توبا بويوكستون - صورة من انستقرام

تقارير: هل خضعت توبا بويوكستون لجراحة تجميلية؟

كارول بو خالد وأنس طيارة - صورة من انستقرام

صور حفل زفاف كارول بو خالد وأنس طيارة

نسرين طافش وزوجها

نسرين طافش تكشف هوية زوجها

سيني شيتي - ملكة جمال الهند لعام 2022

سيني شيتي ملكة جمال الهند لعام 2022

نيكول سابا - الصورة من إنستغرام

نيكول سابا توضح عبر ET بالعربي وصف نفسها بنجمة لبنان الأولى في مصر

مع غادة عبد الرازق وزوجها في المطار

الرومانسية تجمع غادة عبد الرازق وزوجها.. وتغني "لولا الملامة"

وائل كفوري، نجوى كرم وأمل بوشوشة ،  الصور من انستغرام

تفاعل النجوم مع عيد استقلال الجزائر الـ 60

الكشف عن البرمو الأول لفيلم "الهيبة"

الكشف عن البرومو الأول لفيلم "الهيبة"

سلمان خان وشاروخان - صورة من السوشيال ميديا

تقارير: شاروخان وسلمان خان بأكبر فيلم في السينما الهندية

محمد هنيدي ومحمد عبد الرحمن

تطورات الحالة الصحية لمحمد عبد الرحمن توتا بعد العملية

علا الشافعي "بعد عرض الأعمال الرمضانية تبين أن المحصلة لم تكن راضية بشكل كبير"

ET بالعربي | 06 مايو 2021
الناقدة علا الشافعي

الناقدة علا الشافعي

 قبل أيام قليلة على إنتهاء الموسم الرمضاني 2021 أطلت الناقدة المصرية علا الشافعي، بلقاء خاص مع ET بالعربي لتقيم الأعمال المصرية، حيث أكدت في بداية حديثها أن كل المؤشرات كانت تدل على أنه سيكون موسم طموح ولكن بعد العرض تبين أن المحصلة لم تكن راضية بشكل كبير.

وقالت علا الشافعي لـ ET بالعربي، "الازمة الحقيقية في الدراما والمسلسلات هي النص والسيناريو، يبدو أنها آفة يجب ان نفكر بشكل جدي كيف نتعامل معها، مش ضروري المسلسل يكون 30 حلقة او ما فيش احداث تواكب الـ 30 حلقة، لان كعادة كل المسلسلات في رمضان 2021 اللي هو بعد الحلقة 10 تلاقي كل المسلسلات الـ curve بينزل".

علا الشافعي

وعن تجربة المسلسلات المصرية الذين قدموا 15 حلقة بدل الـ 30، قالت علا عن "بين السما والأرض"، "تجربة بين السما والارض تجربة مهمة وكتابة السيناريو فيه ذكاء شديد جداً ولكن بين السما والارض كان ينفع يبقى سباعية وكان إيقاعه ح يكون مكثف وشديد واكثر انضباطاً".

وبالرغم من ذلك إعتبرت علا أن الملفت هذا العام كان نجاح الثنائيات وأبرزها لـ كريم عبد العزيز وأحمد مكي في الإختيار 2، ودينا الشربيني وريهام عبد الغفور في قصر النيل وأحمد عز وهند صبري في هجمة مرتدة، وقالت "احمد وكريم بينهم تناغم هايل في الاداء، كل واحد قدم أداء منضبط للغاية، انت ما شفتش فكرة الـ super hero البطل المفتول العضلات كل شوي يخلص من الموت، لأ هو ضابط شرطة عادي وبيشبه ناس كثير، كريم ازداد نضج في الدور".

وأضافت "بعدهم على طول يقفز الى ذهني منى زكي في لعبة نيوتن مع تامر محسن، منى بتزداد تألق ونضج مع مرور الوقت ومن نفس المسلسل حتلاقي فراج عامل واحد من اهم الأدوار في الدراما الرمضانية شخصية مؤنس، محمد ممدوح عنده مسلسلين مقدم فيهم نمطين مختلفين تماماً مشاهده هو ومؤنس او هو وهنا، ممدوح هايل رصين".

وإعتبرت علا أن طارق لطفي قدم هذا العام من خلال مسلسل "القاهرة كابول" دور العمر، وعن الممثلين الذين أسندت لهم الأدوار الثانية في مسلسلات هذا العام، قالت "قدروا يتميزوا فيها".