ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

نيشان لـ لجين عمران من داخل الطائرة: "يا لرقي الإعلاميات"

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

الجمهور ينتقد وجه بن أفليك وتصرّفاته في توم برادي روست

أبرز الإطلالات في أكبر ليلة للأزياء والموضة ميت غالا 2024

تفاصيل أول عمل فني يجمع سعد لمجرد وحاتم عمور

النجمات بـ فساتين ضخمة في حفل ميت غالا 2024

تقارير:لن يتم تصوير أي مسلسل تركي بالصيف بسبب تكاليف الإنتاج

حظر Barbie في فيتنام وتهديدات من الفيليبين وتأجيل عربي

ET بالعربي | 06 يوليو 2023
باربي

باربي

على الرغم من أن فيلم "باربي" هو فيلم خيالي لا يمت إلى الواقع بصلة، إلا أن السياسة والعادات والتقاليد يمكن أن تدفع بعض البلدان لمنع فيلم أو مسلسل أو عمل تاريخي.. وهذا ما يواجهه فيلم Barbie حالياً.

حيث تم حظر فيلم Barbie المفترض أن يصدر في 21 يوليو 2023 في فيتنام لأسباب تتعلق بخريطة يتم عرضها في العمل. إذ أن الخريطة تُظهر التصور لمطالبات الصين الإقليمية المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي. إذ تعتبر فيتنام من بين الدول التي تعارض مطالب الصين بالسيادة على معظم بحر الصين الجنوبي.

لم يتضح ما هو المشهد الرئيسي الذي أطلق عليه مسؤول كبير فيتنامي بالمشهد أو الصورة الهجومية لخط الصين ذي النقاط التسعة.. وهو الخط الذي يتم استخدامه لإظهار مطالبات الصين ببحر الصين الجنوبي.


الفيلبين على خطى فيتنام بحظر باربي

على خطى فيتنام، يبدو أن الفيليبين ستنضم إلى خطط فيتنام بحظر الفيلم. إذ ان يوم الاثنين قال المجلس الوطني لتقييم الأفلام الفيتنامية بأنه يمكن أن يقوم بحظر كافة عروض الفيلم، لإدراجه على الشاشة الخريطة التي تظهر ما يسمى التسعة فواصل، وهي على شكل حرف U تشير إلى مطالبات الصين ببحر الصين الجنوبي والتي تقول كل من فيتنام والفليبين وتايوان وماليزيا وبروناي بأنه ينتهك سيادتها.

وقد أكد السناتور المحلي الفيلبيني فرانسيس تولينتينو لـ CNN بأنه "إذ تم بالفعل تصوير النقاط التسعة في فيلم باربي فيتيعن على مجلس مراجعة وتصنيف الأفلام والتلفزيون في الفيليبين حظر الفيلم..".

باربي

وقد نشر مجلس مراجعة وتصنيف الأفلام والتلفزيون في الفليبين إشعاراً جاء فيه بما معناه: "نؤكد أن المجلس قد راجع فيلم باربي يوم الثلاثاء في 4 يوليو 2023، وفي هذا الوقت تجري اللجنة المعنية المراجعة الأولى للمداولات حول طلب ورنر بروذرز في الفيليبين للحصول على إذن للعرض".. ولكن لم يتم تحديد موعد لاتخاذ القرار الذي تراه مناسباً.


تأجيل طرح باربي في العالم العربي

الفيلم الذي تصدر صفحات السوشيال ميديا، وانعكست إطلالات نجمته مارغوت روبي التي تلعب شخصية الدمية الشهيرة باربي على إطلالات المشاهير، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عشاق اللعبة الشهيرة، سيشهد أيضاً تأجيلاً في صدوره في العالم العربي.

باربي

فالفيلم وفق بعض وسائل الإعلام بأنه وبدلاً من طرحه في الوقت الذي يصدر فيه في أميركا وباقي دول العالم أي في 21 يوليو، سيتم تأجيل طرحه في الشرق الأوسط وصالات السينما العربية إلى 31 أغسطس المقبل. وهو ما أظهرته الصفحة الرسمية لسينما فوكس في كل من لبنان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.