آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

هند صبري أفضل ممثلة و "نورا تحلم" يثير الجدل

ET بالعربي | 03 نوفمبر 2019
النجمة التونسية

النجمة التونسية

رغم تتويج هند صبري بجائزة أفضل ممثلة في أيام قرطاج السينمائية 2019 وفوز فيلمها بجائزة التانيت الذهبي لأفضل فيلم إلا أن ردود الأفعال النقدية لم تكن لصالح "نورا تحلم" رغم الاداء المميز لبطلته  هند صبري.
وكتب عدد من متابعي أيام قرطاج السينمائية من محبي السينما والفاعلين في المشهد السينمائي  في تونس تعليقات  تصنف خيارات لجنة تحكيم المهرجان ضمن خانة "المحاباة" , و حسب رأيهم فإن الأفلام غير المتوجة بالجوائز الكبرى كانت أفضل ,  فيما علق البعض بالقول أن أفضل ما في أيام قرطاج السينمائية هو جمهورها الذي اختار فيلم "نجمة الصبح" لجود سعيد.

 و بهذا الفوز عادت هند صبري  لمسرح مهرجان قرطاج بعد 25 سنة من فوزها بجائزة تانيت أفضل ممثلة  عن فيلم "صمت القصور" لمفيدة التلاتلي و كان عمرها وقتها 14 سنة  . وأهدت هند تتويجها لـ"كل امرأة تريد التقدم إلى الإمام."
وشهد فيلم "نورا تحلم" جدلا بعد إعلان سيدة تونسية تدعى "سنية" خلال فعاليات أيام قرطاج السينمائية أن هند بوجمعة حولت قصة حياتها إلى فيلم دون أن تمنحها حقها المعنوي والمّادي وتهمش وجودها وهو ما أحزنها , مشددة على أنها سعيدة لنجاج هند صبري التي وصفتها بالإنسانة الرائعة والتي دعمتها في مواقف كثيرة.

هند في نورا تحلم
هند صبري في نورا تحلم

بدورهم اعتبر عدد من السينمائيين الشباب ومن بينهم التونسي صبري لخنش الفائز بجائزة التانيت الذهبي لأفضل فيلم روائي قصير أن السينما السودانية وخاصة فيلم "ستموت في العشرين" والتجربة السعودية "سيدة البحر" لشهد أمين تشبه في مضامينها السينما التي يرغب في تقديمها مستقبلا وأن الفيلمان أُثر فيه فنيا وجماليا.
 

بوستر ستموت في العشرين

بوستر سيدة البحر
من فيلم "سيدة البحر"