جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

نادين لبكي تنقل ثورة لبنان إلى واشنطن

ET بالعربي | 19 نوفمبر 2019
نادين لبكي تشارك في تظاهرات لبنان

نادين لبكي تشارك في تظاهرات لبنان

فازت نادين لبكي بجائزة عصام فارس للتميّز لعام 2019 عن فيلم "كفرناحوم"  في حفل توزيع الجوائز السنوية الـ 73 لمعهد الشرق الأوسط الذي أقيم في واشنطن.

ووجّهت لبكي كلمة خلال استلامها الجائزة قالت فيها بما معناه: "أشعر نفسي غريبة عندما أستلم جائزة عن هذا الفيلم لأنّه كان بمثابة واجب. شعرت أنه لا يمكنني أن أبقى  صامتة  وأتأقلم مع وضع هؤلاء الأطفال الذين اعتدت على رؤيتهم في لبنان يعانون في كلّ يوم من حياتهم، لذا كتبت هذا الفيلم لأكسر الصمت."

كما قالت نادين انّ هذا الفيلم كان بالنسبة لها هو ثورتها الخاصّة ومن هنا انتقلت للحديث عن الثورة التي يواجهها لبنان منذ أكثر من شهرـ كما استذكرت الشهيد علاء أبو فخر الذي قتل أثناء مشاركته في إحدى التظاهرات فقالت: " إنني هنا للحديث عن ثورة أخرى، ثورة تحدث في بلدي لبنان. هناك كثير من الاضطرابات ولن أغوص في تفاصيلها. ولكن هناك شابًا، بطلًا ثوريًا مات اليوم، وجميع الشباب والشابات الذين شاركوا في هذه الثورة على مدار الثمانية والعشرين يومًا الماضية في حالة صدمة وفي حالة غضب".

واختتمت لبكي الحديث الذي دام نصف ساعة عن الثورة بتوجيه طلب إلى الحاضرين فقالت: " في كل ليلة في تمام الثامنة مساء، كل لبنان، يخرج الجميع على شرفاتهم، ثم يبدأون في قرع الأواني لجعل أصواتنا مسموعة. اليوم، أريدكم جميعًا أن تقرعوا على أي شيء لديكم هنا لإثارة الضجيج وأيضًا أن نشيد بالبطل الجميل الذي مات الليلة".