الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

فيلم شباب البومب: أقوى إفتتاحية لـ فيلم سعودي في السينما بأرقام قياسية

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

قبلة الأمير هاري و ميغان ماركل خلال حدث خيري حديث الجمهور

بوراك أوزجيفيت و كيفانش تاتليتوغ وإحتفالات بميلاد أطفالهم

نحافة روان بن حسين تثير الجدل.. والمتابعين يتساءلون عن السبب

نور مهنا ينصح قيس الشيخ نجيب ويطلب من سامر المصري الغناء

سميرة سعيد تستذكر بداياتها "مع الشريان"

ET بالعربي | 12 مايو 2022
لمن تغني سميرة سعيد "قط وفار" !

لمن تغني سميرة سعيد "قط وفار" !

حلّت سميرة سعيد ضيفةً على برنامج "مع الشريان" الذي يقدمه داوود الشريان ويُعرض على شاشة MBC، وتطرقت خلال اللقاء إلى بداياتها ولقائها عبد الحليم حافظ، ولفتت إلى سبب التحاقها بمجال الغناء.

إذ تتمتع عائلة سميرة سعيد بالذوق الفني الرفيع وهو ما نشأت عليه بين أفراد عائلتها، وتقول "أمي كانت بتغني ليلى مراد زمان، وكنت بسمعها بتغني بس بستحياء في البيت بين الأهل والأصدقاء انما ما كانتش مطربة ولا حاجة، ولا حد في البيت بغني غير ان هم متذوقين، أبويا كان بحب أم كلثوم وعبد الوهاب، أخويا الكبير طول الوقت كان بيحضر حفلات أم كلثوم كل يوم خميس من أول شهر كانت بتعمل حفلة كان بشغل الإذاعة.. أنا تربيت في الأجواء دي".

ولفتت إلى أنها في أواخر الستينات شاركت في برنامج مواهب كان يقدمه عبد النبي جيراري وكانت تبلغ حينها التاسعة من عمرها، وأدت أغنية "الأطلال" لأم كلثوم، وشكّل البرنامج انطلاقتها.

كما تحدثت عن ذكرياتها مع عبد الحليم حافظ، وتطرقت إلى الحس الفني الذي كان يتمتع به الملك الحسن الثاني، وقالت "الملك الحسن كان يقود فرقة، كان لما أي حد من المطربين سواءً كان من الشرق لما كان بيجي عبد الحليم وفايزة أحمد ووديع الصافي وفريد الأطرش، كان بشارك في الفرقة.. بعدين لما أي حد كان بقول عُربة بصوته كان بقول الله يعني بيعرف لما حد يقول غنى حلو، لما يغني جملة حلوة يعرف ايمتى يوري استمتاعه.. عنده ودن موسيقية".

وتابعت "في مؤرخ المملكة المغربية عبد الوهاب المنصور وهو كان صديق العيلة كمان، هو أول واحد خدني عند الملك، هو سامع ان في طفلة بتغني لأم كلثوم فقال للملك ان الطفلة دي لازم تسمعها.. ومن ساعتها بقت زياراتي للقصر باستمرار".

وأضافت "عرّفني القصر الملكي على كل الفنانين المصريين وأنا كان عندي وقتها 11 أو 12 سنة.. فكانت فرصة بالنسبة اني تعرفت عليهم كلهم، وكان وقتها عبد الحليم عايز يقدمني في المسرح في حفلة من حفلاته في القاهرة بس الملك قاله لاء دلوقتي عندها دراسة، ساعتها كانت حفلات الربيع وكانت وسط الدراسة، فقاله مش حينفع دلوقتي، لكن طبعاً مستقبلاً".

ولفتت إلى أنها في المرة الأولى التي زارات فيها القاهرة كان عبد الحليم قد فارق الحياة، وتابعت "لكن عبد الحليم كان بيجلنا البيت وكنت بسمعه أغانيّ من حين لآخر لما كان بيجي".

وأشارت إلى انها في المرة الأولى التي وقفت فيها على المسرح حملت بيدها منديل مقلدةً أم كلثوم وهي تغني.