سلمى أبو ضيف تقول نعم لشريك حياتها إدريس عبدالعزيز

إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

راشد الشمراني يفكر في الاعتزال منذ 40 سنة

ET بالعربي | 12 أبريل 2022
من لقاء راشد الشمراني في برنامج مراحل

من لقاء راشد الشمراني في برنامج مراحل

ما زال اسم راشد الشمراني متداولاً على السوشال ميديا، منذ عرض حلقته يوم الأحد في برنامج مراحل مع علي العلياني، التي كشف خلالها أن فكرة اعتزال التمثيل تراوده منذ بداياته قبل 40 سنة وحتى اليوم.

وفي سياق الحلقة، تحدّث راشد الشمراني عن زملاء المهنة وما يميّزهم، فقال إنه يحب عفوية حسن عسيري وظرفه خلف الكاميرا، وتكلّم عن مقدرة فايز المالكي على بناء مشهد كوميدي من لا شيء، وتطويره من خلال الارتجال، وإنهائه بطريقة صحيحة. كما تحدث بإعجاب عن قدرة عبدالله السدحان على الغوص في تفاصيل الواقع الشعبي الحقيقي وإظهاره بشكل متكامل، وعن الأداء المبهر لناصر القصبي. وهذا التكامل بين الاثنين، ناصر القصبي وعبدالله السدحان، هو آحد أسباب نجاح مسلسل "طاش ما طاش" بحسب رأي راشد الشمراني.

أما من جيل الفنانين الشباب الذين يعتبرهم راشد الشمراني مستقبل الدراما السعودية فهم فيصل الدوخي، ابراهيم الحجاج ويعقوب الفرحان. ولكنه أوضح في نفس الفقرة بأنه يوجد فنانين شباب آخرين مبدعين، ولكنه لم يتمكن من تسميتهم لأن السؤال فرض عليه تسمية ثلاثة فنانين فقط.

 

ومن ضمن الشخصيات الشهيرة التي قدمها راشد الشمراني في مسيرته وعلّمت عند الجمهور هي شخصية "الواصل". وخلال الحلقة روى راشد حولها موقفاً طريفاً حصل له مع ابن أخته الذي أراد أن يعبّر عن إعجابه به كممثل، فقال إن خاله راشد الشمراني في الواقع هو فعلاً فعلاً نفسه في التلفزيون. فردّ عليه خاله راشد قائلاً " يا حبيبي هذا نصّاب اللي في التلفزيون، فكيف تخليني انا في الواقع". 

 

هذه كانت لمحة عن أبرز  المواضيع التي تكلّم فيها راشد الشمراني في حلقته ضمن برنامج مراحل مع علي العلياني الذي يُعرض يومياً على قناة SBC السعودية بتمام الساعة 2 صباحاً والإعادة عند الساعة 3:15 مساءً.