فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إشادة بالموسم الرابع من The Crown.. هل فعلاً هو الأفضل؟

ET بالعربي | 11 نوفمبر 2020
بوستر مسلسل The Crown - انستغرام @thecrownnetflix

بوستر مسلسل The Crown - انستغرام @thecrownnetflix

يسيطر على الموسم الرابع من The Crown سيدتان جديدتان وهما رئيسة الوزراء البريطانية مارغريت تاتشر والأميرة ديانا، إذ يسلط هذا الموسم الضوء على صعود تاتشر والقصة المأساوية لديانا.

يتناول العمل في البداية مقدمة قصيرة عن عام 1977، ثم ينتقل مباشرةً إلى العام 1979 ويتخلله الاجتماع الأول بين الملكة إليزابيث ومارغريت تاتشر (جيليان أندرسون) وهي أول امرأة تحتل منصب رئيسة الوزراء في بريطانيا.

في الحلقة الثانية وهي بعنوان The Balmoral Test، حيث يقصد كل من الملكة إليزابيث التي لا تزال تؤدي دورها أوليفيا كولمان، وزوجها الأمير فيليب (توبياس مينزيس) منزل العائلة في مرتفعات اسكتلندا لقضاء العطلة. في العطلة تستقبل العائلة سيدتين، الأولى مارغريت تاتشر التي تصل مع زوجها دينيس، ومع مغادرتها تأتي ديانا (ايما كورين) الزوجة المرتقبة للأمير تشارلز (جوش أوكونور). وجد بعض النقاد أن انطلاق خطوط العمل الدرامي الجديد انطلقت من هذا اللقاء، الذي أبرز سيدتين جديدتين بشخصيتين مختلفتين تماماً.

أما في الحلقة الثالثة التي تحمل عنوان Fairytale، تترك ديانا سبنسر شقتها في لندن، حيث يتم التقاط تلك اللحظات التي تفارق فيها ديانا زملاء السكن.

بعد خطوبة ديانا وتشارلز يسافر الأمير مباشرةً في جولة لمدة ستة أسابيع، حيث تجد ديانا نفسها بعزلة تامة في قصر باكنغهام تدرس البروتوكولات الملكية.

أثنى النقاد على أداء ايما كورين بدور ديانا، الأميرة التي كانت الشخصية المفضلة عند الجميع والأكثر شهرةً في عشرينات القرن الماضي.

The Crown
ايما كورين بدور الأمير ديانا في The Crown - انستغرام @thecrownnetflix

 

مع صعود نجم ديانا وسلبها الأضواء من تشارلز يشعر الأمير بالغيرة منها ويذهب إلى التعامل معها بقسوة. أتقن جوش أداء شخصية الأمير تشارلز، ولاسيما في تقديم الحالة المزاجية للأمير وعلى الرغم من تصوير تشارلز على انه وحش إلا انك لا تستطيع إلا أن تتعاطف معه.

كما يسلط العمل الضوء على العلاقة المتوترة بين الملكة وتاتشر، حيث يختلف الثنائي على فرض عقوبات على حكومة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، إذ تؤيد الملكة العقوبات بينما ترفضها تاتشر.

جيليان بدورها تلقت إشادة لأدائها شخصية مارغريت تاتشر من خلال اللهجة والأداء الجسدي للدور.      

The Crown
ايما كورين وجوش أوكونور في The Crown - انستغرام @thecrownnetflix

يجد الكثير من النقاد أن الموسم الرابع هو الأفضل، إذ يتطرق The Crown 4 إلى مرحلة مهمة في حياة العائلة المالكة بحلوها ومرها، والتي يتخللها بين أواخر السبعينات وأوائل التسعينات الكثير من الأحداث، إلى جانب العلاقة المأساوية التي ينتهي بها زواج ديانا وتشارلز، تشهد هذه المرحلة اغتيالات وحروب.

وينطلق الموسم الرابع من The Crown يوم الأحد في 15 نوفمبر الحالي على منصة نتفليكس.