أسيل الرويشد: اللهم أشفِ ثم هوّن ثم أرح عبدالله الرويشد

كيت ميدلتون تصل مُبتسمةً إلى Trooping the Color مع العائلة

تفاعل النجوم مع يوم التروية والسيسي يصل جدة لأداء مناسك الحج

كيت ميدلتون تكشف عن أول ظهور علني لها منذ إصابتها بالسرطان

دعوات لنصرة أهل غزة ..رسائل النجوم وأمنياتهم في عيد الأضحى

إطلالات ملكية ناعمة للأميرة جليلة بنت علي

أنس وأصالة يعلنان عن موعد زواج أسامة مروة

شقيقة محمد صلاح في عيد ميلاده : "أحبك أكثر مما تتخيل"

أدعية دينية و صور للحجاج..تفاعل المشاهير مع يوم عرفة

إلهام الفضالة و غدير السبتي في حفل زفاف صالح مشاري البلام

"كيرة والجن" يستحوذ على جوائز مهرجان جمعية الفيلم السنوي

ET بالعربي | 21 مايو 2023
كيرة و الجن

كيرة و الجن

اقيم مساء أمس السبت حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية، حيث كان لفيلم "كيرة والجن" النصيب الأكبر من الجوائز لهذا العام.

بدأت التكريمات لثلاثة من رموز السينما المصرية، الذين ساهموا في إثراء الحياة الفنية لسنوات طويلة، وهم المونتيرة سلوى بكير وتسلمها عنها المخرج عمر عبد العزيز، ثم إسعاد يونس، وتسلمها عنها المخرج عمر عبدالعزيز أيضاً، والذي تم تكريمه في النهاية.

إستطاع "كيرة والجن"، الحصول على 10 جوائز بعد منافسة مع "من أجل زيكو"، "قمر 14"، "الجريمة"، "العنكبوت".

جائزة أفضل أفيش ذهبت لـ شريف مختار عن فيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل"، جائزة أفضل مؤثرات صوتية لـ تامر مرتضى عن فيلم "كيرة و الجن"، وجائزة أفضل ميكساج صوت لـ أحمد أبو السعد عن فيلمي "كيرة و الجن" و "العنكبوت".

بالنسبة لجائزة أفضل ملابس فذهبت للمصممة ناهد نصر الله عن فيلم "كيرة و الجن"، و جائزة أفضل ديكور لـ باسل حسام عن فيلم "كيرة و الجن"، و جائزة أفضل موسيقى تصويرية لـ هشام نزيه عن فيلم "كيرة و الجن".

وجائزة أفضل مونتاج ذهبت لـ المونتير أحمد حافظ عن فيلم "قمر 14"، ونظرًا لتواجده بمهرجان كان تسلمها عنه المخرج تامر مرتضى، وذهبت جائزة أفضل تصوير لـ أحمد المرسي عن فيلم "كيرة والجن" وتسلمها عنه المخرج مروان حامد نظرًا لتواجده في مهرجان كان.

أما جائزة أفضل مخرج فذهبت للمخرج مروان حامد عن فيلم "كيرة والجن"، وذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثان لـ خالد أنور عن فيلم "قمر 14"، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان لـ رزان جمال عن فيلم "كيرة والجن".

فيلم

وذهبت جائزة أفضل ممثل دور أول لـ كريم محمود عبد العزيز عن فيلم "من أجل زيكو"، وجائزة أفضل ممثلة دور أول ذهبت لـ منة شلبي عن فيلم "من أجل زيكو".

فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لـ ماجد الكدواني عن فيلم "الجريمة"، وجائزة الإمتياز في التمثيل ذهبت لـ كريم عبد العزيز عن فيلم "كيرة والجن" وتسلمها عنه المخرج عمر عبدالعزيز، وفاز بجائزة أفضل فيلم في فرعي لجنة التحكيم وتصويت الجمهور " كيرة والجن"، واستحدثت لجنة التحكيم جائزة جديدة للأغنية وذهبت لـ أغنية فيلم " من أجل زيكو".


محمود حميدة عن أهمية المهرجان

تحدث محمود حميدة عن مهرجان جمعية الفيلم وعن أهمية المهرجان بشكل عام وعن فكرة إقامة مهرجان يدعم صناع العمل ويكرمهم وليس فقط النجوم. 

محمود حميده

المصور شريف مختار وجائزة أفضل "أفيش" 

حصل شريف مختار على جائزه أفضل أفيش عن فيلم "نبيل الجميل أخصائي التجميل" وتحدث لـ ET بالعربي عن تكريمه وتكريم صناع الفيلم وليس فقط النجوم المشاركين فيه، كما تحدث عن أهمية الأفيش أو البوستر بالنسبة لأي عمل سينمائي. 

وكشف مختار عن كواليس فيلم البعبع لـ أمير كرارة و ياسمين صبري.

شريف

المخرج مروان حامد ونجاح "كيرة والجن" 

تحدث مروان حامد صاحب النصيب الأكبر من الجوائز عن فيلم كيرة والجن وتكريمه من مهرجان جمعية الفيلم وعبر عن سعادته بنجاح الفيلم، وتطرق خلال لقائه مع ET بالعربي إلى موضوع قرار نقابة السينما في مصر بتقليل عدد ساعات التصوير الى 12 ساعة. 

مروان حامد

الستايلست ناهد نصرالله وكواليس عملها على أزياء "كيرة والجن" 

تحدثت عن تكريمها من مهرجان جمعية الفيلم وكواليس العمل فيه.

ناهد