وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

القائمة الكاملة لمسلسلات النصف الثاني من رمضان 2023

ET بالعربي | 05 أبريل 2023
غادة عبد الرازق ومنى زكي ومنة شلبي

غادة عبد الرازق ومنى زكي ومنة شلبي

الجمهور على موعد مع مجموعة جديدة من المسلسلات، بالتزامن مع حلول النصف الثاني من شهر رمضان، حيث ينطلق عرض أعمال درامية جديدة اعتباراً من يوم الجمعة المقبلة الموافق 16 رمضان، وذلك بعد انتهاء عرض عدداً من المسلسلات، مثل "كامل العدد"، "الهرشة السابعة" و"علاقة مشروعة" و"مذكرات زوج" و "أخيرا"  وغيرها. 

وتضم قائمة المسلسلات الجديدة، 8 أعمال، منهم "ثلث الثلاثة" لغادة عبد الرازق، "الصندوق" لـ أحمد داش، و"تغيير جو" لـ منة شلبي، و"تحت الوصاية" لـ مني زكي، و"جت سليمة" لـ دنيا سمير غانم، وغيرها.

تغيير جو

وتطل منة شلبي، على جمهورها اعتباراً من يوم الجمعة  16 رمضان، من خلال مسلسل "تغيير جو"، والذي سيُعرض على شاشة "MBC مصر"، يومياً في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويشاركها البطولة كل من إياد نصار، ميرفت أمين، شيرين، أحمد مالك، عصام عمر وغيرهم، والعمل من تأليف منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف.

وتدور أحداث المسلسل، في إطار درامي رومانسي اجتماعي، حيث تتعرض منة شلبي خلال الأحداث للعديد من الأزمات. 

وتظهر منة شلبي بشخصية "شريفة" مهندسة الديكور التي تعيش أزمات اجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير حياتها تماماً عندما تضطر للسفر إلي خالتها في لبنان لإتمام إجراءات بيع بيت العائلة.

وتقع "شريفة" في ورطة غير متوقعة، وتتحول رحلتها القصيرة لبيروت إلى مغامرة غير معروف نهايتها ومليئة بالمفاجئات التي تؤثر فيها وتفتح أعينها على اختيارات حياتية مختلفة عما اعتادت عليه، خاصة حين تتعرف على أستاذ التاريخ "إياد نصار" الذي يُغير مسار حياتها، وفي الوقت ذاته يغوص المُسلسل في الكثير من الحكايات والقصص الاجتماعية بطريقة جذابة وشيقة.

جت سليمة

أما دنيا سمير غانم، تعود إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب دام نحو 3 أعوام، منذ مسلسل "بدل الحدوتة تلاتة" الذي عُرض عام 2019، حيث تشارك في موسم رمضان 2023، بمسلسل "جت سليمة" المكون من 15 حلقة فقط. 

ويشارك في البطولة كل من خالد الصاوي، محمد سلام، سامي مغاورى، هالة فاخر، بجانب ظهور عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف، وهو من تأليف كريم يوسف وندى عزت وأشرف نصر وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري.

ويعرض المسلسل اعتباراً من يوم الجمعة المقبلة، عبر قناة "سي بي سي" في تمام الساعة 8:45 مساءً، بينما الإعادة في تمام الساعة 2:45 بعد منتصف الليل، والإعادة الثانية الساعة الثانية والنصف ظهراً.

تحت الوصاية

وتنافس منى زكي، في السباق رمضان الحالي، بمسلسل "تحت الوصاية"، وذلك بعد غيابها العام الماضي، ويشاركها البطولة دياب، نسرين أمين، رشدي الشامى، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، محمد عبد العظيم وآخرين، والعمل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

وتجسد منى زكي خلال الأحداث، دور سيدة اضطرت إلى العيش كالرجال من أجل العمل ورعاية أسرتها، حيث تعمل في في البحر وتقود مركب لصيد السمك، ومن المقرر عرضه على شاشة dmc في تمام الساعة 7:45 مساء، والإعادة الساعة 12:45 صباحاً، و2:15 ظهراً.

