أول ردّ من ميرت رمضان دمير على أخبار زواجه من عفراء أوغلو

بعد جدل التسريبات الصوتية.. شقيق شيرين يرد على حسام حبيب

شيرين عبدالوهاب تغرق في المشاكل من جديد

كندة علوش تكشف لأول مرة تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي

علاقة سوري ابنة توم كروز الرومانسية حديث الجمهور

حضور كبير للنجوم في حفلة نانسي عجرم ومرام علي ترند برقصتها

في عيد ميلاده .. الأمير ويليام يصطحب أطفاله لـ حفل تايلور سويفت

تفاعل كبير مع "حلو الحب" أغنية وائل كفوري الجديدة

التغيير يجمع نجوى كرم وإليسا وأصالة

كنزي دياب لـ مجلة Yung: "أغاني والدي تحتل مكانًا محددًا في ذاكرتي"

النجوم يحضرون عرض السعفة الذهبية في ختام مهرجان كان

ET بالعربي | 25 مايو 2024
أعضاء لجنة التحكيم في كان - تويتر

أعضاء لجنة التحكيم في كان - تويتر

مع اقتراب الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان من اختتامها، وصل النجوم اليوم السبت في 25 مايو لحضور عرض جائزته الكبرى المعروفة بإسم السعفة الذهبية، إلى جانب تكريم شرفي لجورج لوكاس.

نادين لبكي توجه كلمة نارية في عرض السعفة الذهبية في ختام كان

وفيما تدعو مدينة كان الفائزين بالجوائز إلى الحفل، دون الكشف عن الجوائز التي فازوا بها، حضرت فرق الأفلام المشاركة التي تألقت جميعها على السجادة الحمراء.

من فريق فيلم "أنورا" للمخرج شون بيكر، إلى "بذور التين المقدس" للمخرج محمد روزلوف، و"إميليا بيريز" للمخرج جاك أوديار، كما حضرت الحفل ديمي مور نجمة فيلم الرعب الجسدي "The Substance".

وفاز فيلم "Emilia Perez" بطولة سيلينا غوميز و زوي سالدانا الذي حصل على جائزة افضل حضور نسائي. كما فاز فيلم "Kinds Of Kindness" بطولة إيما ستون و ويليام دافوي الذي نال جائزة افضل حضور رجالي.

أيضاً فاز الفيلم الإيراني "The Seed of the Sacred Fig" بجائزة خاصة من لجنة التحكيم، وقدمتها نادين لبكي حيث قالت في كلمة لها أنه من غير المسموح في يومنا هذا أن يتم قتل الأطفال وقطع أيدي النساء او حرمانهم من نظرهم بسبب مطالبتهم بالحرية و المساواة".

شاهد تقرير سابق : من هي النجمة التي لفتت  ياسمين صبري  في مهرجان كان ؟

من هي النجمة التي لفتت  ياسمين صبري  في مهرجان كان ؟

يُذكر أن جميع الأفلام الـ 22 التي تم عرضها لأول مرة في مهرجان كانت مؤهلة للحصول على السعفة الذهبية وجوائز أخرى، مثل الجائزة الكبرى وأفضل ممثلة وأفضل ممثل، حيث يعود القرار النهائي إلى لجنة التحكيم المكونة من تسعة أشخاص هذا العام يرئاسة غريتا جيرويج.

كما تُجري مداولات لجنة التحكيم سرًا، لكن يُنظر إلى عدد قليل من الأفلام على أنها الأكثر ترجيحًا للمنافسة، من بينها فيلم "كل ما نتخيله كضوء" لبايال كاباديا، و"بذور التين المقدس" لرسولوف، و"أنورا" لبيكر.