رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

قصة مسلسل الشرار في رمضان 2024 وردود فعل الجمهور

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

أخطاء تاريخية تضع مسلسل سره الباتع في مرمى الانتقادات

ET بالعربي | 24 مارس 2023
أحمد فهمي وخالد يوسف من كواليس مسلسل سره الباتع

أحمد فهمي وخالد يوسف من كواليس مسلسل سره الباتع

أثارت الحلقات الأولى من مسلسل سره الباتع، ضمن مسلسلات رمضان 2023، انقسامات واسعة بين آراء الجمهور، إذ يرى البعض أنه يحمل أخطاء تاريخية بالجملة، فيما يرى البعض الآخر أن العمل يتناول فترة تاريخية مهمة في مصر.

واستعرض أحد المتابعين، بعض الأخطاء التي جاءت في المسلسل، حيث كتب عبر صفحته على "فيسبوك": "في مشهدين من الحلقة الثانية ظهر خالد الصاوي وأحمد  عبد العزيز، وهو يركب عربة كارتة في القرية ويتنقل بها، رغم أن مصر لم تعرف العربات التي تجرها الخيول إلا بعد دخول بونابرت إلى مصر".

وأضاف "تظهر الملابس القطنية بشكل كبير في حلقات المسلسل بكثرة والجلاليب.. رغم أنه من المعروف أن المصريين بشكل عام لم يعرفوا الملابس القطنية إلا متأخرًا، وأول من زرع القطن من الأصل في مصر كان محمد علي".

سره الباتع

كما أبدى أحد المتابعين دهشته، من اختيار أحمد فهمي لدور الراوي، رغم وجود أسماء في  المسلسل كانت الأجدر بتلك المهمة من وجهة نظره، حيث قال: "ليه مسلسل فيه أحمد عبد العزيز وخالد الصاوي وحنان مطاوع وأحمد السعدني وهالة صدقي وحسين فهمي وأحمد صفوت وعمرو عبد الجليل وصلاح عبد الله..
ليه اللي يحكي الحكاية أحمد فهمي صاحب الوجه التعبيري الواحد والأبعد بمسافة بعيدة عن تجسيد دور غير كوميدي، وبقاله سنين بيحاول إثبات أنه ناجح لوحده ومش عارف!".

سره الباتع

متابع  آخر أشار في تعليقه إلى موعد تاريخ دخول الأتراك إلى مصر، قائلاً: "بمشهد من مسلسل سره الباتع، تدور أحداثه أثناء الحملة الفرنسية على مصر، يفخر الممثلون بأن لا المماليك ولا الأتراك بقوا في مصر لذلك سيرحل الفرنسيون أيضاً.. يبدو أن خالد يوسف مخرج وسيناريست العمل لا يعلم أن الأتراك لم يدخلوا مصر إلا بعد الحملة الفرنسية!".

سره الباتع

كما سخر البعض من ملامح الشخصيات التي تجسد دور العساكر ضمن الحملة الفرنسية، "جنود الحملة الفرنسية من مسلسل سره الباتع.. من باريس البلد"،أي أنهم لا يشبهون الفرنسيين.

سره الباتع

إشادات بمسلسل سره الباتع 

في المقابل، أشاد البعض بمسلسل "سره الباتع" باعتباره من أفضل مسلسلات رمضان 2023، من وجهة نظرهم، إذ قال متابع: "في رأيي حتى الآن مسلسل سرّه الباتع هو الأجمد من الحبكه والتمثيل والحدوتة". 

سره الباتع

كما أشار أحد المتابعين إلى كادرات التصوير وكذلك أداء الممثلين، "كادر من مسلسل سره الباتع لخالد يوسف.. خالد يوسف.. أحسن مخرج في مصر"، كما قال آخر: "كان فيه مشهد النهاردة لحنان مطاوع في مسلسل سره الباتع، مشهد بيحكي عظمة لفنانة كل ما فيها بيمثل، حركة الجسد ورمشة العين وقلق الوش، كل ما فيها والله، حنان مطاوع عظمة وبعتبر وجودها في أي عمل فرحة صغيرة".

سره الباتع

مسلسل سره الباتع يضم عدد كبير من الممثلين، منهم أحمد فهمي، أحمد صلاح السعدني، ريم مصطفى، حسين فهمي، هالة صدقي، منة فضالي، حنان مطاوع، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله وآخرين، والعمل مأخوذ عن قصة سره الباتع للكاتب يوسف إدريس، والعمل سيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف.