بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كيت ميدلتون تلتقط صورة لإبنها الأمير لويس في عيد ميلاده السادس

إقتراب لقاء منّاع بأهله يشوّق الجمهور في مربى العز

ET بالعربي | 12 أبريل 2023
محمود نصر بشخصية مناع وورد في مربى العز

محمود نصر بشخصية مناع وورد في مربى العز

مشاعر مختلطة يعيشها منّاع في مسلسل "مربى العز"، بعد أن علم بوجود عائلته إثر إخبار طبيب عائلة الزعيم أبو علاء أن في حارة الورد شخص يشبهه لحد كبير، ليذهب بنفسه متخفياً ويشاهد أخاه "ورد" للمرة الأولى، فتختلط عليه مشاعر الخوف والشوق معاً.

مربى العز

تفاعل الجمهور مع مشاهدة منّاع لأخيه ورد

وعلى عكس ما توقّع الجميع، فلم يستطع "محمود نصر" الذي يجسّد دور "منّاع" في مربى العز، أن يفرح ويستجمع قواه رغم عثوره على عائلته التي حرمه جمّول العيش في حضنها منذ طفولته، ولم يتمكن من مواجهتهم أو حتى إخبارهم بوجوده، فهو خائف أن يتم رفضه منهم بسبب سيطه السيء الذي ذاع في المنطقة بعد قتله لأحد المشاغبين عن طريق الخطأ، بالإضافة إلى خوفه من أن يترك أخواته "فارس وسيف" لمواجهة مصير مجهول بعد عثوره على أهله.

مربى العز

جمهور "مربى العز" تفاعل مع مشاهد لقاء مناع بعائلته من بعيد، فبعد أن تسلّل إلى سطح بيته وشاهد أخاه للمرة الأولى، لم يستطع حبس دموعه، خاصة بعد سماع صوت أمه للمرة الأولى في حياته. وشارك مشاهدوا المسلسل صور الشبه الكبير بين مناع واخيه ورد، وذكروا بأنهم ينتظرون اللحظة التي ستجمع مناع بعائلته بفارغ الصبر.


قصة مسلسل مربى العز

يتناول المسلسل قصة ثلاث حارات مختلفة والعلاقات العائلية والإجتماعية فيما بينهم، ويواجه شيخ الحارة "مالك" العديد من المشاكل والتحديات التي يحاول التصدي لها. كما تدور أحداث المسلسل في ثلاث حارات دمشقية في الفترة من 1900 إلى 1919، وهي حارة الورد، وحارة المشرقية، وحارة العسلية، لكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز، لكن الفرحة لم تكتمل معهم، إذ يتسلل الشر لتلك العائلات وتحاك المكائد ضدهم لسلب هؤلاء الصغار حقهم في زعامة الحارة بعد آبائهم، فتظهر جواهر وإخوانها مع حقدهم الكبير ورغبتهم في الإنتقام من أصحاب تلك الأنساب والعائلات فيحاولوا المستحيل لتعكير صفو الحياة عليهم.