إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

الأمير ويليام يشارك تحديثاً عن كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة

هيلين ميرين كما لم ترونها من قبل في فيلم Golda

ET بالعربي | 26 يوليو 2023
هيلين ميرين بدور غولدا مائير

هيلين ميرين بدور غولدا مائير

من الفقاعة الوردية وعالم الخيال في فيلم "باربي" أحدث أعمالها إلى أهم الشخصيات التاريخية تنتقل هيلين ميرين إلى دورها الجديد في فيلم Golda الذي تجسد فيه أول امرأة احتلت موقع رئاسة الوزراء في إسرائيل من العام 1969 إلى العام 1974 غولدا مائير.

تطرق هيلين ميرين بدورها في "غولدا" أبواب التاريخ في فيلمها الجديد الذي كان العرض الأول الخاص له في فبراير الماضي ضمن فعاليات مهرجان برلين "برلينالي".

هيلين التي تجسد شخصية رئيسة وزراء إسرائيل في فيلم مقتبس من قصة حقيقية كتبه نيكولاس مارتن، تدور أحداثه حول الأيام الـ19 المتوترة لحرب أكتوبر 1973 أو كما يطلق عليها "حرب يوم الغفران".

يرصد الإعلان التشويقي الذي تم طرحه بالأمس لفيلم Golda الذي سينطلق عرضه في 25 أغسطس 2023، التوتر الذي عاشته غولدا مائير حول احتمالية مواجهة التدمير الكامل لإسرائيل، التغلب على الصعاب كما علاقتها المعقدة مع وزير خارجية الولايات المتحدة حينذاك هنري كيسنجر.

هيلين ميرين تضع حداً للانتقادات

كما يظهر في أحد مشاهد الإعلان التشويقي القتلى الذين أودت الحرب بحياتهم، وقد سلط المشهد الضوء على مشاعر غولدا التي شعرت بالذنب وبأنها تتحمل مسؤولية موتهم في الحرب التي دارت بين مصر وسوريا وإسرائيل في العام 1973، حتى أيامها الأخيرة.

يُسمع في التريلير ليف شريبر الذي يجسد دور هنري كيسنجر يسأل غولدا عن عدد الذين ماتوا في الحرب، لترد قائلةً بما معناه: "كل هؤلاء الشبان، سأحمل ذلك الألم إلى قبري".

يشارك إلى جانب هيلين ميرين، كاميل كوتان، ليف شريبر ولو قادار.. سيتم إطلاق فيلم Golda في صالات السينما ومن غير الواضح ان كان سيتم استثناء عرضه في البلدان العربية.

هيلين ميرين

علماً أنه تمت مهاجمة هيلين ميرين لأنها تجسد دور امرأة يهودية وهي ليست يهودية، لتضع هيلين حداً لهذه التعليقات في حديث لـ"دايلي ميل" عبر طرح سؤال "إذا كان شخصاً غير يهودي لا يحق له أن يلعب شخصية يهودية، هل هناك ممثل يهودي يلعب دور شخص غير يهودي؟ هناك الكثير من الظلم في مهنتي".