الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

هدى حسين عن جدل "زوجة واحدة لا تكفي": "لعلّكَ سعيت .. لعلّكَ دعيت"

"ما في ليل" ..ديو غنائي يجمع ناصيف زيتون و رحمة رياض

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

كيت بلانشيت في مهرجان البندقية

ET بالعربي | 19 يناير 2020
كيت بلانشيت

كيت بلانشيت

أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن إختيار  كيت بلانشيت لتترأس لجنة تحكيم النسخة المقبلة للمهرجان المتوقع أن تجري بين 2 و 12 سبتمبر 2020. و عند الإعلان الذي تداوله المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي  اعربت كيت عن سعادتها لاختيارها لهذا المنصب خاصةً أنها تتابع المهرجان بشكل دوري و تتفاجأ في كل عام بكمية الأفلام المتميزة المشاركة.

وتعتبر  كيت أن هذا الحدث يعد من الأهم على صعيد السينما فقالت بما معناه: "إنه لشرف لي و من دواعي سروري أن اشارك في أحد أهم المهرجانات السينمائية".  

كايت بلانشيت في مهرجان البندقية 2019 - صورة من Getty Images
كايت بلانشيت في مهرجان البندقية 2019 - صورة من Getty Images

من ناحية ثانية اشاد النقاد والمتابعون بهذه الخطوة معتبرين أن كيت استحقت هذا التعيين خاصةً أنها حصلت على العديد من الجوائز العالمية أهمها الأوسكار و الغولدن غلوب. إضافةً إلى رصيد كبير وتاريخ طويل في عالم التمثيل.

أما المدير الفني في مهرجان البندقية ألبيرتو بربارا فصرح عن السبب الذي  دفع بالإدارة لإتخاذ هذا القرار وقال: "إن التزامها في المجالين الفني والإنساني وحماية البيئة ، وكذلك دفاعها عن المرأة في صناعة الأفلام جعلها مصدر إلهام للمجتمع ككل".  واضاف:"إن موهبتها الهائلة كممثلة ، إلى جانب ذكائها الفريد وشغفها الصادق بالسينما صفات مثالية سمحت لها أن تكون رئيسة اللجنة في الدورة ال 77 للمهرجان".

يذكر أن هذه التجربة لن تكون تجربة كيت الأولى كرئيسة مهرجان سينمائي فهي سبق وشاركت برئاسة لجنة تحكيم مهرجان Cannes في عام 2018.