الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

هدى حسين عن جدل "زوجة واحدة لا تكفي": "لعلّكَ سعيت .. لعلّكَ دعيت"

"ما في ليل" ..ديو غنائي يجمع ناصيف زيتون و رحمة رياض

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

الجمهور عن الشرار في آخر حلقاته: قدم ملحمة سعودية درامية

ET بالعربي | 02 أبريل 2024
ريم عبدالله من كواليس الشرار - صورة من المكتب الاعلامي لمجموعة MBC

ريم عبدالله من كواليس الشرار - صورة من المكتب الاعلامي لمجموعة MBC

بالرغم من إنتهاء عرض مسلسل الدراما البدوية الشرار الحلقة 21 و الأخيرة منه، لازال الجمهور العربي ولا سيما السعودي يتناول القصة التي غاصت في عوالم الفروسية والشعر والوفاء والغدر قبل أكثر من مئة عام.

ريم عبدالله و نايف الظفيري
ريم عبدالله و نايف الظفيري

وبعد مرور 4 أيام على عرض الحلقة الأخيرة، تمكن الشرار أيضاً من تصدر المرتبة 2 على شاهد في المملكة العربية السعودية.
كما لا يزال الجمهور  يتفاعل مع نجوم ونجمات العمل، خصوصاً ريم عبدالله بطلة  الشرار، والتي جسدت دور (منيفة) وأبكت الجمهور معها خلال عرض الحلقات بسبب الظلم الذي كانت تواجهه من الأشخاص المتواجدين حولها.

والقصيدة التي قدمتها ريم في الحلقة الأخيرة بصوتها من أكثر القصائد التي تمّ تناقلها بين الجمهور على إكس، لعمق الرسالة التي تنطوي تحتها وتقول كلماتها وهي للشاعر زايد الرويس (باسم الشرف والعار كم ضاعت احلام واغتالت القسوه قلوب رحيمه) .


 لمياء الزيادي العتيبي كاتبة الشرار: شكرا لكل من أنصف قلمي

وفي ظلّ الحديث عن جزء ثاني من المسلسل، من دون تأكيد رسمي من أي جهة لها علاقة بالعمل، توجهت كاتبة الشرار بالشكر لكل من أنصف قلمها، وكتبت على إكس " تمنيت أن يقدم هذا العمل رسالة سامية عن الظلم ونهايته ،ولكن كيد وغيرة بعض النساء وظلمهن لايمكن أن تموت او تنتهي وتطاولت حتى على الكاتبة لم تستطع احداهن اثبات أن قصة منيفة حدثت قبل عرض المسلسل بتغريداتي وهربن لتطبيقات اخرى ليجدن متنفس لهن للتطاول على قلمي واطلاق الإشاعات".

تابعت: " ولكن في النهاية كم قالت بطلة مسلسلنا منيفة (طال الزمن والا قصر الحق بينتصر)واعجبني تعليق أحد الاخوات على لسان جدتها عندما قالت لم اعرف قصة منيفة الا من #ريم_عبدالله ووزارة الاعلام لاتسمح بنقل قصة حقيقة الا بإذن أصحابها وإذا سمحت يجب أن يُكتب بالعمل عن قصة حقيقية شكرا من الأعماق لكل من انصف قلم الكاتبة ".

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي: كيف قيم حسن عسيري مسلسلي الشرار وخيوط المعازيب؟

كيف قيم حسن عسيري مسلسلي الشرار وخيوط المعازيب؟

بيت الرد على ذعار قوي وفي محله

"قتلت أختك بعد ما ربتك يا ذعار ورجل يقتل أخته لا رحم حيه " من أكثر أبيات الشعر التي تفاعل معها الجمهور، والتي تناولت قضية الشرف والعار.

وكان خالد الصقر علّق مع إنتهاء العمل عبر إكس "وانتهى مسلسل #الشرار … شكراً لكل من تابع وعلق بإعجاب وانتقاد ، نعدكم بأن القادم افضل بإذن الله . ولا انسى شكر القائمين على العمل وزملائي الممثلين على المجهود الكبير الي بذلوه".

 هذا و قد اجتمعت الفروسية والعشق والشعر إلى جانب القيم الأصيلة والأحداث المليئة بالتشويق في الدراما البدوية "الشرار" على مجموعة قنوات MBC و شاهد، وتدور أحداث العمل في حقبةٍ ترجع إلى أكثر من مئة عام، على بقعةٍ من البادية في الطريق بين الحجاز ونجد. هناك تتصارع قيم الوفاء والغدر، والعشق والغيرة، والشر والخير ضمن سلسلة من الأحداث الدرامية التي تستلهم من البادية تفاصيلها الوجدانية الحيّة، وتعيد تقديم الأصالة والقيم النبيلة في الزمن الجميل.

"الشرار" من إخراج الفوز طنجور، وبطولة مجموعة من نجوم الدراما السعودية: ريم عبد الله، خالد صقر، نايف الظفيري، ريم العلي، رحاب العطار، ليلى السلمان، زارا البلوشي، عزام النمري، باسل الصلي، عيد سعد، محمد الهاشم، مريم الغامدي، نجود أحمد، عبد العزيز السكيرين، علي السبع، هند محمد، مريم عبد الرحمن، زياد القاضي، وغيرهم,