أول تعليق لـ مارت رمضان حول شائعة إنفصاله عن عفراء أوغلو

تقارير: كيليان مبابي يواعد عارضة الأزياء داني جريس ألميدا

ناصيف زيتون يستقبل بالزغاريد بأول حفل له في لبنان بعد زواجه

مستر بيست يطرد كريس تايسون "أفا" بعد اتهامات الـ بيدوفيليا

الكشف عن راتب الأمير ويليام الملكي

الأمير هاري يدافع عن والدته ديانا ويهاجم صحف التابلويد

ET بالعربي حصرياً مع نانسي عجرم في تدريبات حفلها في لبنان

نيكول سابا تتحدى الانتقادات وما علاقة كريم عبد العزيز بالموضوع؟

حفل ديسكو 90 في لبنان:تفاعل كبير مع نجوم الـ نوستالجيا

لطيفة التونسية تلتقي إنديلا في تونس وتغنيان Dernière Danse

النجوم يحضرون عرض السعفة الذهبية في ختام مهرجان كان

ET بالعربي | 25 مايو 2024
أعضاء لجنة التحكيم في كان - تويتر

أعضاء لجنة التحكيم في كان - تويتر

مع اقتراب الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان من اختتامها، وصل النجوم اليوم السبت في 25 مايو لحضور عرض جائزته الكبرى المعروفة بإسم السعفة الذهبية، إلى جانب تكريم شرفي لجورج لوكاس.

نادين لبكي توجه كلمة نارية في عرض السعفة الذهبية في ختام كان

وفيما تدعو مدينة كان الفائزين بالجوائز إلى الحفل، دون الكشف عن الجوائز التي فازوا بها، حضرت فرق الأفلام المشاركة التي تألقت جميعها على السجادة الحمراء.

من فريق فيلم "أنورا" للمخرج شون بيكر، إلى "بذور التين المقدس" للمخرج محمد روزلوف، و"إميليا بيريز" للمخرج جاك أوديار، كما حضرت الحفل ديمي مور نجمة فيلم الرعب الجسدي "The Substance".

وفاز فيلم "Emilia Perez" بطولة سيلينا غوميز و زوي سالدانا الذي حصل على جائزة افضل حضور نسائي. كما فاز فيلم "Kinds Of Kindness" بطولة إيما ستون و ويليام دافوي الذي نال جائزة افضل حضور رجالي.

أيضاً فاز الفيلم الإيراني "The Seed of the Sacred Fig" بجائزة خاصة من لجنة التحكيم، وقدمتها نادين لبكي حيث قالت في كلمة لها أنه من غير المسموح في يومنا هذا أن يتم قتل الأطفال وقطع أيدي النساء او حرمانهم من نظرهم بسبب مطالبتهم بالحرية و المساواة".

شاهد تقرير سابق : من هي النجمة التي لفتت  ياسمين صبري  في مهرجان كان ؟

من هي النجمة التي لفتت  ياسمين صبري  في مهرجان كان ؟

يُذكر أن جميع الأفلام الـ 22 التي تم عرضها لأول مرة في مهرجان كانت مؤهلة للحصول على السعفة الذهبية وجوائز أخرى، مثل الجائزة الكبرى وأفضل ممثلة وأفضل ممثل، حيث يعود القرار النهائي إلى لجنة التحكيم المكونة من تسعة أشخاص هذا العام يرئاسة غريتا جيرويج.

كما تُجري مداولات لجنة التحكيم سرًا، لكن يُنظر إلى عدد قليل من الأفلام على أنها الأكثر ترجيحًا للمنافسة، من بينها فيلم "كل ما نتخيله كضوء" لبايال كاباديا، و"بذور التين المقدس" لرسولوف، و"أنورا" لبيكر.