أحمد السقا ينفي شائعات طلاقه..ويتحدث عن مرضه

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

2024: عام لن تنساه سلمى أبو ضيف! 

بعد "يا ليل ويا العين" و"صبراً" الشامي يطلق "خدني"

جوري بكر تعلن خبر إنفصالها عن زوجها "صبرت كتير"

وفاة زوجة أحمد عدوية

إطلالة ريم سامي العروس ليلة زفافها في القاهرة

هاندا أرتشيل بفستان أحمر على سجادة كان .. هل ناسب نحافتها ؟

عمرو دياب يدعم ابنه عبدالله بعد طرح أغنيته Karnaby

ترقب كبير للحلقة الأولى من أم هارون

ET بالعربي | 24 مارس 2020
أم هارون على شاهد.VIP

أم هارون على شاهد.VIP

بترقب كبير تابع الجمهور العربي الحلقة الأولى من مسلسل "أم هارون" لـ حياة الفهد والتي بثت على تطبيق شاهد قبل عرضها على شاشاة MBC1 الليلة، حماس المشاهدين للحلقة الأولى كان لافتاً خاصةً مع الأخبار والإشاعات الكثيرة التي لاحقت العمل قبل عرضه.

و الكلام عن المسلسل بدأ في الكويت ودول الخليج العربي حتى قبل عرض المسلسل، وذلك بسبب جرأة القصة التي تحكي عن إمراة يهودية تدعى "أم هارون" و عن التعايش الديني في تلك الفترة .

 

وإعتبر بعض المتابعون من خلال تغريداتهم على تويتر أنه لا داعي لكل حملات المقاطعة  التي أطلقت وان الموضوع لا يحتاج هذا الكم الكبير من الهجوم لان في الكويت كان يوجد عائلات يهودية ولهم مقبرة موجودة حتى يومنا هذا ويوجد كتاب عنهم .

وروت الحلقة الأولى من المسلسل قصة التعايش بين الإسلام، المسحيين واليهود في الكويت عام 1948 وعن وجود تنافر دفين بينهم من خلال بعض المواقف التي تحدث بين الحاخام داوود ومواطن آخر مسلم، إضافة إلى إعلان دولة إسرائيل في نهاية الحلقة والمواقف والأحداث التي رافقتها للمواطنين اليهود في الكويت.

أم هارون
صورة من الحلقة الأولى لمسلسل "أم هارون"

عبدالعزيز لويس غرد بعد مشاهدته الحلقة الأولى: "ام هارون بداية موفقة جدًا عمل يبشـر بالخير وان شاء الله يستمر بهالحلاوة .. من زمان ماشدني مسلسل خليجي هالكثر"، وأشاد بعضهم بالمخرج "براڤو مخرج مسلسل ام هارون سبع دقايق ونص One Shot في بداية الحلقة.. جميل الفن جميل الابداع".

أما هيا عبدالسلام فقد تم تداول المشهد الذي تتكلم فيه باللغة العبرية بشكل كبير على تويتر مما إعتبره بعضهم تطبيعاً، وآخرون إعتبروها أبدعت في المشهد حيث تكلمت اللهجة بطلاقة مع المحافظة على تعابير التمثيل المطلوبة للمشهد.

هايا عبدالسلام