ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

نيشان لـ لجين عمران من داخل الطائرة: "يا لرقي الإعلاميات"

أبرز الإطلالات في أكبر ليلة للأزياء والموضة ميت غالا 2024

النجمات بـ فساتين ضخمة في حفل ميت غالا 2024

الجمهور ينتقد وجه بن أفليك وتصرّفاته في توم برادي روست

إطلالات ساحرة من نجمات بوليوود في حفل Met Gala لعام 2024

أغنية تتر مسلسل "الزير سالم" وفستان نجوى كرم حديث السوشيال ميديا

تقارير:لن يتم تصوير أي مسلسل تركي بالصيف بسبب تكاليف الإنتاج

الملكة رانيا في صورة جديدة مع الأميرة سلمى

المسلسلات السورية الأكثر شعبية خلال 30 عاماً

ET بالعربي | 26 سبتمبر 2022
توب 10.. المسلسلات السورية خلال 30 عاما-  حسب IMDB

توب 10.. المسلسلات السورية خلال 30 عاما- حسب IMDB

تتميز المسلسلات السورية بمستوى متميز وتناغم بين جميع عناصر العمل، بدايةً من السيناريو الجيد والإنتاج السخي وانتهاء بالإخراج الاحترافي.

وخلال العقود الثلاثة الماضية أنتجت الدراما السورية عدداً كبيراً من الأعمال ذات المستوى الرفيع، والتي نرصد منها أبرز  المسلسلات السورية حسب الأكثر شعبية على IMDb:

المسلسلات السورية الأكثر مشاهدة 

مسلسل باب الحارة

استمرت سلسلة "باب الحارة"  12 موسم، ويعد من أشهر المسلسلات السورية، وتدور أحداثه حول الحياة الاجتماعية لقرية سورية في الثلاثينيات تحت الاستعمار الفرنسي.

أبطال مسلسل باب الحارة

يشارك في مسلسل "باب الحارة" عدد من نجوم الدراما السورية: عباس النوري، سامر المصري، زهير رمضان، نجاح سفكوني، سلمى المصري، تيسير إدريس، قاسم ملحو، رنا أبيض، ناظلي الرواس، رضوان عقيلي، وسيم الرحبي، وعلي كريم، جلال شموط، عبير شمس الدين، وأمانة والي.

مسلسل نهاية رجل شجاع

مسلسلات سورية - نهاية رجل شجاع

قصة مسلسل نهاية رجل شجاع

تدور أحداث مسلسل حول رجل شجاع وبسيط يدعى "مفيد الوحش" وهو ابن القرية الريفية، الذي تحول إلى شخص مختلف، قاسي الملامح حاد النظرات بسبب الحياة  التي يعيشها، وتتوالى أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي.

الممثلين في مسلسل نهاية رجل شجاع

يشارك في بطولة مسلسل نهاية رجل شجاع: أيمن زيدان، سوزان نجم الدين، فارس الحلو، جهاد عبدو، أيمن رضا، أمل عرفة، أندريه سكاف، سعد مينه، عارف الطويل، جهاد الزغبي، منى واصف، هاني الروماني، خالد تاجا، وهو من تأليف حنا مينة.


مسلسل يوميات مدير عام

مسلسلات سورية - يوميات مدير عام

قصة مسلسل يوميات مدير عام

يحكي مسلسل "يوميات مدير عام" قصة طبيب يعين مديرا عاما في دائرة حكومية، ثم يلاحظ الفساد الكبير في هذه الدائرة ويحاول إصلاحه وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي.

أبطال مسلسل يوميات مدير عام

يشارك في مسلسل "يوميات مدير عام": نادين خوري، أيمن زيدان، زهير عبد الكريم، سامر المصري، خالد تاجا، توفيق العشا، بسام لطفي، رياض شحرور، سحر فوزي.

مسلسل الندم

مسلسلات سورية -مسلسل الندم

قصة مسلسل الندم

يحكي مسلسل "الندم" قصة كاتب في الأربعين من عمره، يكتب عن عائلته الثرية قبل الأزمة السورية وبعدها، لمراجعة الأوضاع المعيشية منذ عام 2003 وحتى الآن، وتتوالى الأحداث في إطار درامي سوري.

أبطال مسلسل الندم

سلوم حداد، سمر سامي، باسم ياخور، أحمد الأحمد، محمود نصر، أيمن رضا، دانا مارديني، جفرا يونس، رنا كرم، مريم علي، مرام علي، سارة عواد، وهو من تأليف حسن سامي يوسف، وإخراج الليث حجو.

مسلسل قلم حمرة

مسلسلات سورية - مسلسل قلم حمرة

قصة مسلسل قلم حمرة

تدور أحداث مسلسل "قلم حمرة" حول بطلة المسلسل "ورد" والتي تجسد شخصيتها سلافة معمار، حيث يتم اعتقالها و تروي قصتها التي تأثرت على جميع الأصعدة، وتتوالى أحداث المسلسل في إطار درامي تشويقي.

