ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

فيصل الدوخي يشارك في "خيوط المعازيب" و "الخن" خلال رمضان 2024

ET بالعربي | 29 فبراير 2024
فيصل الدوخي

فيصل الدوخي

مع اقتراب الموسم الرمضاني 2024، يشارك عدد من النجوم العرب بأكثر من عمل درامي ومنهم فيصل الدوخي، الذي أعلن عن مشاركته في عملين وهما مسلسل الخن ومسلسل خيوط المعازيب.

شاهد تقرير سابق : الدراما الاجتماعية السورية تعود بقوة في رمضان 2024

الدراما الاجتماعية السورية تعود بقوة في رمضان ٢٠٢٤

فيصل الدوخي يشارك بـ "خيوط المعازيب" و "الخن" في رمضان 2024

يُعدّ مسلسل "خيوط المعازيب" من بطولة عبدالمحسن النمر وإبراهيم الحساوي، من الأعمال المُنتظرة والمبشرة الذي سيُعرض على شاشة MBC.

وأكد فيصل الدوخي أن مشاركته في هذا العمل هي نقلة نوعية في مسيرته الفنية، ليقول:" العمل يلامس كثيراً البيئة التي طالما ارتبطت بها وهي الأحساء أرض النخيل والأرض الخصبة، لذا أجده نقلة نوعية كبيرة في مسيرتي، خاصة وأنني أقف إلى جانب مجموعة من النجوم وفي مقدمتهم عبدالمحسن النمر وإبراهيم الحساوي".

أضاف الدوخي: "يُسعدني أن أشكر المخرجين عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال على إتاحة فرصة المشاركة بهذا العمل التراثي الدرامي الجميل والذي أتوقع أن يجد أصداء جيدة وقت عرضه على شاشة كل العرب MBC".

وتدور أحداث المسلسل في ستينيات القرن الماضي، مع انتشار الأقمشة المستوردة واتجاه الشباب أكثر نحو التعليم، بعد تغيّر نمط الحياة وتراجع رواج هذه الصناعة تدريجياً، إضافة إلى مناقشة العلاقات الاجتماعية والقصص الإنسانية.

فيصل الدوخي في مسلسل خيوط المعازيب

يعود العمل بذاكرة المشاهدين 60 عاماً إلى الوراء، ليروي حكايات المنطقة الواقعة شرق المملكة والتي اشتهرت بصناعة البشت.

كما يُشارك في المسلسل نخبة من نجوم الدراما الخليجية منهم: ريم أرحمه، سمير الناصر، سعيد قريش، آمال الرمضان، لبنى بوخمسين، مريم حسين، وهو من تأليف حسن العبدي بمشاركة الكاتب عباس الحايك ود.محمد البشير وعبدالمحسن الضبعان وأسامة القس، بإشراف هناء العمير، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال.

مسلسل خيوط المعازيب

مسلسل الخن في رمضان 2024

أما مسلس "الخن" فهو ثاني أعمال فيصل الدوخي في رمضان القادم، وهو من بطولة محمد المنصور وحسين المنصور ومن كتابة بدر الجزاف ومحمد العنزي وإخراج حسين دشتي،

تدور أحداث المسلسل التراثي حول الخط التجاري بين الكويت وزنجبار، والتي يتخللها الكثير من الأحداث والقصص بين البلدين التي تزيد من تشويق القصة، خاصة مع عرضها لحقبة زمنية سابقة في مجريات أحدائها، ومن المقرر عرضه على قناة دبي الفضائية خلال شهر رمضان.

فيصل الدوخي

فيصل عبّر عن سعادته بالمشاركة الأولى له في الدراما الكويتية والتي تميزت بكونها مع أبناء المنصور، إضافة إلى عدد كبير من النجوم مثل: أسمهان توفيق، جمال الردهان، جمعان الرويعي، خالد البريكي، سماح، مرام البلوشي، وحسن إبراهيم".

وأنهى الدوخي حديثه ليقول: " الظهور في عمل كويتي يعني لي الكثير، فهو رسالة للممثل الصغير في داخلي والذي كبر على حب الأعمال الكويتية ومشاهدة كبار نجومها يتألقون في أعمالهم، واليوم أشاركهم هذا التألق عبر مسلسل الخن".