تلت التلاتة

كما تطل غادة عبد الرازق، على جمهورها خلال النصف الثاني من رمضان، بمسلسل "تلت التلاتة"، حيث تجسد من خلاله 3 شخصيات توأم، ويشاركها البطولة مي سليم، أحمد مجدي، ليلى أحمد زاهر، محمد القس، صلاح عبد الله، وغيرهم، والعمل من تأليف هبة الحسيني، وإخراج حسن صالح.

ويعرض "تلت التلاتة" على قناة النهار في تمام الساعة 8:30 مساءً، كما يعرض على قناة النهار دراما الساعة 7:00 مساءً، والإعادة الثانية تكون في تمام الساعة 10:00 مساءً.

الصندوق

وبعد تجربته في البطولة المطلقة العام الماضي، ونجاحه في مسلسل "جعفر العمدة"، يتعاون أحمد داش وهدى المفتي، في مسلسل جديد مكون من 15 حلقة، يحمل اسم "الصندوق". 

وتبدأ الأحداث خلال الاحتفال بعيد ميلاد "ريم" مع وصول هدية غامضة عبارة عن صندوق غريب يضم محتويات غير مفهومة ورسائل تطلب إنقاذ شخص قبل أن يُقتل وتتسارع الأحداث بصورة كبيرة ويدفع الفضول الأصدقاء الثلاثة "ريم"، "يوسف"، "ياسين" للبحث في محتويات الصندوق ومحاولة كشف غموض ما فيه من رسائل غامضة.

مُسلسل "الصندوق" من بطولة أحمد داش، هدي المُفتي، علي قاسم، سماح أنور، وآخرين، ومن تأليف مُصطفي صقر، محمود رمضان، وإخراج مروان عبد المنعم، ويعرض يومياً عبر قناة "MBC  مصر" في تمام الساعة 9 مساءً، بالإضافة لعرضه على منصة شاهد.

حرب

ويخوض أحمد السقا، تجربة جديدة لأول مرة،  من خلال مسلسل "حرب"، المكون من 10 حلقات، ويبدأ عرضه بعد الانتهاء من عرض مسلسل" الكتيبة 101"، حيث تدور أحداثه في إطار تشويقي، ويشارك في بطولته محمد فراج، أحمد سعيد عبد الغني، سارة الشامي وآخرين، والعمل من تأليف هاني سرحان، وإخراج أحمد نادر جلال.

ويجسد أحمد السقا، دور إرهابي قائد لمجموعة داخل تنظيم إرهابي، فيما يطارده محمد فراج الذي يجسد شخصية ضابط بالأمن الوطني، ومن المقرر عرضه عبر قناة "ON" اعتباراً من يوم 21 رمضان، في تمام الساعة التاسعة مساءً. 

كشف مستعجل

رغم عرض مسلسل "كشف مستعجل" عبر منصة "Watch It"، منذ أول شهر رمضان، قررت الشركة المنتجة عرضه على شاشة التلفزيون اعتباراً من يوم الجمعة المقبلة، عبر قناتي "دي إم سي" و"الحياة"، حيث يشارك في بطولته مصطفى خاطر، محمد عبد الرحمن، هنادي مهنا، إلهام وجدي، وهو من تأليف إيهاب بليل، وإخراج شادي الرملي.

جمجوم وبم بم

وفي أول عرض تلفزيوني له، ورغم عرضه العام الماضي عبر منصة "شاهد"، قررت "mbc مصر" عرض مسلسل "جمجوم وبم بم"، اعتباراً من يوم 16 رمضان.

المسلسل من بطولة الفنان محمد عبد الرحمن، محمد سلام، محمد ثروت، شيماء سيف، الراحلة لبنى محمود، والعمل من إخراج إسلام خيري، ومن تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف ومحمد عز الدين وإبراهيم خطاب.