أصالة تهنئ فائق حسن بالسلامة : "الله يديمك عزّي وسيّدي"

حنين وذكريات في عزاء والدة قيس الشيخ نجيب في دبي

وفاة والدة كريم عبد العزيز

الملكة رانيا في صورة جديدة مع الأميرة سلمى

ديميت أوزديمير بالأحمر خلال عرض أزياء لـ إيلي صعب باسطنبول

النجوم المشاركون في مهرجان موازين لعام 2024

ناصيف زيتون على غير طبيعته من أجل جمهوره

إطلالات جذبت الجمهور من حفل ميت غالا 2024

إطلالات ساحرة من نجمات بوليوود في حفل Met Gala لعام 2024

التجميل يجمع ماغي بو غصن ونور الغندور ونهى نبيل ولجين عمران في أبوظبي

حضور ملفت لإنتاجات المغرب العربي في موسم رمضان 2024

حضور ملفت لإنتاجات المغرب العربي في موسم رمضان 2024

ET بالعربي | 16 مارس 2024
حضور ملفت لإنتاجات المغرب العربي في موسم رمضان 2024

يشهد موسم دراما رمضان 2024 حضور مميز لمسلسلات المغرب العربي، التي إنتاجاتها أصبحت محل إهتمام الجمهور والصحافة، والتي تشكّل حالة من الجدل على مواقع التواصل أيضاً.

والبداية من تونس مع باب الرزق وهو من إخراج هيفل بن يوسف وبطولة كمال التواي، صلاح مصدّق، خالد هويسة، علي الخميري وغيرهم.

وبعد 4 سنوات على النجاح الكبير للجزء الثاني من مسلسل "نوبة"، يعود حميد بو شناق للسباق الرمضاني بقوة من خلال مسلسل "رڤوج" الذي يعرض الكثير من قضايا المجتمع التونسي مع هالة عيّاد، ياسمين الديماسي، عزيز الجبالي، شادلي عرفاوي، البحري الرحّالي، أميرة الشبلي وغيرهم.

وبعد التميز الذي حققه مسلسل "فلوجة" بموسمه الأول رمضان الماضي، يعود السنة بموسم ثاني ليكمل متابعة قضايا المراهقين والتلاميذ التونسيين وهو من بطولة كل من ريم الرياحي، نضال السعدي، رحمة بن عيسى، محمد مراد، نعيمة الجاني. بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة الجديدة.

وبالانتقال للمغرب، المنافسة صعبة وكبيرة بسبب كثيرة الأعمال المقدمة ومن أبرزها مسلسل "2 وجوه" الذي يشغل الرأي العام المغربي والعربي بالنقاشات الكثيرة فهو مسلسل درامي يعالج ظاهرة التسول. وهو من بطولة عزيز داداس، دنيا بوطازوت، مجدولين الإدريسي، عبد الله ديدان، ومغني الراب وينزا.

كما تعود الثنائية المميزة بين السعدية لديب ومحمد خويي التي تعرفنا عليها في مسلسل "سلمات أبو البنات ، لكن من خلال "بين لقصور" وهو حي عريق في مدينة الدار البيضاء . وليس المسلسل فقط هو من يحقق نجاحا كبيرا انما كمان اغنية الشارة التي قدمتها بلقيس بصوتها "شكون كان يقول" ايضاً .

ومن الجزائر، يتابع الجمهور بإهتمام مسلسل "الرهان" الذي تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي وتشويقي، حيث يدخل عيسى في المؤامرات العائلية والأسرار بعد خروجه من السجن. ومشاكل عائلية من نوع آخر نشاهدها بين "خولة" وبنات عمها في مسلسل "بنات العم" الليبي.