وداع مؤثر لـ ثناء دبسي "الشام رح تشتقلك كتير"

نجوم سوريا إلى جانب سليم صبري في وداع ثناء دبسي الأخير

ثناء دبسي.. ترحل وتترك سليم صبري وحيداً

رانبير كابور وابنته في عيد ميلاد جيه علي خان

من جديد نانسي عجرم تتعرض لهجوم ممنهج

صناع الأمل تُعيد إحياء أوبريت الحلم العربي بمشاركة 12 نجم عربي

"يوتيوب" يحذف أغنية حسام حبيب الجديدة "كدابة"

طارق العريان مهنئاً حسام حبيب على اغنية "كدابة": جامدة أوي

ريتا بو صالح تتحدث عن تعاونها مع كاظم الساهر في رقصة عمر

مبادرة "صناع الأمل" تعيد إحياء أوبريت "الحلم العربي"

باسل خياط يكشف لـ"فوغ العربية" عن القصة التي سيقدمها كمخرج

ET بالعربي | 29 مارس 2023
باسل خياط على غلاف مجلة فوغ العربية للرجل

باسل خياط على غلاف مجلة فوغ العربية للرجل

لا يستهويه الوقوف أمام الكاميرا فحسب علماً أنه أصبح أحد أهم النجوم في الدراما العربية، فهو يسعى ليقف خلفها أيضاً، باسل خيّاط الذي يتصدر غلاف مجلة فوغ العربية للرجل لعدد ربيع وصيف 2023 يتحدث عن مهنته وحنينه وبلده وغير ذلك.

إلى سوريا يسافر باسل في حواره حيث يصل إلى حي الديوانية، ويقول في حوار مع "فوغ العربية للرجل": "لا زلت حين أغمض عيني أرى حي الديوانية الجميل. يوماً ما، سأكتب قصة عن هذا المكان، وسأقدمها في فيلم أقف فيه خلف الكاميرات".

باسل خياط

ويستذكر باسل في العدد الذي يصدر في أبريل المقبل، الظروف التي دفعته للرحيل عن سوريا منذ عشر سنوات قائلاً: "لم أعد أحتمل وقوفي أمام الكاميرا ولا يمكنني شرح ذلك. فقدت قوتي، أنا الذي كنت بأمس الحاجة إلى هذه القوة لأحمي ابني شمس وعائلتي"، وأوضح: "الانتقال من بلد إلى آخر وحساسيتي الشديدة، وشعوري بمستقبل غير مؤكد كلها عوامل حولتني إلى شخص عاجز. لم أكن أعرف ماذا أفعل. كنت حاضراً بجسمي ولكن روحي كانت غائبة، وأردت لأحد أن يذكرني بأنني موجود".

بين ماهر صليبي و باسل خياط في مسلسل " الثمن " سر العلاقة ما

باسل خياط "أرتجل في معظم أعمالي"

يلمس المشاهد العربي في كل مرة يظهر فيها باسل على الشاشة تطوراً أكبر بأدائه وحضوره، ويتحدث باسل بصراحة عن مشواره الذي يمتد لنحو عشرين عاماً، ويقول: "أنا أطوّر من قدراتي بشكل مستمر، وأخزّن المعلومة، وأرتجل في معظم أعمالي. تكفيني رؤوس الأقلام".

باسل المعروف بأناقته ظهر بأكثر من إطلالة في جلسة تصوير في دبي لمجلة فوغ، في إحداها ارتدى بدلة باللون البيج مع تيشرت بيضاء وحذاء رياضي أبيض.

على الغلاف، ذهب باسل إلى اللون الذي ربما يعكس شخصية "زين" الحادة في بداية مسلسل "الثمن"، وهو اللون الأسود، إذ ارتدى توب سوداء مع بنطلون أسود وحذاء رياضي باللون نفسه.

بألوان شتوية أخرى، ظهر باسل ببدلة باللون البني الفاتح تم تنسيقها مع تيشرت زرقاء داكنة اللون، وشال أضاف لمسة مميزة للوك.