إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

فيصل الدوخي يشارك في "خيوط المعازيب" و "الخن" خلال رمضان 2024

ET بالعربي | 29 فبراير 2024
فيصل الدوخي

فيصل الدوخي

مع اقتراب الموسم الرمضاني 2024، يشارك عدد من النجوم العرب بأكثر من عمل درامي ومنهم فيصل الدوخي، الذي أعلن عن مشاركته في عملين وهما مسلسل الخن ومسلسل خيوط المعازيب.

شاهد تقرير سابق : الدراما الاجتماعية السورية تعود بقوة في رمضان 2024

الدراما الاجتماعية السورية تعود بقوة في رمضان ٢٠٢٤

فيصل الدوخي يشارك بـ "خيوط المعازيب" و "الخن" في رمضان 2024

يُعدّ مسلسل "خيوط المعازيب" من بطولة عبدالمحسن النمر وإبراهيم الحساوي، من الأعمال المُنتظرة والمبشرة الذي سيُعرض على شاشة MBC.

وأكد فيصل الدوخي أن مشاركته في هذا العمل هي نقلة نوعية في مسيرته الفنية، ليقول:" العمل يلامس كثيراً البيئة التي طالما ارتبطت بها وهي الأحساء أرض النخيل والأرض الخصبة، لذا أجده نقلة نوعية كبيرة في مسيرتي، خاصة وأنني أقف إلى جانب مجموعة من النجوم وفي مقدمتهم عبدالمحسن النمر وإبراهيم الحساوي".

أضاف الدوخي: "يُسعدني أن أشكر المخرجين عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال على إتاحة فرصة المشاركة بهذا العمل التراثي الدرامي الجميل والذي أتوقع أن يجد أصداء جيدة وقت عرضه على شاشة كل العرب MBC".

وتدور أحداث المسلسل في ستينيات القرن الماضي، مع انتشار الأقمشة المستوردة واتجاه الشباب أكثر نحو التعليم، بعد تغيّر نمط الحياة وتراجع رواج هذه الصناعة تدريجياً، إضافة إلى مناقشة العلاقات الاجتماعية والقصص الإنسانية.

فيصل الدوخي في مسلسل خيوط المعازيب

يعود العمل بذاكرة المشاهدين 60 عاماً إلى الوراء، ليروي حكايات المنطقة الواقعة شرق المملكة والتي اشتهرت بصناعة البشت.

كما يُشارك في المسلسل نخبة من نجوم الدراما الخليجية منهم: ريم أرحمه، سمير الناصر، سعيد قريش، آمال الرمضان، لبنى بوخمسين، مريم حسين، وهو من تأليف حسن العبدي بمشاركة الكاتب عباس الحايك ود.محمد البشير وعبدالمحسن الضبعان وأسامة القس، بإشراف هناء العمير، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال.

مسلسل خيوط المعازيب

مسلسل الخن في رمضان 2024

أما مسلس "الخن" فهو ثاني أعمال فيصل الدوخي في رمضان القادم، وهو من بطولة محمد المنصور وحسين المنصور ومن كتابة بدر الجزاف ومحمد العنزي وإخراج حسين دشتي،

تدور أحداث المسلسل التراثي حول الخط التجاري بين الكويت وزنجبار، والتي يتخللها الكثير من الأحداث والقصص بين البلدين التي تزيد من تشويق القصة، خاصة مع عرضها لحقبة زمنية سابقة في مجريات أحدائها، ومن المقرر عرضه على قناة دبي الفضائية خلال شهر رمضان.

فيصل الدوخي

فيصل عبّر عن سعادته بالمشاركة الأولى له في الدراما الكويتية والتي تميزت بكونها مع أبناء المنصور، إضافة إلى عدد كبير من النجوم مثل: أسمهان توفيق، جمال الردهان، جمعان الرويعي، خالد البريكي، سماح، مرام البلوشي، وحسن إبراهيم".

وأنهى الدوخي حديثه ليقول: " الظهور في عمل كويتي يعني لي الكثير، فهو رسالة للممثل الصغير في داخلي والذي كبر على حب الأعمال الكويتية ومشاهدة كبار نجومها يتألقون في أعمالهم، واليوم أشاركهم هذا التألق عبر مسلسل الخن".