وفاة شيرين سيف النصر

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

كارولين سيليكو عن طلاقها من كاكا: "المشكلة أنه كان مثاليا"

الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

سيلاوي يشكر زوجة والده ويؤكد أنه يعيش قصة حب

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

بعد يسار ماغي بو غصن في تجربتها الإعلامية الأولى

كوثر البلوشي بديلة ليالي دهراب في مسرحية "صنع في الكويت"

أول تعليق لـ آيتن عامر حول أزمة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

شخصيات الملكة إليزابيث الثلاثة في الحلقة الأخيرة من The Crown

ET بالعربي | 20 ديسمبر 2023
شخصيات الملكة إليزابيث في The Crown

شخصيات الملكة إليزابيث في The Crown

تفاعل كبير من الجمهور مع الحلقة الأخيرة من مسلسل "The Crown"، إثر ظهور شخصيات الملكة إليزابيث الثلاثة وانضمامهم إلى إيميلدا ستونتون "Imelda Staunton" في ختام السلسلة الشهيرة.

وأعاد مؤلف المسلسل بيتر مورغان بعض الوجوه المألوفة في ختام الدراما الملكية "ذا كراون"، منهم كلير فوي وأوليفيا كولمان.

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي : الملكة إليزابيث أبرز الشخصيات التي ودعها العالم عام 2022

الملكة إليزابيث أبرز الشخصيات التي ودعها العالم عام 2022

ظهور شخصيات الملكة إليزابيث الثلاثة في الحلقة الأخيرة من "The Crown"

وشملت إطلالة إليزابيث الثانية في المسلسل، والتي تلعب دورها إيميلدا ستونتون في الجزء السادس، نسخاً أصغر سنًا منها، لتلعب أدوارها الأخرى كل من كلير فوي وأوليفيا كولمان في الأجزاء السابقة.

فوي شاركت في الموسمين الأول والثاني من الدراما الملكية، بينما تولّت كولمان الدور في الموسمين الثالث والرابع.

وفي الحلقة التي تتعلق بحفل زفاف الأمير تشارلز وكاميلا باركر بولز عام 2005، تفكر الملكة في التنازل عن العرش حتى يصبح إبنها ملكًا، وفيما تدرس الملكة الأمر، تزورها شخصياتها السابقة التي تلعبها فوي وكولمان، حيث تقومان بتقديم نصائح مختلفة لها.

وتخبر الملكة بشخصية "كولمان"، إليزابيث السبعينية بشخصية "ستونتون"، أن الوقت قد حان لترك العرش، قائلة ما معناه: "كان ولاءك الأول دائمًا للتاج، وأحيانًا على حساب كونك أمًا، إن التنحي هو الشيء الصحيح الذي يجب عليكِ القيام به".

كما تقدم نسخة "فوي" من الملكة وجهة نظر أخرى عند ظهورها في الحلقة لتقول ما معناه :"هل نسيت القسم الذي أقسمته؟"، أعلن أمامكم جميعًا أن حياتي كلها، سواء كانت طويلة أو قصيرة، سوف تكون مكرسة لخدمتكم".

تابعت لتقول :"أنتِ لائقة بما يكفي لتولّي القيادة، أنتِ لائقة بما يكفي لارتداء التاج... الملكية هي شيء أنت وُلدتِ عليه، والتاج هو رمز للديمومة، والاستقرار، والاستمرارية".

الملكة إليزابيث

وفي وقت لاحق من المشهد، تقول فوي لستونتون: "أنتِ تقولين أن تشارلز الآن في أوج نشاطه، وأنا أراكِ في أفضل حالاتك، أنت تعتقدين أحيانًا أن هناك فرق بينك وبين بقية أفراد العائلة".

لكن شخصية الملكة "ستونتون" قررت في النهاية عدم التنازل عن العرش، في الحياة الواقعية، لتستمر إليزابيث في حكمها حتى وفاتها في سبتمبر عام 2022.

وفي نهاية الحلقة، تتلقى إليزابيث رؤية نهايتها في كنيسة الملك جورج بقلعة وندسور، وهي تقف بجوار التابوت الذي تم وضع تاجها عليه، لتقوم فيولا بريتيجون، التي لعبت دورها في مرحلة سابقة من طفولتها، بإلقاء التحية عليها، ثم تنضمّ كل من فوي وكولمان إلى ستونتون قبل المغادرة والخروج من العرض إلى الأبد.

ودفعت وفاة الملكة العام الماضي مؤلف مسلسل The Crown بيتر مورجان إلى إيقاف الإنتاج مؤقتًا في الموسم السادس والأخير من المسلسل، ويتم الآن بث جميع المواسم الستة لمسلسل "The Crown" على نتفليكس Netflix.