مسلسل الخائن الحلقة 90 والأخيرة والجمهور يودع العمل

جنازة واحدة جمعت الأم بابنها.. فادي إبراهيم ووالدته إلى مثواهما الأخير

مسلسلات تعلن خروجها من رمضان 2024 في اللحظات الأخيرة

تفاعل الجمهور مع فيديو مرام علي في كواليس نهاية مسلسل الخائن

ديبيكا بادوكون و رانفير سينغ يؤكدان إنتظار مولودهما الأول

قصر كنسينغتون يعلّق على الشكوك المحيطة بصحّة كيت ميدلتون

وفاة حلمي بكر بعد معاناة مع المرض

محمد يحيى يكشف تفاصيل تتر مسلسل "ع أمل" مع إليسا

عفراء أوغلو تكرّر نفس الحركة عند سؤالها عن مارت رمضان ديمير

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

عمرو سلامة يروّج لفيلم "شماريخ" ويُهديه لروح مصطفى درويش

ET بالعربي | 18 نوفمبر 2023
بوستر فيلم شماريخ - تويتر

بوستر فيلم شماريخ - تويتر

بعد انتظار طويل، أعلن عمرو سلامة عن موعد إطلاق فيلمه الجديد "شماريخ"، من خلال الترويج له عبر السوشيال ميديا، كما وجّه تحية لروح الراحل مصطفى درويش الذي توفي في مايو الماضي عن عمر يناهز الـ45 عاماً إثر تعرّضه لسكتة قلبية مفاجئة.

شماريخ

عمرو سلامة يُهدي فيلم شماريخ لروح مصطفى درويش

وشارك عمرو متابعيه بوستر الفيلم عبر حسابه الخاص على منصة إكس أو تويتر سابقاً، وكتب معلقاً :"قد إيه وقت صعب تعلن عن نزول فيلمك وتحاول تروجله في ظروف زي ديه".

عمرو أكمل إعلانه عن الفيلم شارحاً أن المواعيد حُدّدت سابقاً قبل الأحداث الدائرة في فلسطين، فكتب : "كما حددت هذه المواعيد سلفا من قبل الأحداث، فيلم شماريخ سيتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

ثم عاد سلامة إلى بدايات الفكرة عند كتابته للفيلم عام 2008 ليقول : "أول معالجة للفيلم كانت سنة 2005، وأول نسخة من الفيلم كتبتها سنة 2008، واشتغلنا على تحضيره وتطوير السيناريو وتصويره من سنة ونص يعني عمر، وأخيرا هيخرج للنور".

وأنهى عمرو منشوره مُوجهاً تحيةً خاصّة ومؤثرة إلى أحد أهم أبطال الفيلم وهو الراحل مصطفى درويش، ليكتب : "ولا ننسى ذكرى حبيبنا الفنان الراحل مصطفى درويش أحد أبطال الفيلم اللي صعقنا خبر وفاته بين أيام تصوير الفيلم، وكلنا بنهديله الفيلم".

 

يُذكر أن فيلم "شماريخ" هو من بطولة آسر ياسين وأمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة سي سينما برودكشن هاني نجيب وأحمد فهمي.


ويَحكي الفيلم المستوحاة أحداثُه من أغنية لـ زياد ظاظا، عن شاب مُراهق وموهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه من ذوي الهمم، ثم يتمّ كشف سرّ غامض تتورط فيه العائلة من خلال أحلام اليقظة الموسيقية، ومع ذلك، فإن الرابط العائلي سيمنحُه الفرصة للبدء من جديد.

شماريخ