Custad واختارها لتكون ضمن فيلم Boom  اللي تم انتاجه سنة 2003 فوقفت أمام أميتاب باتشان. و من بعده  قدمت العديد من الأدوار , لكن شهرتها زادت لما وقفت أمام سلمان خان في  الفيلم الرومانسي الكوميدي Maine Pyaar Kyun Kiya , لكنها ما حققت نفس هالنجاح لما مثلت مع  أكشي كومار في الفيلم الموسيقي Humko Deewana Kar Gaye.  و النقلة النوعية بحياتها المهنية كانت في عام 2007، فحققت الأفلام الأربعة التي أصدرتها في  هذه السنة نجاح كبير في شباك التذاكر. ونسبة الايرادات الأعلى كانت للفيلمين الكوميديين Partner و Welcome. ترشحت في عام 2009 لجائزة Filmfare Award for Best Actress عن عملها New York، و  رجعت ترشحت للجائزة نفسها في ال  2011 عن Mere Brother Ki Dulhan. 

في سنة 2012  قدمت دور إمرأة تعمل في وكالة ISI الباكستانية في فيلم الجاسوسية Ek Tha Tiger وشاركها البطولة سلمان خان، و الفيلم  تفوق على باقي الافلام بالايرادات ،  و حققت نجاح في فيلم ثاني مع  شاروخان وأنوشكا شارما  و هو Jab Tak Hai Jaan. 

لكن الفيلم الذي حقق أعلى نسبة ايرادات في  بوليوود  حتى سنة ال 2013 فكان Dhoom 3 الذي لعبت فيه دور البطولة إلى جانب أمير خان.

و أمام اريثيك روشان وقفت في فيلم Bang Bang الذي أيضا حقق أيضاً نجاح كبير ، ومع سيف علي خان  شفناها في فيلم Phantom.

في سنة ال 2016 قدمت فيلمين وهما Fitoor وBaar Baar Dekho. و بعدها بسنة شاركت مع  رانبير كابور  في فيلم Jagga Jasoos ، و رجعت مرة تانية وقدمت فيلم أكشن مع سلمان خان و هو Tiger Zinda Hai. و آخر أفلامها هو  Zero الذي يُعرض في صالات السينما حاليا , و بيجمعها  من جديد مع شاروخان وأنوشكا شارما . 

View this post on Instagram

Together at last @iamsrk @anushkasharma @aanandlrai

A post shared by Katrina Kaif (@katrinakaif) on