باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

"طبيب الغلابة" يرفض مساعدة "قلبي اطمأن" ويتصدر الترند

ET بالعربي | 03 مايو 2020
طبيب الغلابة يرفض مساعدة "قلبي اطمأن"

طبيب الغلابة يرفض مساعدة "قلبي اطمأن"

تصدرت حلقة الموسم الثالث من برنامج "قلبي اطمأن" والتي كان بطلها طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي الترند على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما رفض المساعدة المالية.
وفي التفاصيل، أن فريق البرنامج ذهب إلى الدكتور محمد مشالي الملقب بطبيب الغلابة،  بعد أن وصل فريق اعداد البرنامج إلى مدينة طنطا وجد مقدم البرنامج غيث صعوبة في استضافة الدكتور مشالي بسبب انشغاله الدائم، وانتظر مع فريق البرنامج الدكتور مشالي لساعات أمام المبنى الذي يسكن فيها بجوار مبنى محافظة الغربية بشارع البحر إلا أنه تأخر في عيادته الأخرى في إحدى قرى طنطا حيث قضى ليلته فيها.

طبيب الغلابة
طبيب الغلابة في برنامج "قلبي اطمأن"

انتقل فريق عمل البرنامج إلى عيادته الأخرى الموجودة بميدان السيد البدوي بعد أن تأكدوا أنه سيصل إليها في العاشرة صباحاً وانتظره فريق الإعداد لأكثر من ساعة، وذلك وفق ما نقل مصدر لـ"المصري اليوم".

وصل الدكتور محمد مشالي إلى عيادته في الساعة العاشرة صباحاً وكان بانتظاره عشرات المرضى فذهب مسرعاً وعندما التقى به غيث وحاول التحدث معه اعتذر منه بسبب انشغاله، فما كان من غيث إلا أن طلب من فريق الإعداد الاتصال بالطبيب، وابلاغه بوجود حالة مرضية في الشارع لا يمكنها الصعود إلى عيادته، فوافق الدكتور ونزل إلى الشارع وطلب كشف بعشرين جنيه.

 

عندما وصل أخبره غيث بأنه يملك خمس جنيهات فقط ولكنه سيدفع له الباقي لاحقاً، فوافق طبيب الغلابة، ثم قدم له هدية هي عبارة عن سمّاعة طبية سعرها 80 جنيه، ثم أعطى غيث للطبيب شيكاً بمبلغ كبير عارضاً عليه تجهيز عيادة له في أشهر شوارع طنطا، لكن المفاجأة أن الطبيب رفض المساعدات المالية وطلب من غيث أن يتبرع بهذه الأموال لمساعدة الجمعيات الخيرية في محافظة الغربية وأنه وهب نفسه للفقراء، حاول غيث إقناعه ولكنه أصر على موقفه برفض المساعدة.

رد فعل الدكتور محمد مشالي كانت له أصداء إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاغ #طبيب_الغلابة الترند على تويتر، وغرّد محمد هنيدي على حسابه على تويتر وكتب: "طبيب الغلابة الدكتور مشالي بيضرب مثل في القناعة والتضحية وعمل الخير في برنامج "قلبي اطمأن" الجمال بعينه". وطلب هنيدي في تغريدة ثانية من معدي البرنامج أن يتم مساعدة بعض الحالات التي تزور الطبيب لأن أغلبهم غلابة.

وعلق أحد المغردين وكتب: "يا رب أعطيني قليلاً من زهد هذا الرجل العظيم". وكتب آخر: "الانسان الوحيد الذي تدعي له بطول العمر من كل قلبك".

ونشر مغرد فيديو لطبيب الغلابة يتحدث فيه عن سبب اعتكافه لفعل الخير وقال فيه: "أنه طلب طفل مريض مصاب بمرض السكري، من والدته حقنة أنسولين، فقالت له والدته بأنها لو اشترت له الحقنة، لن تستطيع أن تطعم أخواته فذهب وأشعل النار بنفسه وقال لأمه بأنه سيموت لكي يوفر ثمن حقنة الأنسولين لأخواته".

 

وجاء في إحدى التغريدات بأنه "كل ما كتب وسيكتب عنه لا يوفيه جزءاً من حقه، ومع ذلك لا ينتظر من الدنيا أي شيء بل ينتظر الأجر والثواب من الله".
وتعليقات أخرى أشادت بقناعته وحبه للخير، وأخرى أشارت بأنه رفض الملايين وقبل بهدية بثمانين جنيه فقط.