باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

مؤلف رسالة الإمام يعلق على جدل استخدام اللغة العامية في المسلسل

ET بالعربي | 27 مارس 2023
بوستر رسالة الإمام

بوستر رسالة الإمام

بعض من الجدل كان قد أثاره مسلسل "رسالة الإمام" لـ خالد النبوي بالتزامن مع عرض الحلقات الأولى منه، على خلفية استخدام اللغة العامية في الحوار بين الأبطال، علمًا  بأنها لم تكن موجودة في فترة الإمام الشافعي، ووجه البعض انتقادات إلى صُناع العمل، ووصلت إلى حد الاتهام بالاستسهال.

أحد المتابعين غرّد عبر حسابه على "تويتر"، قائلًا : "‏‎ما يدعو للدهشة والعجب.. إزاى مسلسل دينى وعن الإمام الشافعى ولا يكون الحوار باللغة العربية؟!"، فيما سخر آخر بقوله: "الإمام الشافعي يتحدث اللغه الشبراوي".

كما قال أحد المتابعين عبر "فيسبوك"، إن: "بعد 4 حلقات من رسالة الإمام، لغة خالد النبوي اصبحت مع الوقت ركيكة وغير سليمة فالإمام الشافعي كان قرشيا قوياً في اللغة والبلاغة.. أكثر ما ضايقني بجانب تدهور لغة خالد النبوي ظهور أهل بيته أمام الغريب وجزء من شعرها ظاهراً".

الإمام الشافعي

مؤلف سيرة الإمام يرد على الانتقادات 

تواصل "ET بالعربي" مع محمد هشام عبية، مؤلف مسلسل "رسالة الإمام"، حيث أشار إلى استخدام اللغة العامية في الحوار بين الأبطال رغم أنها لم تكن موجودة بالفعل في فترة الإمام الشافعي، حيث جاء ذلك بهدف سهولة التلقي عند الجمهور.

وأوضح أن "اللغة المستخدمة وقت الإمام الشافعي، كانت اللغة القبطية ثم دخلت اللغة العربية الفصحى، ومن الاثنين ولدت اللغة العامية تدريجياً"، مؤكداً أن"صُناع العمل قرروا استخدام العامية بدلاً من القبطية لسهولة التلقي".

إلى جانب خالد النبوي ، يشارك في مسلسل كل من أروى جودة، نضال الشافعي، فرح بسيسو، خالد أنور، خالد القيش، حمزة العيلي وآخرين، والعمل إخراج الليث حجو.