نادين نجيم ترد على طبيب التجميل الذي انتقدها

ردّ سيرين عبد النور على المنتقدين بعد تمنيها الشفاء لـ أسماء الأسد

نتائج تشريح جثة ماثيو بيري تُعيد فتح التحقيق في وفاته

أول تحديث رسمي من قصر كنسينغتون عن عودة الأميرة كيت ميدلتون

"إلى اللقاء"..حزن النجمات في جنازة وعزاء طوني صوايا

نظر مبابي لها فأصبحت من مشاهير السوشيال ميديا .. من هي ليا ؟

انتهاء أزمة تصوير الجنازات في مصر

ياسمين صبري مع نجمات هوليوود في عشاء خاص ضمن مهرجان كان

في إحكي مع مالك: ريم عبدالله تتحدث عن خلعها لزوجها

جينيفر لوبيز في أول تعليق على توتر علاقتها مع بن أفليك

خيوط المعازيب: الإشادات مستمرة " تحفة فنية و إبداع إحسائي "

ET بالعربي | 27 مارس 2024
رمضان 2024 - من كواليس خيوط المعازيب

رمضان 2024 - من كواليس خيوط المعازيب

تزداد شعبية مسلسل خيوط المعازيب يوما بعد يوم، ولازال يحصد إشادات واسعة من قبل الجمهور على السوشيال ميديا وأهل الصحافة والإعلام.

وأحدث إشادة نالها العمل هي بعد وصف الصحفي والكاتب أحمد الفهيد للعمل بـأنه "تحفة فنية سعودية بصرية وأدائية، صُنعها مجموعة من المهرة البارعين، والعارفين تمامًا لمعنى احترام المشاهد ، ولا يبحث عن نسب المشاهدة العالية بالتهريج والابتذال".

خيوط المعازيب

وعن مخرج العمل عبدالعزيز الشلاحي قال: وكعادته، قدم عملًا إخراجيًا، فاتنًا بصريًا، سامحًا للألون وللإضاءة، ولزوايا التصوير أن تكون جزءًا من سرد القصة، أن تقول أحيانًا ما لا يقوله الممثلون".

أما عن عبدالمحسن النمر فكتب: "كان عملاقًا في حضوره، ومبدعًا ممتعًا مقنعًا في شخصيته المتخمة بالخسة والضعف معًا، مع مسحة هزلية برع في إبرازها رغم الشر الكبير الذي يستوطن روحة".

وفيما يتعلق بـ إبراهيم الحساوي اشار إلى أنه "الممثل العظيم في اختيار الشخصيات التي يؤديها، الفخم في ظهوره داخل المشهد، أداءً وتقمصًا وإحساسًا".

وعن فيصل الدوخي قال: "نجم الحاضر والمستقبل، والضوء الممدود على طول الطريق لمن سيأتون بعده، العبقري الذي لا تجود الدراما السعودية والخليجية بمثله كثيرًا، منح الشخصية التي يؤديها لمعانًا خاصًا بها".

شاهد تقرير سابق: أبرز لازمات وإيفيهات نجوم دراما رمضان 2024

أبرز لازمات وإيفيهات نجوم دراما رمضان 2024

وأشار إلى أن محمد عبدالخالق لفت إنتباهه وقال عنه: " رائع جدًا هذا المحمد، تقدير جمّ له".

 واشاد في النهاية بكاتب العمل حسن العبدي، وشكر الجميع الذين كانوا قطعًا مميزة تشكلت بها هذه التحقة".

أيضاً كان هناك إشادة كبيرة بـ أداء علي الشهابي، وقالت إحدى التغريدات "ملح المسلسل الفنان صاحب القلب الطيب علي الشهابي".


خيوط المعازيب و مشاهير الأحساء

أما الصحفي حسن السلطان فتناول موضوع مسلسل #خيوط_المعازيب و ربط البعض لمحتوى العمل بما يقدم من محتوى غير مناسب و مشوه لصورة الأحساء حسب تعبيرهم من قبل قروبات المشاهير ، و استخدام اللهجة بشكل مسيء ، و هذا الربط ليس صحيحًا مطلقًا حسب وجهة نظره الخاصة، مع كامل التقدير و الاحترام لوجهات النظر المختلفة معي ".

