أول تعليق لـ مارت رمضان حول شائعة إنفصاله عن عفراء أوغلو

ناصيف زيتون يستقبل بالزغاريد بأول حفل له في لبنان بعد زواجه

نيكول سابا تتحدى الانتقادات وما علاقة كريم عبد العزيز بالموضوع؟

ET بالعربي حصرياً مع نانسي عجرم في تدريبات حفلها في لبنان

الأمير هاري : هناك خطر في عودة ميغان ماركل إلى المملكة المتحدة

حضور لافت للملوك وأفراد العائلات الملكية في أولمبياد باريس

سيلين ديون تعود للمسرح وتبهر العالم في افتتاح أولمبياد باريس

حفل ديسكو 90 في لبنان:تفاعل كبير مع نجوم الـ نوستالجيا

قرار من كيفانش تاتليتوغ بعدم قبول أي مشاريع جديدة هذا الموسم

لطيفة التونسية تلتقي إنديلا في تونس وتغنيان Dernière Danse

"درب الهجرة" يوثق رحلة النبي من مكة للمدينة سيرًا على الأقدام

ET بالعربي | 14 فبراير 2023
بدر الشيباني ورؤى المدني

بدر الشيباني ورؤى المدني

بدأ المغامر السعودي الدكتور بدر الشيباني تصوير فيلمه الوثائقي الجديد "درب الهجرة" سيرًا على الأقدام من مكة إلى المدينة المنورة، وذلك على خطى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إذ يسعى للتعريف بالتراث وأهميته، وتوثيق الحياة البرية في هذا المسار، وتقديم مغامرة حقيقية تتسم بالمتعة وتحدي الصعاب.

درب الهجرة
ويُسلط بدر الشيباني الضوء خلال الفيلم على الإرث الضارب بعمق في الجزيرة العربية، بتغطية وتوثيق جميع مراحل الرحلة، إضافة إلى المسار الذي كان ساحة للأحداث، والوقائع والذكريات.

درب الهجرة
من جهتها، قالت المنتجة رؤى المدنى في بيانٍ صحفي، إنّ بدر الشيباني يسير نحو 550 كيلو متر، من مكة إلى المدينة، وأضافت: "أريد أن أكشف للعالم جمال تراثها وعراقته".

رؤى المدني
ووصفت فيلم "درب الهجرة" بقولها: "مغامرة روحانية عظيمة، سنمر خلالها على أكثر من مكان سعودي أصيل، مثل قلعة عسفان، ثم وديان الحامضة والحلقة وريم، وصولًا إلى قباء، ثم المدينة المنورة"، لافتة إلى احتمالية مُشاركة الفيلم في عدد من المهرجانات السينمائية "نظرًا لفكرته المختلفة وأهميته البالغة".

تصريحات منتج الفيلم الوثائقي "درب الهجرة"

ولفتت إلى أنّ "هذا الفيلم، هو ضمن سلسلة من أعمال مُقبلة سأشارك بها، إذ أنني سأقدم فيلمًا وثائقيًا آخر، وفيلمين روائيين، ومسلسل تليفزيوني".
ومن جهته، قال المنتج المنفذ أحمد السجيني، إنّ: "فكرة الفيلم مميزة، وخاصةً ونحن نقدمه بشكل مغامراتي من خلال بطلين يحاولان السير على خطى الحبيب، من مكة إلى المدينة، لنكشف للجمهور الطريق نفسه والمجهود المبذول من خلال هذين البطلين اللذين يتسلقان الجبال ويعيشا في البرية، وستكون رحلة الفيلم 12 يومًا وأتمنى تقديم شيء مشرف للجمهور"، مؤكدًا أنّ "السعودية تعيش نهضة فنية كبيرة".

أما مخرج الفيلم شريف بسيوني، يرى أنّ "الفيلم تجربة مختلفة بالنسبة لي، أن نقوم بعمل فيلم يتتبع هجرة الرسول"، مُعتبرًا إياه بـ"مغامرة تحمل الكثير من المعلومات والتشويق".