وفاة محمود ابن عزت العلايلي والنجوم ينعونه

أبرز لحظات أغلى زفاف في العالم

وفاة شانين دوهرتي عن عمر يناهز 53 عاماً بعد صراع مع السرطان

كيت ميدلتون برفقة الأميرة شارلوت بأحدث ظهور في ويمبلدون

محمد رمضان يعتذر عن صفعه لشاب "الاعتراف بالخطأ من شيم الكبار"

الشامي يخطف عروس يوم زفافها

شاكيرا تشعل أجواء كوبا أميركا وميسي يحتفل بثاني ألقاب البطولة

إحتفالات ما بعد زفاف أنانت أمباني و راديكا ميرشانت مستمرة

توبا تعترف بأنها لا تخطط للعودة حاليا إلى التلفزيون

حفل ختامي مبهر لـ يورو 2024 بحضور الملوك والأمراء والمشاهير

فيلم باربي يحصل على 12 ترشيحاً لجائزة غرامي لعام 2024

ET بالعربي | 11 نوفمبر 2023
فيلم باربي - تويتر

فيلم باربي - تويتر

يبدو أن الحفل السادس والستين لتوزيع جوائز غرامي لعام 2024، والذي سيُقام في 4 فبراير/ شباط في لوس أنجلوس، سيسلّط الضوء مرة أخرى على فيلم "باربي"، بعد ان احتلت أغنيات موسيقاه التصويرية مع بيلي أيليش ودوا ليبا، اكبر عدد ترشيحات لنيل جائزة الغرامي وفي أكثر من فئة.

غراميز

فيلم باربي يحصل على 12 ترشيحاً لجائزة غرامي

وحصل فيلم "باربي" على 12 ترشيحاً لجائزة غرامي في سبع فئات يوم أمس الجمعة، بعد النجاح الساحق الذي حقّقه ضمن شباك التذاكر في وقت سابق من هذا العام، ليتحوّل الفيلم إلى ظاهرة ثقافية ويُصبح الأكثر ربحاً لهذا العام.

كما تم ترشيح أغنية بيلي إيليش “What Was I Made For?” لجائزة غرامي عن أغنية العام وتسجيل العام، فيما ترشّحت أغنية "Dance the Night" لدوا ليبا لجائزة أغنية العام فقط.

وستتنافس هاتان الأغنيتان، بالإضافة إلى أغنية "I'm Just Ken" لريان غوسلينج و "Barbie World" لآيس سبايس ونيكي ميناج بمشاركة أكوا، على جائزة أفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية.

كما تلقّى فيلم "باربي" أيضًا ترشيحات غرامي لأفضل موسيقى تصويرية وموسيقى تصويرية مُجمّعة للوسائط المرئية، وحصلت أغنية "Barbie World" على ترشيح آخر لأفضل أغنية راب، أما أغنية “What Was I Made For?” فحصلت على ترشيح غرامي لأداء Pop Solo.

وخلال الصيف، سيطر فيلم "باربي" على دور العرض، ليشهد أكبر افتتاح لهذا العام، مُحقّقاً 162 مليون دولار خلال أيامه الثلاثة الأولى في دور العرض.

كما حطم "باربي" العديد من الأرقام القياسية، وحقق الفيلم أكبر افتتاح محلي لفيلم على الإطلاق، وحصلت غريتا غيرويغ، مخرجة الفيلم، على لقب المخرجة الأعلى ربحًا على الإطلاق في شباك التذاكر، ليُصبح فيلم "Barbie" هو الإصدار المحلي الأعلى ربحًا لشركة Warner Bros، متجاوزًا فيلم "The Dark Knight".

باربي