وتابع: "ماذا لو قلت أنه ربما واحد من أسباب نجاح المسلسل وانتشاره في الوطن العربي هي قروبات المشاهير في الأحساء ؟ إن كمية التسويق للأحساء التي قدمها المشاهير لا تقدر بثمن ، ولقد سمعت هذا الرأي من شخص مثقف و يقرأ أي حراك اجتماعي بوعي ، و قال أنه بسببهم يتمنى زيارة الأحساء ، و من يريد معرفة الفروقات بين مشاهير الأحساء و غيرهم عليه متابعة مقاطع قروب غازي الذيابي و يقرأ التعليقات التي كلها تنمر من الدرجة الأولى ، و مع ذلك لم أجد من يقول بأنهم يشوهوا مدينتهم بما يقدم بل على العكس هو محل ترحيب بين جماعته و أهله".

خيوط المعازيب

وأضاف: "لقد تجاوز مشاهير الأحساء بقروباتهم الكوميدية محيط الخليج العربي إلى جميع الدول العربية و أصبحت اللهجة الحساوية معروفة و محببة وهو ما سهل تقبل المسلسل حتى أصبح في المراكز الأولى كأعلى متابعة على منصة شاهد هذا العام خلال شهر رمضان ، و ربما يتصدر الترتيب مع سخونة الأحداث ، و حتمًا سوف تستمر مشاهدته حتى بعد شهر رمضان.

وأشار إلى أن مسلسل خيوط المعازيب قد عكس صورة الإبداع الأحسائي في المجال الفني و أكد على أن الفنانين عبدالمحسن النمر و إبراهيم الحساوي هم الأبرز في الساحة الفنية الخليجية حاليًا من حيث الدراما الواقعية أو حتى كوميديا الموقف ، و لن تجد لهما عملًا فنيًا ركيكًا ، و هذا يدل على القيمة الفنية العظيمة وقدرتهم على حسن الاختيار".

شاهد تقرير سابق : الدراما الاجتماعية السورية تعود بقوة في رمضان 2024

الدراما الاجتماعية السورية تعود بقوة في رمضان ٢٠٢٤

وتابع: " الجميل في العمل أن القائمين عليه لم ينساقوا إلى الهبة العربية من استخدام المشاهير في التمثيل للترويج للعمل ، بل كان الابداع الحقيقي و العناية بأدق التفاصيل هي السبب في النجاح الباهر إلى درجة أنك تعتقد بأن شخصية رويشد التي قام بها الممثل فيصل الدوخي هي لشخص تعرفه جيدًا كان يعيش في بلدتك ، و شخصية المشاغب فرحان للفنان الشاب محمد عبدالخالق هي تلك الشخصية التي في الكثير من تفاصيلها إما هي جزء من شخصيتك في الماضي أو لأحد الأصدقاء المشاغبين. و على سياق الحديث عن المسلسل ماذا لو خرج شخص و قال أن شخصية أبو عيسى الشرير هي تشويه لصورة الأحسائي الطيب؟ راح نلطمه على فمه و نقول له هذا تمثيل وهو نفس المبدأ الذي يتعامل به قروبات المشاهير أن التمثيل يبرر ما يقدم".

خيوط المعازيب

وختم قائلا: " الأحساء جميلة بتنوعها و تقبلنا للجميع ، و ليس هناك من يستطيع أن يشوه الصورة الجميلة التي و لله الحمد محبوبة من جميع أبناء الوطن ، و نجاح المسلسل هو جزء من نجاحات كثيرة في جميع المجالات ، و قروبات المشاهير ناجحة لأنها من الأحساء فقط ".

خيوط المعازيب

في فترة الستينيات من القرن الماضي، ومن قلب مدينة الإحساء السعودية حيث ازدهرت عالم صناعة البشوت، في ظل علاقات اجتماعية متنوعة وقصص إنسانية مؤثرة، يخالطها المؤامرات والمشاكل.

والعمل من بطولة كل من عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، فيصل الدوخي، ريم ارحمة، سمير الناصر، سعيد قريش، علي الشهابي، دانة السالم، أمال الرمضان، لبنى بو خمسين، مريم حسين وآخرين، إنتاج مجموعة MBC، إخراج مناف عبدال.