هل سترتدي دينا الشربيني الفستان الأبيض قريباً؟

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

عائلة صلاح السعدني تطلب من الصحافة عدم تغطية العزاء

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

سعد لمجرد يكشف سبب تراجع مشاهداته على اليوتيوب

كينجي جيراك يتعرض لـ طلق ناري في الصدر

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

مراكش ملهمة برنارد فارسي وبطل تاكسي يكتب فيلما بوليسيا

ET بالعربي | 05 أغسطس 2020
بطل تاكسي يفضل مراكش على باريس

بطل تاكسي يفضل مراكش على باريس

منذ زياراته الأولى لمدينة مراكش وقع برنارد فارسي في حبها وقرر نجم السلسلة الفرنسية الشهيرة "تاكسي" الاستقرار في المدينة الحمراء كما تلقب من قبل المغاربة.

برنارد
فارسي في مهرجان الضحك بمراكش

ويكتب برنارد فارسي حاليا سيناريو فيلم بوليسي بالشراكة مع صديقه السينمائي برنارد ستورا مستوحى من وقائع وقضايا اجتماعية كانت مراكش ملهمته لكتابة هذه الأحداث التي سيشارك كذلك في تجسيد أحد أدوارها.

وقد وصف فارسي المدينة المغربية بقطعة من الجنة والتي أحب المكوث فيها منذ تصويره لفيلم "أستريكس وأوبليكس: مهمة كليوبترا" سنة 2002 في ورزازات الموقع الأشهر في افريقيا والعالم العربي لتصوير أفلام هوليود.

برنارد في مراكش
برنارد فارسي يقضي سهرة راس السنة بمراكش

ويقضي الممثل الفرنسي الكثير من الوقت في منطقة "تاركة" بمراكش كما يزور المعارض الفنية والحدائق ويشارك في الأنشطة الفنية والثقافية للمعهد الفرنسي بالمغرب.

ولم يكتفي برنارد فارسي بالإقامة لأشهر عديدة من السنة في مراكش وإنمّا شارك في تقمص أدوار في ثلاث أفلام مغربية منها فيلم "الفروج" للمخرج عبد الله فركوس.

افيش فيلم الفروج
الفروج احد افلام فارسي المغربية

ويعتبر فارسي التنقل بين باريس ومراكش مثل السفر في نهاية الأسبوع لإحدى الضواحي الفرنسية وأن التطور التكنولوجي منحه ميزات التواجد في المجال الفني الفرنسي دون أن يكون مقيما في باريس.

برنارد فارسي الشهير بدور المفوض جيبرت في السلسلة الفرنسية "تاكسي" والذي أًصبح في الجزء الخامس (2018) من العمل عمدة مدينة مارسيليا يعتبر من أهم ممثلي المسرح الكوميدي في فرنسا كما لاقى تجسيده لشخصية "شارل ديغول" في فيلم برنارد ستورا "شارل العظيم" إشادة نقدية وجماهيرية.