الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

وداع مميز لـ الحلقة الأخيرة من مسلسل القضاء

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

حفل شيرين عبدالوهاب : أنا النهاردة صوت الكويت

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

بوراك أوزجفيت خلال إطلاق إيلي صعب مشروعه السكني على البوسفور

بعد حصوله على جائزة الجمهور فيلم "رمان" متاحاً على اليوتيوب

ET بالعربي | 28 يوليو 2023
بوستر فيلم "رمان"

بوستر فيلم "رمان"

الفيلم الروائي القصير "رمّان"، الحائز على جائزة الجمهور كأفضل فيلم روائي قصير، أصبح متاحاً أمام الجميع للمشاهدة بعد أن شاركه المخرج عبد الهادي الركب على قناته الرسمية على اليوتيوب.

الفيلم من تأليف وإخراج عبد الهادي الركب وبطولة رشا بلال، نبال العوضي، الطفل محمد الحريري، وحاز الفيلم على جائزة  الجمهور كأفضل فيلم روائي قصير، في قسم موعد مع السينما الفرنسية - العربية ضمن فعاليات مهرجان عمان السينمائي الدولي بدورته الثالثة عام 2022.

فيلم "رمان" بطولة رشا بلال أصبح متاحاً على اليوتيوب

عبد الهادي الركب شارك مقطع فيديو لبعض مقتطفات الفيلم على إنستقرام، وعلق عليه "تعرفوا على الفنانة رشا بلال في شخصية أم سليم، لتحكي لنا قصة الرمّان، وما اللعنة التي جلبها لابنها سليم!".

يقدم الفيلم عبر معالجة بصرية متقنة ظاهرة إشراك القاصرين في النزاعات المسلحة الدائرة حول العالم، من خلال قصة شخصية "أم عابد" التي فقدت ابنها القاصر في الحرب الدائرة في سوريا، وكيف يمكن لهذه اللعنة أن تنتقل عبر الرمان إلى أحد أبناء الحي الذي تسكنه. 

يستعرض الفيلم أحداثه ضمن قالب رمزي بعيداً عن المباشرة في الطرح، لإيمان صنّاعه بأهمية إبراز جمالية أدوات الفيلم السينمائية في إيصال الرسائل الضمنية دون الحاجة إلى إيضاحها بشكل مباشر.

فيلم "رمان" بطولة رشا بلال أصبح متاحاً على اليوتيوب

يستند الفيلم في بناء مضمونه على المادة الثامنة والثلاثين في اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة عام 1990، مما يجعل الفيلم يندرج تحت الأفلام الحقوقية التي تولي الشأن الإنساني اهتماماً كبيراً في المواضيع المطروحة.

فيلم "رمان" بطولة رشا بلال أصبح متاحاً على اليوتيوب

يذكر أن الفيلم هو التجربة السينمائية السابعة لمخرجه، وهو من إنتاج "مجتمع مشكاة" الذي يسعى إلى إنتاج مواد إعلامية تهدف لتعزيز قيم التسامح والاعتدال عن طريق نشر الوعي ونبذ الفكر المُتطرف والتركيز على الخطاب البديل لخطاب الكراهية والعنف في العالم.