وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

هند صبري في مهرجان فينيسيا السينمائي... وهذه أبرز المشاركات العربية!

ET بالعربي | 29 أغسطس 2019
هند صبري في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي - انستغرام @hendsabri

هند صبري في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي - انستغرام @hendsabri

افتتح Venice Film Festival  دورته السادسة والسبعين في ٢٨ أغسطس وتستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل. 

ولتونس حصة الأسد من هذه الدورة، بدءاً من المشاركة العربية الأولى في الجائزة المستحدثة "أفضل عمل أول" وصولاً إلى الأفلام المشاركة في مختلف الأقسام.
إذ تم اختيار هند صبري لتشغل مكانها كعضو لجنة تحكيم على جائزة المهرجان الجديدة "أفضل عمل أول" إلى جانب رئيس اللجنة المخرج أمير كوستاريكا والمخرج انطوانيتا ليلو. وقد عبّرت عن سعادتها لاختيارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم المهرجان، ونشرت صبري صورة من حفل الافتتاح على صفحتها على انستغرام وكتبت: "فخورة بانتمائي لأسرة السينما العالمية في لجنة تحكيم الأفلام الأولى في أعرق مهرجان في العالم، مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي . 

أما بالنسبة للمشاركات العربية في فعاليات المهرجان، فتشارك السعودية للمرة الأولى بفيلم The Perfect Candidate أو "المرشح المثالي" للمخرجة هيفاء المنصور وهو  الفيلم العربي الوحيد الممثل للسينما العربية في المسابقة الرسمية، وكانت المنصور قد عرضت في العام 2012 فيلمها "وجدة" للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي. 

من تونس يشارك فيلم "بيك تعيش" في مسابقة "آفاق" للمخرج مهدي البرصاوي، ويتناول الفيلم قصة عائلة من ثلاثة أفراد وتتحول حياتها إلى فوضى بعد تعرض أحد أبنائها لحادثة، وتكشف الاجراءات الجراحية سراً عميقاً يهدد مستقبل العائلة. وضمن المسابقة نفسها للأفلام القصيرة سيعرض فيلم "سلام" للمخرجة الأردنية زين دريعي، ويروي الفيلم قصة شابة تتمنى أن تُرزق بأطفال ولكنها تواجه خيارات صعبة، وتحاول دريعي أن تواجه المجتمع وتسأل دريعي في فيلمها: "ماذا لو كنا ندافع عما نؤمن به، لكي نصبح قادة لا تابعين لمتطلبات المجتمع؟".   

أما في مسابقة "أسبوع النقاد"، فيشارك من لبنان المخرج أحمد غصين بفيلمه الروائي الطويل الأول "جدار الصوت"، وبمشاركة سعودية ثانية تشارك المخرجة شهد أمين بفيلمها "سيدة البحر". 
كما تنافس تونس في قسم "أيام فينيسيا" بفيلم "أحزان عربية" للمخرجة منال لعبيدي، وفي القسم نفسه ينافس فيلم "ستموت في العشرين" للمخرج السوداني المولود في الإمارات أمجد أبو العلاء، ويتناول الفيلم قصة "مزمل" الذي يتوقع له أحد كبار السن عند ولادته أنه سيموت في سن العشرين، ويعيش حياته بعذاب بسبب تلك النبوءة التي تتحقق في عيد ميلاده العشرين.
وأيضاً من تونس يشارك فيلم "الفزاعات" للمخرج نوري  بوزيد، في قسم "سكونفيني".