الممثلين مسلسل قلم حمرة

يشارك في مسلسل "قلم حمرة": ﻛﺎﺭﻳﺲ ﺑﺸﺎﺭ، ﻋﺎﺑﺪ ﻓﻬﺪ، ﺳﻼﻓﺔ ﻣﻌﻤﺎﺭ، ﻧﻈﻠﻲ، ﺍﻟﺮﻭﺍﺱ، ﺭﺍمي ﺣﻨﺎ، ﺟﻼﻝ ﺷﻤﻮﻁ، أﺣﻤﺪ ﺍلأﺣﻤﺪ، ﺩﺍﻧﺔ ﻣﺎﺭﺩﻳﻨي، ﺭﻳﻢ ﻋﻠﻲ، ﺩﻳﻤﺔ ﺍﻟﺠﻨﺪي، ﻏﺎﺑﺮﻳﻴﻞ ﻣﺎﻟﻜﻲ، ﻧﻮﺍﺭ ﻳﻮﺳﻒ، ﻣﻌﺘﺼﻢ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ، ﻣﻴﺎﺭ ﺍﻟﻜﺴﺎﻥ، ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺳﻌﺪ ﺍﻟﺪﻳﻦ، ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺮﻓﺎعي، ﻧﺎﻧﺴﻲ ﺣﻮﺭي، وشارك في المسلسل عدد كبير من ضيوف: منى ﻭﺍﺻﻒ، ﻟﻴﻨﺎ ﺣﻮﺍﺭﻧﺔ، ﺳﺤﺮ ﻋﺴﺎﻑ، ﺭﻏﺪ ﻣﺨﻠﻮﻑ، ﺟﻮﺭﺝ ﻗﺒﻴﻠﻲ، أﺣﻤﺪ ﺍﻟﺠﻨﺪي، ﺟﻮﻱ ﺍﻟﻬﺎﻧﻲ.

مسلسل قيد مجهول

مسلسلات سورية - مسلسل قيد مجهول

قصة مسلسل قيد مجهول

تدور أحداث مسلسل "قيد مجهول" حول شخص يدعى سمير، وهو رجل بائس بكل ما تحمله الكلمة من معنى، يناضل من أجل لدغة حياته اليومية، ويواجه زوجته وابنته وزملائه في العمل ومديره والمجتمع بأسره، صديقه الوحيد يزن مختلف تماماً عنه فهو شاب أنيق، يهتم بمظهره، شجاع لدرجة الجنون.


أبطال مسلسل قيد مجهول

يشارك في مسلسل "قيد مجهول" كل من: باسل خياط، عبدالمنعم عمايري، نظلي الرواس، إيهاب شعبان، هيا مرعشلي، جيانا عنيد، فايز قزق، رامي أحمر، ترف التقي، بيار داغر.

مسلسل الولادة من الخاصرة

مسلسلات سورية -مسلسل الولادة من الخاصرة

قصة مسلسل الولادة من الخاصرة

تدور أحداث مسلسل "الولادة من الخاصرة" حول اختلاف حياة العامل عن العديد من مستويات المجتمع مع مشكلتهم الخاصة، كما لو أنهم ولدوا من الجناح، ويصف حياة المواطن السوري، والألم والصعوبات في حياته.


الممثلين في مسلسل الولادة من الخاصرة

يشارك في مسلسل الولادة من الخاصرة وهو من أبرز الأعمال السورية : قصي خولي، سلوم حداد، عابد فهد، سلاف فواخرجي، مكسيم خليل، منى واصف، وهو من تأليف سامر سامر رضوان، وإخراج رشا شربتجي.

مسلسل خاتون

مسلسلات سورية - مسلسل خاتون

قصة مسلسل خاتون

تحكي أحداث مسلسل "خاتون" الذي ينضم إلى قائمة المسلسلات السورية الشهيرة، قصة حب ملحمية خلال الاحتلال الفرنسي لدمشق، والتي تؤدي دور "خاتون" كندا حنا، وهي ابنة "أبو العز" سلوم حداد زعيم حارة "العمارة"، ولديه من الأبناء أيضاً: "عز الدين" ميلاد يوسف، و "فاروق" وائل أبو غزالة، بالإضافة إلى "أيوب" طلال مارديني، إلى جانب ابنته الكبرى "زمرد" كاريس بشار، وتتوالى الأحداث في إطار درامي رومانسي.

الممثلين في مسلسل خاتون

يضم مسلسل خاتون مجموعة من الممثلين السوريين: طلال مارديني، ضحى الدبس، زهير رمضان، فادي صبيح، ندين تحسين بيك، عبد الرحمن أبو القاسم، عادل علي، إسماعيل مداح، جيني إسبر، براء الزعيم، علي سكر، وسيم الرحبي، أريج خصور، رشا بلال، فادي الشامي، ومن لبنان: ورد الخال، بيار داغر، طوني عيسى، وهو من إنتاج شركة "غولدن لاين"، وإخراج تامر إسحاق.


مسلسل كسر عضم

المسلسلات السورية -مسلسل كسر عضم

قصة مسلسل كسر عضم

تدور أحداث مسلسل كسر عضم، الذي انضم إلى قائمة المسلسلات السورية مؤخراً، حول شخصية قوية في المجتمع السوري تدعى "الحكم" تقوم بأنشطة غير مشروعة منها تهريب المخدرات، حيث يتم الكشف عن كل خططه من قبل امرأة تسعى للانتقام من قتل زوجها.

الممثلين في مسلسل كسر عضم

مسلسل "كسر عضم" من بطولة: فايز قزق، كاريس بشار، نادين تحسين بيك، سامر إسماعيل، نانسي خوري، ولاد عزام، وهو من تأليف علي الصالح، معالجة درامية رانيا الجبان، وإخراج رشا شربتجي.