بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

كيت وينسليت تشدد على ضرورة تجريم المحتوى المؤذي في البافتا

ET بالعربي | 15 مايو 2023
كيت وينسليت خلال حفل البافتا

كيت وينسليت خلال حفل البافتا

وسط الحضور البرّاق لنجوم الدراما البريطانية والأعمال التلفزيونية، وصلت كيت وينسليت التي حازت على العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية من حفل توزيع جوائز البافتا ولكنها المرة الأولى التي تحوز فيها الجائزة عن مسلسل تلفزيوني.

على السجادة الحمراء وبرفقة ميا ثريبلتون حضرت كيت التي تشارك مع ابنتها بطولة مسلسل I Am Ruth الذي حاز جائزة أفضل مسلسل درامي، وقد ارتدت الأم فستان أسود متوسط الطول ضيق مع قصة غير متناسقة عند الكتف Asymmetry، واعتمدت تسريحة شعر مرفوع.  

ميا أيضاً وقع خيارها على الأسود، ولكنها اختارت بنطلون أسود مع توب باللونين الأبيض والأسود، واعتمدت تسريحة شعر مماثلة لتسريحة والدتها.

Embed from Getty Images

العمل الذي يروي قصة أم تواجه مشاكل مع ابنتها المراهقة والتي تعاني من مشاكل نفسية، هذا الواقع الذي نقلته كيت مع ابنتها إلى الشاشة، تحدثت عنه الحائزة جائزة أفضل ممثلة بدور رئيسي عن مسلسل I Am Ruth.

كيت التي صعدت المسرح وتسلمت جائزتها، حثت المسؤولين في السلطة على ضرورة تجريم المحتوى الضار. وتابعت قائلةً بما معناه: "نحن لا نريده ونريد أن نسترجع أولادنا. لا نريد أن نستيقظ مرعوبين على صحة أولادنا النفسية والعقلية".

لم تقتصر رسالة كيت للنافذين في السلطة، بل وجهت رسالتها إلى جيل الشباب الذي يحتاج للمساعدة، وقالت في كلمتها بما معناه: "إلى الشباب الذي يسمعوني، أرجوكم اطلبوا المساعدة، لا عيب في الاعتراف بأنكم بحاجة إلى الدعم، فقط اطلبوه".

كيت وينسليت تتمنى أن تتقاسم جائزتها مع ابنتها

كيت التي فازت بالجائزة عن دورها كأم في المسلسل، تمنت لو كان بإمكانها أن تتقاسم الجائزة مع ابنتها، وقالت بما معناه: "لقد فعلنا ذلك معاً حبيبتي"، وتطرقت إلى الجهد الذي بذلته ابنتها خلال تصوير العمل.

شكرت كيت مخرج العمل دومينيك سافاج لأنه منح النساء مساحةً لإخبار ونقل قصصهن إلى الشاشة.  

لم تخفي كيت عاطفتها وتوترها بعد حصولها على الجائزة ولاسيما في حديث صحفي في كواليس الحفل، هي التي بدأت بالوقوف أمام الكاميرا في سن الـ17 وهي اليوم في 47 من عمرها، لا تزال تعتبر أن للجوائز رهبتها.

عما تعلمته من ابنتها ميا، لفتت إلى أن ابنتها أكثر قوة وشجاعةً منها مقارنةً بها عندما كانت في سنها، كما تناولت الفرق بين الماضي والحاضر، والمنصات التي سهلّت على أي شخص وتحديداً جيل الشباب بأن يروي قصته.

حفل البافتا أقيم في قاعة رويال فيستيفال في لندن مساء أمس الأحد في 14 مايو الحالي، وقد قدم الحفل كل من روميش رانجاثان وروب بيكيت.