إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

خيول الفرسان الملكية المصابة .. آخر التطورات وردود الفعل

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

حفل جماهيري ناجح لـ غراندي طوطو في الدار البيضاء

ET بالعربي يلتقي بـ ريهانا في لوس أنجلوس

نجوم لبنان يطالبون بمعاقبة عصابة تيك توك

مجلة Rolling Stone تشعل حرب بين جمهور نانسي عجرم ونوال الزغبي

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

بن أفليك ومات دايمون يعززان صداقتهما في فيلم AIR

ET بالعربي | 03 أبريل 2023
بن أفليك ومات دايمون يعززان صداقتهما في فيلم AIR

بن أفليك ومات دايمون يعززان صداقتهما في فيلم AIR

تستضيف صالات السينما في الإمارات العربية المتحدة فيلم AIR للمخرج بن أفليك الفائز بجوائز الأكاديمية، وهو يكشف عن الشراكة غير القابلة للتصديق والتي غيّرت قواعد اللعبة بين النجم الرياضي المبتدئ حينها مايكل جوردان وقسم كرة السلّة الناشئ لدى شركة ’نايكي‘ (Nike)، حيث أحدثت هذه الشراكة ثورة في عالم الرياضة والثقافة المعاصرة مع علامة Air Jordan التجارية.

ويروي هذا الفيلم القصّة الملهِمة للرهان الذي حدّد المصير المهني لفريق غير تقليدي وضع كل ما لديه على المحك، والرؤية الموجودة لدى أم عرفت قيمة المهارة العالية لدى ابنها ولم تساوم أبداً بهذا المجال، إضافة للظاهرة المتميّزة في لعبة كرة السلّة والذي أصبح من بين الأعظم في كل الأوقات.

جوردن

يتألّق بأدوار النجومية في فيلم AIR كل من مات دايمون كخبير كرة السلّة المتخصِّص، سوني فاكارو؛ وبن أفليك بدور المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة ’نايكي‘، فِل نايت؛ وجايسون بايتمان (مسلسل Ozark) بدور نائب رئيس التسويق في شركة ’نايكي‘، روب ستراسّر؛  وكريس تاكر (سلسلة أفلام Rush Hour) بدور صديق ومستشار سوني، هوارد وايت؛ وكريس ميسينا (مسلسل Sharp Objects) بدور وكيل جوردان، دايفيد فولك؛ ومارلون وايانز (فيلم Respect) بدور أحد مدرِّبي جوردان في أولمبياد 1984، جورج رافلينغ؛ وفيولا دايفيس بدور والدة مايكل، ديلوريس جوردان.

بن أفليك

بين الأسماء التي تلعب أدواراً أساسية في الفيلم هناك أيضاً ماثيو ماهر (فيلم Captain Marvel) بدور المدير الإبداعي لدى ’نايكي‘، بيتر مور؛ ويوليوس تينون (فيلم The Woman King) بدور والد مايكل، جايمس جوردان.

الابطال

قام أفليك بإخراج فيلم AIR بالارتكاز على سيناريو أليكس كونفيري. كما تولّى أفليك ودايمون دوراً إنتاجياً إلى جانب دايفيد إليسون، جسي سيسغولد، جون وينباخ، مادسيون آينلي، جف روبينوف، بيتر غوبر وجايسون مايكل بيرمان. أما مهمّة الإنتاج التنفيذي فتولّتها كل من دانا غولدبيرغ، دون غرانغر، كفين هالورمان، مايكل جو، درو فينتون، جون غراهام، بيتر إ. ستراوس وجوردان مولدو.

وخلف الكواليس، ضم الفريق الإبداعي روبرت ريتشاردسون (أفلام Hugo، The Aviator، JFK) الفائز ثلاث مرّات بجائزة الأوسكار، ومصمِّم الإنتاج فرانسوا أودوي (فيلم Ford v Ferrari، Logan)، والمحرّر ويليام غولدنبيرغ (أفلام Argo، The Imitation Game، Zero Dark Thirty) الفائز بجائزة الأوسكار، ومصمِّمة الأزياء تشارليز أنطوانيت جونز (فيلم Judas and the Black Messiah) والمشرِفة الموسيقية أندريا فون فورستر (مسلسل Yellowstone).

جوردن اير

سيتم توزيع فيلم AIR دولياً بواسطة شركة ’وارنر براذرز بيكتشرز‘ (Warner Bros. Pictures) وسيبدأ عرضه في صالات السينما بدولة الإمارات العربية المتحدة في 6 أبريل 2023، ومن بعدها في باقي أنحاء الشرق الأوسط بدءً من 27 أبريل 2023.