فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

محمد رمضان يتجنب مسلسل "أحمد زكي" بسبب الصراع مع الورثة

ET بالعربي | 10 أكتوبر 2020
محمد رمضان

محمد رمضان

عقبات كثيرة واجهها المسلسل الذي يجسّد سيرة " أحمد زكي" والذّي كان من المفترض أن يقوم ببطولته محمد رمضان في موسم رمضان القادم، والسّبب يعود لعدم الإتفاق بين صنّاع العمل مع ورثة الراحل.

و أكّد المحامي بلال عبد الغني حصريا لـET بالعربي أن موكّله رامي بركات الأخ الغير الشقيق لهيثم أحمد زكي هو  وراء قرار توقيف المسلسل بإعتباره الوريث الوحيد لعائلة "أحمد زكي"، مضيفاً أنّه من غير الطبيعي التحضير لتجسيد المسلسل بهذه السرعة ودون العودة لورثة الراحل فقال: "محمد رمضان شخصية جميلة وأنا بحبه بس هو ما إتصلش بينا خالص". وهو نفس ما أكّدته منى عطية شقيقة أحمد زكي في إتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الأبراشي.

محمدرمضان

أمّا السّبب الرئيسي وراء إستعجال رامي بركات لتنفيذ قرار التوقيف هي بعض التصريحات السّابقة لكاتب العمل "بشير الديك"، والتي قال فيها بلهجة تحدي "احنا حنصور حنصور واللي عايز يشتكينا يشتكينا" ليؤكد المحامي "احنا مش في غابة".

ومن بين العقبات الأخرى التي تواجه صناع العمل إضافة إلى مشكل حقوق الورثة (رامي بركات)، هو تجسيد شخصية "هالة فؤاد" وهي الزوجة الوحيدة في حياة أحمد زكي ووالدة إبنه "هيثم زكي"، فبالرغم من دورها الكبير والمهم في حياته خلال سنوات زواجهم، إلاّ أن زوجها  الثاني "عزالدين بركات" يرفض تماماً تجسيد شخصيتها في العمل وهو ما أكّده سابقاً لـET بالعربي "بالنّسبة لتجسيد شخصية زوجتي الله يرحمها فأنا مش موافق..".

ويبدو أن المشاكل الكثيرة التي رافقت المشروع منذ الإعلان عنه وحتى قبل الإنتهاء من كتابة حلقاته، جعلت محمد رمضان يتجنب تجسيد العمل في الفترة الحالية إلى غاية الوصول إلى إتّفاق نهائي مع الورثة فقال رمضان: "من علامات القبول التيسير، أنا المشروع اللي بيحصل فيه شوية عقبات في بدايته بتجنبه" من جهة ثانية يستعد رمضان قريبا لبطولة مسلسل جديد يحمل عنوان "موسى"، من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة.  

محمد رمضان