جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

خالد النبوي في اللقطات الأولى من "رسالة الإمام": "كنت أظنها لا تفرج"

ET بالعربي | 01 مارس 2023
خالد النبوي

خالد النبوي

كشفت الشركة المنتجة لمسلسل "رسالة الإمام" عن التيزر الأول للعمل الذي يخوض به خالد النبوي، البطولة المطلقة في موسم دراما رمضان 2023، حيث يُمثل هذا المشروع العودة إلى الدراما التاريخية في مصر، بعد سنوات طويلة من الغياب.

خالد النبوي

تحدث خالد النبوي، في التيزر الأول، بكلمات من رسالة الشافعي، حيث يقول: "ولرب نازلةٍ يضيق بها الفتى.. ذرعاً وعند الله منها المخرجُ.. ضاقت فلما استحكمت حلقاتها.. فُرجت وكنت أظنها لا تُفرجُ".

ويضم مسلسل رسالة الإمام، عددًا كبيرًا من الممثلين، بجانب خالد النبوي، وهم: أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف، خالد القيش، فرح بسيسو، وهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج ليث حجو، في أولى تجاربه بالدراما المصرية.

ويُسلط المسلسل الضوء على السنوات الست الأخيرة من حياة الإمام الشافعي والذي يُعد أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، في ظل المتغيرات التي شهدتها مصر منذ أكثر من ألف عام، والعلاقة بينه والحضارة المصرية ومدى تأثيرها عليه.

كان نضال الشافعي قد شاركنا في ETبالعربي حماسه للمسلسل الذي يعتبر عودة قوية للأعمال المصرية في المسلسلات التاريخية وأخبرنا أيضًا عن دوره كأحد القادة بتلك الحقبة الزمنية.

Nidal Alshafe