وفاة ثناء دبسي عن عمر يناهز الـ83 عاماً

وداع مؤثر لـ ثناء دبسي "الشام رح تشتقلك كتير"

تقارير: هل ديبيكا بادوكون حامل بطفلها الأول من رانفير سينغ؟

ثناء دبسي.. ترحل وتترك سليم صبري وحيداً

من جديد نانسي عجرم تتعرض لهجوم ممنهج

رانبير كابور وابنته في عيد ميلاد جيه علي خان

أبرز نجوم الدراما الرمضانية غائبة عن موسم 2024

صناع الأمل تُعيد إحياء أوبريت الحلم العربي بمشاركة 12 نجم عربي

طارق العريان مهنئاً حسام حبيب على اغنية "كدابة": جامدة أوي

نجوم سوريا إلى جانب سليم صبري في وداع ثناء دبسي الأخير

مانشستر سيتي يعلق على بابا المجال والجمهور يتفاعل

ET بالعربي | 10 أبريل 2023
مانشستر سيتي يعلق على بابا المجال والجمهور يتفاعل، كولاج

مانشستر سيتي يعلق على بابا المجال والجمهور يتفاعل، كولاج

من فيسبوك إلى تويتر وتيك توك وقوقل، يتصدر مسلسل بابا المجال يوميًا محركات البحث والسوشيال ميديا، ووجه مصطفى شعبان الشكر لجمهوره من جميع أنحاء الوطن العربي بعد أن تصدر هاشتاق اسمه 800 مليون مشاهدة على تيك توك وحده.


 مانشستر سيتي وبابا المجال

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل شارك حساب مانشستر سيتي الرسمي، صورة لـ ديبروين ببوستر بابا المجال قائلًا: دراما رمضان بعيون مانشستر سيتي، وعلق باسم سمرة بجملته المشهورة في المسلسل: حصل وبيحصل، كما اكتفى مصطفى شعبان بالتعليق بإيموجي الضحك.

مسلسل بابا المجال

مشاهد الصراع نقطة قوة المسلسل

أحد أسباب نجاح العمل هو مشاهد الصراع الذي يتجدد بشكل شبه يومي بين زكريا (رياض الخولي) الذي يمثل الدنيا وزهيرة (سوسن بدر) التي تمثل الزهد والخير، أما زين فهو إنسان يغتر بالمال أحيانًا لكنه أيضًا يحمل بذرة خير قوية، وكل واحد منهما يحاول جذبه إلى تجاهه، فمن منهما سينجح؟ خصوصًا أن عائلة الديابة لا يمكن أن ينجح معها أسلوب الخير والطيبة، فهل سيتحول زين في النهاية وتخسر زهيرة ابنها؟

مشاهد الصراع في بابا المجال محل إشادة من الجمهور، إنستقرام

بابا المجال على السوشيال ميديا

"اللي ياكل الحرام.. الحرام ياكله" جملة اشتهر بها مسلسل بابا المجال قبل حتى أن يتم عرضه، حيث كُتبت على البوستر الدعائي له، كما ترددت كثيرًا على لسان أبطال العمل حتى صارت جملة مشهورة بين الجمهور الذي تفاعل بشكل لافت مع الأبطال.

مشاهد الصراع في بابا المجال محل إشادة من الجمهور، ردود الفعل

مشاهد الصراع في بابا المجال محل إشادة من الجمهور، ردود الفعل

مشاهد الصراع في بابا المجال محل إشادة من الجمهور، ردود الفعل

مشاهد الصراع في بابا المجال محل إشادة من الجمهور، ردود الفعل

وهناك مراسي وحظ وعزوز وجميلة وعشم، أسماء اختارها صناع العمل بدقة لتكشف عن الشخصيات الحقيقية في المسلسل فكل شخص يحمل نصيبًا من اسمه، وكل واحد منهم يستغل موهبته لنيل ما يريده بالقوة، فجميلة تشغل زين بجمالها لكي يكون لها وحدها، وعشم غره العشم بالفعل لكن أدخله السجن، وحظ تؤمن بالسحر وأن الحظ يمكن تطويعه بالدجل، وكل هؤلاء يحيطون بزين للإيقاع به.

برومو مسلسل بابا المجال

يظهر البرومو لمحات من قصة المسلسل، والظروف الصعبة التي يعيشها زين في محاولة توفير نقود له ولوالدته من مهنته في صيانة السيارات، كذلك الثراء الفاحش الذي يعيش فيه والد زين وأهله، كما سلط الضوء على شخصية زهيرة التي تحب أن تعيش بمالها الحلال مهما كان قليلًا وتكره المال الحرام حتى أنها تفضل الموت على أن يدخل فمها لقمة تأتي من مال حرام.


قصة مسلسل بابا المجال 

يحاول رجل أعمال كبير السيطرة على تفكير ابنه الذي عثر عليه بعد زمن طويل، ويحاول أن يجعله يتقبل مسؤولية إدارة الأموال لكن أقاربه الذين ساندوا كبير العائلة طول هذه الفترة يغلب عليهم الحقد والحسد، فبعد أن كادوا أن ينجحوا في الاستيلاء على جميع الأموال، عاد الوريث الشرعي إلى أبيه ليحرمهم من كل خططهم الشريرة.

وتبدأ المعارك على التركة مبكرًا فرغم أن كبير العائلة لا يزال على قيد الحياة، إلا انهم يستخدموا السحر والسم لقتله، وتتوالى الأحداث ما بين محاولة الأب حماية ابنه وما بين محاولات الأقارب للاستيلاء على التركة الضخمة والتي يمكن وصفها كما قال زكريا (رياض الخولي): عندكم فلوس لو حرقتوها علشان تدفيكم مش هتخلص.


أبطال بابا المجال

يشارك في المسلسل كل من مصطفى شعبان (زين) و سوسن بدر (زهيرة) ورياض الخولي (زكريا) ونسرين أمين وسماء إبراهيم وجومانا مراد وباسم سمرة ومحمود حافظ.

رمضان 2023 يجمع سوسن بدر مع مصطفى شعبان وريهام حجاج

موعد عرض مسلسل بابا المجال

يعرض المسلسل ضمن دراما مسلسلات رمضان 2023 على قناة النهار يوميًا 10:00 مساء بتوقيت مصر- 11:00 مساءً بتوقيت السعودية وعلى قناة SBC أيضًا.