وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

"صاحب المقام" ترند على غوغل.. وغرابة الدور دفعت يسرا لتجسيده

ET بالعربي | 30 يوليو 2020
بوستر فيلم "صاحب المقام"

بوستر فيلم "صاحب المقام"

لم يعرض فيلم سينمائي على منصة "شاهد" الإلكترونية قبل السينما سابقاً، ولكن دفعت كورونا صنّاع فيلم "صاحب المقام" للسير بخطوة اتبعها صنّاع الأفلام في هوليوود سابقاً بعد اجتياح فيروس كورونا العالم، إذ اتجهت نحو المنصات الإلكترونية بأفلام لم تستطع الشاشة الذهبية عرضها. 
يلعب بطولة "صاحب المقام" كل من يسرا التي تعود إلى السينما بعد ثماني سنوات، وآسر ياسين وأمينة خليل وبيومي فؤاد هو من كتابة إبراهيم عيسى وإخراج محمد العدل وإنتاج أحمد السبكي.

وتحدثت يسرا عن دورها في الفيلم الذي كان شخصية رجل وقد حولها المخرج إلى شخصية امرأة، وهي "روح". وقالت يسرا في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب لبرنامج "الحكاية": "أكتر حاجة عجبتني في الفيلم دوري اللي هو أعتقد اننا كلنا مخلوقين من خير وشر، احنا كبشر كده فينا ده وفينا ده".

وأوضحت دور "روح" في حياة "المهندس يحيي" الذي يلعب دوره آسر ياسين: "الست دي طالعة بتوجه حد ممكن ما يكونش عارف الطريق الصح فين، هي بتوجهه بشكل غير مباشر ان هو يعمل ده.. أكتر حاجة عاجباني في الفيلم غرابة الدور، الدور ده مش معتاد، مش بتشوفو دايماً معمول بالطريقة دي". وأضافت: "طبعاً كل حاجة في الفيلم خلتني أعمله من الكاتب إبراهيم عيسى إلى المخرج محمد العدل الى أهم حد فينا أحمد السبكي وآسر ياسين".

وأشارت إلى أن شخصية روح لن تجدها كل يوم ولن تستطيع أن تكررها كل يوم ولذلك قررت أن تجسدها، لافتةً إلى أنه يمكنها أن تقدم رسالة مختلفة من خلال هذا العمل. كما أوضحت ان الدور مختلف لأنه يضم عدة شخصيات بشخصية واحدة، اسمها روح وهي روح طيبة. وأضافت يسرا في مؤتمر صحافي عقدته مجموعة MBC  على تطبيق زووم بأن "الدور الصغير ممكن يكون العامود الفقري للفيلم، وروح أكبر دليل".

 
وبعد طرح "صاحب المقام" ليلاً على منصة "شاهد" ما هي إلا ساعات وتمت قرصنة الفيلم وانتشر على مواقع تحميل الأفلام، علماً انه لم يكن متاحاً إلا لمشتركي شاهد VIP. 
ودخل الفيلم بعد طرحه مباشرة الترند على محرك البحث غوغل. ويتناول الفيلم قصة تدور حول هدم المقامات الدينية لأسباب تجارية وأهميتها في حياة الناس.