رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

"خيبتنا" ترند على غوغل... وهذه أفلام العيد التي تم تأجيلها

ET بالعربي | 26 مايو 2020
محمد صبحي في مسرحية "خيبتنا... لما تفرقنا"

محمد صبحي في مسرحية "خيبتنا... لما تفرقنا"

بما أن العالم يعيش حالياً مرحلة الحجر الصحي ويشهد إقفالاً للمسارح ودور العرض السينمائية للحد من تفشي وباء كورونا، انتقلت في العيد الأعمال المسرحية والأفلام إلى المنصات الإلكترونية والتلفزيون.
من أهم الأعمال المسرحية، عرضت مسرحية "خيبتنا... لما تفرقنا" وهي من تأليف وإخراج وبطولة محمد صبحي على شاشة التلفزيون للمرة الأولى أول أيام العيد. وقد تطلبت منه كتابة المسرحية ثلاث سنوات، إذ بدأ بكتابتها في العام 2004 وانتهى منها في العام 2007، ولكنها عرضت للمرة الأولى في العام 2018 على مسرح محمد صبحي بمدينة سنبل وقدمت سلسلة من العروض لمدة عام ونصف العام، شهد المسرح خلالها إقبالاً جماهيرياً كبيراً.

محمد صبحي
صورة من مسرحية "خيبتنا... لما تفرقنا" لمحمد صبحي

"خيبتنا" هي مسرحية من نوع الكوميديا السوداء، وتتناول الكثير من الأفكار من علم الجينات إلى الاستنساخ والحرب البيولوجية ومدى تأثيرها على البشرية.

كما يتطرق محمد صبحي في مسرحية "خيبتنا" التي دخلت الترند على محرك البحث غوغل إلى ثورات الربيع العربي، وكان صبحي قد اقتبس فكرة المسرحية من كتاب فرانسيس فوكوياما "نهاية التاريخ والإنسان الأخير".

محمد صبحي
صورة من مسرحية "خيبتنا... لما تفرقنا" لمحمد صبحي

أما الأعمال الأخرى التي عرضت على الشاشات والمنصات الإلكترونية، فعرضت منصة "شاهد" فيلم "رأس السنة" الذي يشارك في بطولته اياد نصار وأحمد مالك، شيرين رضا وبسمة، وعُرض الفيلم لأول مرة في دور السينما في فبراير الماضي.

وقد أطلقت سلسلة قنوات روتانا، قناة جديدة وهي روتانا كوميديا وتعرض القناة في موسم العيد أفلاماً ومسرحيات كوميدية، منها :"لوكاندة المفاجآت"، "حماتي قنبلة ذرية" و"ابن حميدو"، وعلى الرغم من أن هذه الأعمال قديمة ولكن القناة تهدف إلى إدخال البهجة إلى الناس التي أرغمتها كورونا البقاء في بيوتها في العيد.

كما تعرض OSN مجموعة من أعمال ديزني بلس الأصلية، وأضافت نتفليكس قسم "نوستالجيا عربية" يعرض عدداً من الأعمال والمسرحيات الكوميدية منها "العيال كبرت" و"شاهد ما شافش حاجة".

دينا الشربيني
دينا الشربيني في بوستر "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"

أما أبرز الأفلام التي تم تأجيلها والتي كانت من المفترض أن تصدر في موسم العيد، أبرزها فيلم "العنكبوت" الذي يلعب بطولته أحمد السقا، ومنى زكي وظافر العابدين ويسرا اللوزي.

فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" الذي يلعب بطولته كريم عبد العزيز ودينا الشربيني وماجد الكدواني. فيلم "العارف" الذي يلعب بطولته أحمد عز، أحمد فهمي، كارمن بصيبص وفتحي عبد الوهاب ومحمود حميدة، بالإضافة إلى فيلمي "ديدو" و"يوم 13".