غادة سابا تحتفل بخطوبتها بأجواء مليئة بالسعادة والفرح

"وانخطبت"… تفاصيل عن خطوبة نور ستارز

روجينا تتعرض لحرق شمسي وتقدم نصيحة: حاولوا تبتعدوا عن الشمس

خبيرة ملكية تكشف كيف أثر ظهور كيت ميدلتون الأخير على صحتها

ميغان ماركل كانت تعتقد أنها "أعلى في المرتبة الاجتماعية" من فيكتوريا بيكهام

أحلام تدمع خلال غنائها "لما قلبي" لـ عبدالله الرويشد في الكويت

محمد رمضان يغيب عن موسم رمضان 2025

حسام حبيب يكشف مفاجآت عن أزمة شيرين وعدم طرح أغانيها

لحظة مساعدة أميتاب باتشان ديبيكا بادوكون لنزول المسرح ترند

محامي جاستن تيمبرليك مستعد للدفاع عنه بعد إعتقاله

وثائقي عن عبدالمحسن النمر خلال تكريمه بمهرجان أفلام السعودية

ET بالعربي | 03 مايو 2024
عبدالمحسن النمر - صورة من إكس خلال تكريمه في مهرجان افلام السعودية

عبدالمحسن النمر - صورة من إكس خلال تكريمه في مهرجان افلام السعودية

إشادات كبيرة على السوشيال ميديا حصدها الفيلم الوثائقي لـ عبدالمحسن النمر، والذي حمل إسمه وعرض في ليلة تكريمه أمس ضمن مهرجان أفلام السعودية.

وكرّم المهرجان عبدالمحسن الذي بدأ مشواره الفني في عام 1981 وقدم عشرات المسلسلات التلفزيونية إضافة إلى عدد من الأفلام كان أحدثها (هجان) للمخرج أبو بكر شوقي ومسلسل "خيوط المعازيب" الذي كان من أنجح الأعمال السعودية التي عرضت في رمضان 2024.

عبد المحسن النمر وتكريمه بدورة مهرجان افلام السينما العاشرة

منتج الفيلم حسن سعدي كتب تغريدة عبر إكس جاء فيها: " يسعدني إنتاج الفيلم الوثائقي حول رحلة الأربعين عام للفنان عبد المحسن النمر، والذي عُرض في ليلة تكريمه خلال حفل افتتاح مهرجان أفلام السعودية هذا المساء (يوم أمس) ..شكرا أبو بدر".

عبدالمحسن النمر.. الانتصار في المنعطف الأخير

من جهته، إعتبر مسفر الموسى رئيس قسم السينما والمسرح عبر إكس أن الفيلم الوثائقي الخاص بـ عبدالمحسن هو الأكثر دهشة في إفتتاح المهرجان.

وعنون تغريدته عبر إكس: "عبدالمحسن النمر.. الانتصار في المنعطف الأخير".

مهرجان افلام السعودية بدورته العاشرة

وتابع: "كان حفلا فاخرا بكل تفاصيله في افتتاح مهرجان أفلام السعودية.. ولكن الفيلم الوثائقي الخاص بالعملاق عبدالمحسن النمر هو الأكثر دهشة.. لقد أسر الحضور،، ليس لأنه استخدم لغة بصرية فاتن، وليس لأنه اعتمد على أسلوب الرواية الذاتية.. فالنمر رغم أنه كان يتحدث عن تجربة شخصية امتدت لنصف قرن.. إلا أنه كان يروي تاريخ مجتمع بأكمله مع الفنون".

وأضاف: " الطفل الذي أدهشه المسرح وهو لا يراه إلا برفعه على الأعناق، الطفل الذي صنع مسرحه الخاص في الحارة العتيقة، الأسرة التي رفضت الفن باعتبارها سلوكا مشبوها، طمس اسم الأسره من اعلانات الشوارع للنجم القادم ، الفنان المحارب الذي قرر التمرد على النمط السائد وقرر الهروب ، الفنان السعودي وخطاب الصحوة".

وختم كلامه قائلا: "وأخيرا.. الفنان الذي انتصر في المنعطف الأخير هو وجيله بعد مرحلة الانفجار الثقافي الذي أحدثه صانع الرؤية.. يقول النمر هنا: "تحول ثقافي كبير قلب الموازين.. لقد كنت أعوم عكس التيار.. الآن أصبحت في مقدمة التيار.. لقد بدأ المجتمع الرافض للفنون يصفق لي.. لقد انتصرت".

مهرجان أفلام السعودية

 مهرجان أفلام السعودية كان قد انطلق مساء أمس في دورته العاشرة بمدينة الظهران بالمنطقة الشرقية والذي يعد أحد أبرز منصات الترويج لصناعة السينما الواعدة في المملكة.

مهرجان أفلام السعودية

ويتخذ المهرجان في هذه الدورة شعار (سينما الخيال العلمي) محورا له لتشجيع صناع الأفلام على إنتاج هذه النوعية من الأعمال.